تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-12-8 17:49
تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين  - كراسة

عناوين

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين، يعتبر الحمل بكيس فاضي أو بدون جنين إحدى الحالات غير الطبيعية للحمل، حيث يظهر كيس الحمل فارغا مع غياب الجنين، قد تنتج هذه الحالة عن موت الجنين المبكر جدا أو لأسباب وعوامل اخرى، واليوم نتعرف على تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين ونجيب على العديد من التساؤلات عن كيس الحمل الفاضي ومتى يسقط وغيرها من المعلومات.

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين



·       تروي إحدى السيدات تجربتها مع الحمل بكيس بدون جنين قائلة: أخبرتني الطبيبة في بداية الحمل أن لدى كيس حمل فاضي، وينبغي إجراء عملية إجهاض لي.

·       بعد مرور شهر اكتشف أني حامل مجددا وذهبت لنفس الطبيبة التي أعادت علي نفس الكلام، لكني لم أثق واستشرت طبيب آخر.

·       أخبرني الطبيب بأن الجنين موجود، لذلك أنصح باستشارة طبيب آخر قبل اتخاذ أي قرار بإجهاض كيس حمل فراغ.

كيس حمل بدون جنين مع نزول دم



·       يحدث كيس الحمل الفارع بعد أن يتم تخصيب البويضة في رحم الأم، لكن لا ينمو جنين بداخل هذا الكيس.

·       فيجد الأطباء كيس ينمو ويتطور بطريقة طبيعة لكنه فارغ لا ينمو جنين بداخله، وفي بعض الأحيان لا تدرك المرأة بوجود الكيس.

·       يرجع ذلك لنزول دم الدورة الشهرية وهي لا تعلم بوجود حمل، وربما تظهر لديها أعراض حمل لكن لا يمضي الكثير ويحدث إجهاض للكيس في صورة نزول دم.

أسباب كيس الحمل بدون جنين



·       ليس هناك سبب علمي واضح لتوقف نمو خلايا الجنين وحدوث حمل بكيس فاضي، من المعتقد أن خلل الكروموسومات أثناء الإخصاب هي السبب.

·       تتطور المشيمة لذلك تظهر هرمونات الحمل وتزداد وبالتالي يكون التحليل الرقمي إيجابيا مما يعني حدوث حمل، لكن يكتشف الطبيب أنه كيس الحمل فارغا وليس هناك نبض عندما يتم عمل سونار.

·       يتم اكتشاف الحمل بكيس فارغ في مرحلة مبكرة عادة خلال 3- 9 أسابيع من الحمل، فمن الطبيعي سماع النبض في الأسبوع السابع.

·       فإذا لم يتم سماع نبض الجنين ولا تظهر خلاياه في السونار، يتم التشخيص بحمل كاذب أو كيس حمل بدون جنين.

أعراض كيس حمل بدون جنين



·       تتشابه أعراض كيس حمل بدون جنين مع أعراض الحمل الطبيعية.

·       فتشعر السيدة بالغثيان الصباحي والقيء.

·       تشعر بألم في الثدي مع غياب الدورة الشهرية.

·       تنتهي ذه الأعراض عندما يتوقف نمو خلايا الجنين بشكل مفاجئ.

·       تبدأ المرأة بالشعور بألم في أسفل البطن يصاحبه نزيف دموي عادة.

اسقاط كيس الحمل بدون جنين



يتم التعامل مع كيس الحمل بدون جنين بطريقتين:

·       يطلب الطبيب من السيدة الانتظار ليحدث إجهاض الكيس بطريقة طبيعية حيث تقل نسبة هرمون الحمل، قد يحدث ذلك خلال عدة أسابيع، حيث تشعر بتقلصات في الرحم ثم نزيف وهذه هي أعراض سقوط الكيس.

·       يلجأ الطبيب في بعض الحالات لإجراء عملية كحت لتنظيف الرحم، يتم خلاله التخلص من بقايا خلايا كيس الحمل بدون جنين، تستطيع المرأة الخروج من المستشفى في نفس اليوم.

هل يكبر كيس الحمل بدون جنين

·       كيس الحمل بدون جنين يتطور نتيجة تلف البويضة، ونصف الحالات يتم فيها الإجهاض خلال الثلث الأول من الحمل.

·       قد يتطور كيس الحمل بدون جنين ويكبر في بعض الحالات، كما قد لا يكبر ويظل بالحجم الذي عليه حتى يتم حدوث إجهاضه ونزوله.

في نهاية الموضوع نكون قد تعرفنا على تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين، كيس حمل بدون جنين مع نزول دم، أسباب كيس الحمل بدون جنين ، أعراض كيس حمل بدون جنين، اسقاط كيس الحمل بدون جنين، هل يكبر كيس الحمل بدون جنين، نتمنى أن نكون قد أفدناكم وزودناكم بالمعلومات الكافية.