كيف يساعد تخفيف الوزن الزائد على التحكم في مستويات السكر في الدم

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-14 18:44
كيف يساعد تخفيف الوزن الزائد على التحكم في مستويات السكر في الدم - كراسة

عناوين

كيف يساعد تخفيف الوزن الزائد على التحكم في مستويات السكر في الدم ؟ للوزن الزائد العديد من المضار على صحة الإنسان فالسمنة مُسبب مباشر للعديد من المشكلات الصحية والأمراض ولكن ما تأثير الوزن الزائد على مستويات السكر في الدم ، هذا ما سنقوم بتفصيله لاحقًا في هذا المقال.

تخفيف الوزن الزائد

السمنة هي حدوث زيادة في نسبة دهون الجسم عن المعدلات الطبيعية ويعود ذلك لعدة أسباب أكثرها شيوعًا استهلاك الكثير من السعرات الحرارية وبشكل يفوق حاجة جسم الإنسان، أو بسبب اتباع نظام غذائي غني بالدهون أو بسبب أسلوب الحياة وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وجميعها من شأنها أن تؤدي إلى الإصابة بالسمنة والتي تعد خطر على صحة الإنسان حيث تُسبب السمنة العديد من الأمراض مثل السرطانات وأمراض القلب والسكري.

كيف يساعد تخفيف الوزن الزائد على التحكم في مستويات السكر في الدم

  • يساعد تخفيف الوزن على التحكم في نسبة السكر في الدم وذلك لإن خسارة الوزن تضبط نسب الدهون في الجسم وبالتالي ضبط ضغط الدم وتحسين مستويات الانسولين والسكر في الدم،.
  • خطر الإصابة بمرض السكري يزداد مع زيادة السمنة حيث يرتبط السكري بشكل مباشر مع ازدياد الدهون حول الخصر.
  • يرتفع خطر الإصابة بمقاومة الإنسولين عند الإصابة بالسمنة وبالتالي وبالتالي يساهد تخفيف الوزن على تجنب الإصابة بمقاومة الإنسولين والذي يعد هرمونا هامًا في عملية نقل السكر إلى الخلايا.

طرق لتخفيف الوزن

هنالك العديد من الطرق التي تساعد على تخفيف الوزن، وفيما يلي بعضًا منهم:

  • اتباع نظام غذائي صحي بسعرات حرارية أقل من المعتاد.
  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكريات والدهون.
  • ممارسة النشاطات البدنية والتمارين الرياضية بشكل يومي.
  • المتابعة مع طبيب مختص أو مدرب رياضي.

وبذلك نكون قد أجبنا على استفسار مفاده كيف يساعد تخفيف الوزن الزائد على التحكم في مستويات السكر في الدم ، وتطرقنا لأهم الطرق التي تساعد في تخفيف الوزن ويمكن الوصول للمزيد من المعلومات حول تخفيف الوزن عن طريق الضغط على ما يلي: رجيم الصيام 16 ساعة