هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-4-27 22:55
هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة - كراسة

عناوين

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة، سواء كنت تتوقين للحصول على نتيجة إيجابية أو تأملين في الحصول على نتيجة سلبية، فإن إجراء اختبار الحمل مبكرا يمكن أن يؤكد آمالك بسرعة أو يريح عقلك، ومع ذلك ، حتى لو كنت حاملاً ، يمكن أن يؤدي الاختبار المبكر أحيانا إلى نتيجة سلبية.

هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة



ما هو الوقت المثالي لإجراء اختبار الحمل؟ هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة:

من الأفضل الانتظار لمدة أسبوع بعد فترة ضائعة للحصول على النتيجة الأكثر موثوقية، إذا كنت لا تستطيعين الانتظار حتى دورتك الشهرية التالية، اتركي أسبوعا أو أسبوعين على الأقل بعد الإباضة قبل إجراء اختبار الحمل، فقد يظهر أو لا يظهر تحليل الحمل في نفس يوم الدورة.

فترة الانتظار هذه مهمة لأن جسمك يحتاج إلى تطوير هرمون الحمل، hCG، حتى يكتشفه اختبار الحمل، في معظم الحالات، ويمكن الكشف عن مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) بعد 7 إلى 12 يوما من الزرع الناجح للبويضة، مع هذا ما هو أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل: صباحا أم ليلا؟

-      أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل هو موضوع نقاش، وهل يفضل القيام بذلك في الصباح أم في الليل؟ للحصول على نتيجة موثوقة، يوصي معظم الخبراء بإجراء الاختبار في الصباح، لماذا ا؟ يحتوي بولك على أعلى تركيز لـ HCG في الصباح.

-      إذا كان لا يمكنك إجراء اختبار البول أول شيء في الصباح؟ يمكنك إعادة إنتاج بولك الأول في الصباح إذا لم تذهب إلى الحمام لمدة أربع ساعات على الأقل.

-      قبل إجراء اختبار الحمل، ليس عليك شرب كمية من الماء أكثر مما تشربين عادة في الصباح، في الواقع، شرب الكثير من الماء يمكن أن يخفف البول ويؤثر على نتائج الاختبار.

-      إذا حصلت على نتيجة سلبية ولكنك ما زلت تشك في أنك حامل، كرري الاختبار بعد بضعة أيام.

بعد كم يوم يظهر الحمل في البول



أوضحنا هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة، والآن سنوضح بعد كم يوم يظهر الحمل في البول:

-      يمكن قياس هرمون الحمل في البول باستخدام اختبار الحمل المنزلي، عادة ما يتم تحديد الحمل في حوالي 4 أسابيع من الحمل، بسبب تأخر الدورة الشهرية.

-      يمكن تفسير الأعراض الأولى للحمل على أنها انزعاج ما قبل الحيض وعادة ما يكون المؤشر الأول الأكثر موثوقية هو غياب الحيض، ويمكن قياس هرمون الحمل في البول عن طريق اختبار الحمل المنزلي الذي يمكن شراؤه من الصيدلية واستخدامه من أول يوم لتأخير الدورة الشهرية، أو اختبار البول المعملي الذي يمكن إجراؤه بعد 7 أو 10 أيام من الحمل المحتمل ويتم إجراؤه بواسطة متخصص.

بعد كم يوم من انقطاع الدوره يبين الحمل؟



سبق وأوضحنا هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة، والآن سنوضح بعد كم يوم من انقطاع الدورة يبين الحمل؟

يمكن معرفة وجود الحمل، حيث يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة ويخصبها، ويصبح خلال 3-4 أيام من التخصيب كتلة من الخلايا، تصل إلى الرحم وتزرع فيه خلال 2-3 أيام من وصولها، بعدها يبدأ إفراز هرمون الحمل الذي يمنع بطانة الرحم من النزيف، وبالتالي يمنع حدوث الدورة الشهرية فيتمكن الاختبار من معرفة وجود حمل قبل الدورة الشهرية

كثير من النساء لا ينتظرن قدوم الدورة أو عدم قدومها، للتأكد من وجود الحمل، هنا ينصح الطب بعمل اختبار الحمل بعد مرور أسبوع على موعد الدورة الشهرية للحصول على نتائج دقيقة، خاصة إذا كانت الدورة غير منتظمة، وإن كانت منتظمة فيمكن إجراء التحليل بعد يوم واحد من موعدها، مع إعادة الاختبار مرة أخرى بعد ثلاثة أيام للتأكد من النتائج، ويفضل عمله في الصباح الباكر وقبل تناول أي من الطعام.

أوضحنا هنا هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة، مع ملاحظة أنه قد يؤدي إجراء اختبار الحمل في وقت أبكر من ثمانية أيام بعد الإباضة إلى الحصول على نتيجة سلبية خاطئة، يحدث هذا لأن البويضات المخصبة لا تبدأ في إنتاج هرمون الحمل hCG حتى تنتهي من الزرع.