كم تبعد ينبع عن املج

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-12-8 14:19
كم تبعد ينبع عن املج  - كراسة

عناوين

كم تبعد ينبع عن املج، أملج هي المدينة السعودية الواقعة على ميناء البحر الأحمر وتعتبر من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، والتي تتميز بمناخها الخاص وهي مجاورة لمدينة ينب وتعتبر أقرب الأماكن لها، وتحتل أملج مكانة كبيرة في مجال السياحة وتطورت كثيرا في الآونة الأخيرة، كما تعد واحدة من أجمل المدن السعودية السياحية، ويتساءل الكثيرين كم تبعد ينبع عن املج وغيرها من الأسئلة المتعلقة بالوقت المستغرق بينها وبين المدن الأخرى.

كم تبعد ينبع عن املج



·       تعتبر ينبع هي المدن الأكثر قربا من أملج، ولا تستغرق وقت طويل للوصول إليها، لذلك نلاحظ وجود سكان ينبع على شواطئ البحر الأحمر دائما.

·       يفضل المواطنين التواجد في أملج لأنها واحدة من أجمل المدن السياحية في المملكة، و تبلغ المسافة بين ينبع عن املج 168.8 كيلومتر، وتقدر المسافة بحوالي ساعتين من الزمن.

كم تبعد املج عن العلا



·       يتساءل الكثير من الناس عن المسافة ما بين مدينتي املج والعلا، فيفضل المواطنون تقدير المسافة التي يتم استغراقها للوصول إلى وجهتهم ليكونوا مستعدين ويقومون بتجهيز احتياجاتهم اللازمة خلال قطع تلك المسافة.

·       تقدر المسافة بين هاتين المدينتين 311 كيلو متر، ويحتاج السائق حوالي 3 ساعات و40 دقيقة تقريبا للوصول إلى من العلا لأملج والعكس.

كم تبعد أملج عن المدينة



·       المسافة بين املج والمدينة المنورة تقدر بحوالي 391 كم أي ما يعادل 4 ساعات عند السفر عبر المسار 60 والمسار 55M.

·       هناك العديد من الوسائل التي يمكن استخدامها للوصول من المدينة إلى أملج مثل السيارة أو الحافلة حتى وسط ينبع.

·       ثم تأخذ رحلة جوية من مطار ينبع إلى مطار المدينة المنورة الدولة أو عن طريق البر بالحافلة أو السيارة.

كم تبعد املج عن الرياض



·       يجب معظم سكان الرياض مدينة أملج نظرا لأنها تطل على البحر الأحمر مما يجعلها رائعة ومناسبة للرحلات البحيرة وقضاء وقت ممتع بها.

·       تقدر المسافة ما بين املج والرياض حوالي 12040 كيلو مترا للوصول إليها، هذه المسافة تعادل احدى عشر ساعة ونصف وهو الوقت الذي يستغرق السائق بين المدينين.

كم تبعد تبوك عن املج



·       مدينة أملج تعد إحدى محافظات تبوك، والمسافة بينهما 512.22 كيلو متر (317.58 ميل) على أرض الواقع.

·       أما المسافة بين أملج وتبوك على الخريطة الصماء تقدر ب377 كيلو متر (226.2 ميل)، للوصول من أملج إلى تبوك في السيارة تحتاج إلى قيادة مدة 4.7 ساعات، أما عن طريق السفر بالقطار فإنها تستغرق إلى 5.4 ساعات.

كم تبعد أملج عن الوجه

·       تعتبر الوجه إحدى المدن الساحلية على البحر الأحمر وتقع على هضبة مرتفعة تهبط لساحل البحر مما منحها منظر رائع.

·       تعتبر من المدن الهادئة التي تتميز بجمال سواحلها، تبعد الوجه عن تبوك مسافة ٣٤٧ كيلومتراً للجنوب بينما تبعد عن ينبع البحر مسافة ٣١٥ كيلومتراً باتجاه الشمال٠

كم تبعد أملج عن جدة

·       يمكن قطع المسافة بين المدينتين عن طريق السيارة أو الحافلة، او أخذ رحلة جوية قصيرة من مطار جدة إلى مطار ينبع الدولي.

·       ثم أخذ سيارة من وسط مدينة ينبع حيث يوجد المطار إلى املج وتستغرق هذه الرحلة ساعتين.

·       المسافة بين جدة واملج تقدر بحوالي 491.5 كم أي ما يُقارب 4 ساعات و45 دقيقة عند السفر عبر المسار 5/المسار 55M.

في نهاية الموضوع نكون قد تعرفنا على اجابة العديد من التساؤلات على المسافة بين أملج والمدن الاخرى القريبة والبعيدة وكم تستغرق من الساعات للوصول إليها، وأبرز تلك التساؤلات كم تبعد ينبع عن املج، نتمنى أن نكون قد افدنكم وقدمنا لكم المعلومات الكافية.