هل اليانسون يزيد الوزن ؟ وهل اليانسون يرفع السكر ؟

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-5 11:27
هل اليانسون يزيد الوزن ؟ وهل اليانسون يرفع السكر ؟ - كراسة

عناوين

هل اليانسون يزيد الوزن ؟ وهل اليانسون يرفع السكر؟ هي من الأسئلة اليومية التي يتداولها الناس. فاليانسون من الأعشاب الشهيرة والتي لا يكاد يخلو منها أي مطبخ. كما أن الكثير منا يعشق اليانسون سواء تناوله كمشروب دافئ يهدئ الأعصاب ويحسن المزاج أو وضعه في الكثير من الوصفات وخاصة وصفات الحلوى مثل الكثير من أنواع البسكويت والكيك، ولكن قد يخشي البعض من وجود آثار جانبية لأعشاب اليانسون. لذلك سنتحدث اليوم عن اليانسون وكل فوائده وسنجيب عن الأسئلة الشهيرة مثل هل اليانسون يزيد الوزن ؟ وهل اليانسون يرفع السكر؟ وغيرها من الأسئلة المتكررة عن اليانسون.

ما هو اليانسون ؟



اليانسون هو نبات عشبي ينحدر من عائلة البقدونس والكرفس والجزر. وينمو اليانسون في شجيرات صغيرة تزهر زهورا بيضاء رائعة الجمال والتي تحتوي على بذور اليانسون.

ويستخدم اليانسون منذ القدم كنوع من منكهات الطعام حيث يوضع في أنواع عديدة من الطعام لإضافة نكهته المميزة وخاصة في الحلويات نظرا لطعمه المسكر والقريب من طعم الربسوس، كما يستخدم لصنع مشروب اليانسون الشهير بفوائده الطبية العديدة.

هل اليانسون يزيد الوزن ؟



يظن بعض الناس خطئا أن شرب اليانسون قد يؤدي إلى زيادة الوزن نظرا لطعمه المسكر والذي قد يعتقد البعض أن به سكر. وهذه فكرة خاطئة تماما.

فاليانسون على عكس ذلك تماما. حيث أنه يساعد على خفض الوزن وليس زيادته. حيث أنه يعمل على زيادة معدلات الحرق في الجسم مما يساعد على خفض والوزن وليس زيادته.

فوائد اليانسون الصحية واستخداماته الطبية



تتسائل الكثير من السيدات هل اليانسون يزيد الوزن ؟ أو كيف يستخدم اليانسون في خفض الوزن؟ ويتناسون الفوائد العديدة لليانسون على الصحة بخلاف تأثيره على الوزن.

أهم فوائد اليانسون للصحة



لنتعرف على أهم فوائد اليانسون المميزة

-         يساعد اليانسون على خفض الوزن

عرف اليانسون منذ قديم الأزل بفوائده الكبيرة وخاصة في عملية الهضم وتحديدا في تمثيل الدهون في الجسم. حيث وجد أنه عمل على طرد الدهون الزائدة في الطعام من الجهاز الهضمي، ويساعد على زيادة معدلات الحرق في الجسم مما يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم مما يعمل على خفض الوزن.

-         ينظم الكوليستيرول في الجسم

بالإضافة لأنه يقلل من كميات الدهون في الجسم، وجد أن اليانسون أيضا يعمل على محاربة الكوليستيرول الضار في الجسم مما يقلل من معدلاته. مما يجعل تناول مشروب اليانسون يوميا يساعد على تجنب الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض الأوعية الدموية.

-         يطهر الفم ويحارب النفس الكريه

وجد أن اليانسون له قدرات فريدة على تطهير الفم والأسنان من البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة. مما يحسن من رائحة الفم وصحة الأسنان واللثة.

-         يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي

وجد أن اليانسون له قدرة ممتازة على إذابة المخاط المتراكم في الجهاز التنفسي مما يساعد على طردها وتحسين قدرتك على التنفس خاصة إذا كنت مصاب بالبرد أو الأنفلونزا أو في حالات النزلات الشعبية.

هل اليانسون يرفع السكر ؟



يسبب الطعم السكري لليانسون بعض الخلط لدى بعض الناس والذين يظنون أن اليانسون يرفع السكر في الدم وهذه فكرة خاطئة.

حيث ثبت أن اليانسون يعمل على خفض معدل السكر في الدم، حيث وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا بذور اليانسون لمدة ستين يوما قد انخفضت مستويات السكر في الدم في تحليل السكر الصائم لديهم بمعدل 38% وانخفضت أيضا مستويات الكوليستيرول الضار والدهون الثلاثية لديهم.

لذلك أصبح ينصح به للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني.

وبذلك نكون قد أجبنا على أسئلة هل اليانسون يزيد الوزن ؟ وهل اليانسون يرفع السكر؟ وتعرفنا على بعض فوائد اليانسون للصحة العامة


المصادر
  1. ANISE