ما هي العاصمة الثقافية لدولة الامارات واهم المعلومات عنها

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-8 09:11
ما هي العاصمة الثقافية لدولة الامارات واهم المعلومات عنها - كراسة

عناوين

ما هي العاصمة الثقافية لدولة الامارات العربية المتحدة 2020 سؤال يطرحه العديدين من المهتمين في حضارة دولة الإمارات بالإضافة إلى أنه سؤال هام يتكرر في عدة مناهج دراسية يتم طرحه على الطلاب في دولة الإمارات لزيادة الوعي المعرفي اتجاه بلدهم بمختلف نواحيها السياسية والثقافية، ولأجل ذلك سنجيب فيما يلي على سؤال هام وهو ما هي العاصمة الثقافية لدولة الامارات ؟

ما هي العاصمة الثقافية لدولة الامارات

تعتبر الشارقة هي العاصمة الثقافية لدولة الامارات العربية المتحدة ، وذلك يعود لما تحتويه الشارقة من معالم ثقافية عدةففيها الأسواق القديمة والمواقع التاريخية والتراثية والمتاحف التي تنتشر في جميع نواحي المنطقة، وتقوم حكومة الامارات بتولية الشارقة الاهتمام الكبير للحفاظ على هذا الإرث الثقافي والتاريخي الهام الذي يعد قلب الحضارة الثقافية في المنطقة ولأجل ذلك أطلق عليها اسم العاصمة الثقافية في دولة الامارات.

معلومات عن الشارقة

يعود تاريخ الشارقة إاى ستة آلاف سنة وفي حينها كان يعتمد الناس فيها على الزراعة والصيد وصناعة السفن، وبقيت تتوافد عليها الأمم والحضارت حتى وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم، أصبحت منطقة عربية تضم العديد من الحضارات والآثار والقيم التاريخية حيث

أقرت اليونسكو في عام 1998 بأن الشارقة هي عاصمة الثقافة العربية، وذلك لأنها حافظت على عراقة الثقافة والتاريج فيها مع دمجه بطريقة تواكب التطور والحضارة الحالية، فكونت نسيج متكامل ما بين الثقافة والحضارة العربية القديمة وما بين التطور والحضارة الحديثة.

واختيرت الشارقة أيضًا عاصمة ثقافية اسلامية في عام 2014 وذلك لحفاظها غلى ظواهر الثقافة الاسلامية ومساهمتها بنشر الثقافة الإسلامية على جميع المستويات.

وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال ما هي العاصمة الثقافية لدولة الامارات 2020 وتطرقنا للعديد من المعلومات التي تتعلق بالشارقة.