كيف اطلع نتيجة التحصيلي من توكلنا

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-6-28 09:00
كيف اطلع نتيجة التحصيلي من توكلنا  - كراسة

عناوين

كيف اطلع نتيجة التحصيلي من توكلنا حسبما أعلنته هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث يمكن للمواطنين الاطلاع على نتيجة التحصيلي الأولى 1442 عن طريق المركز الوطني للقياس برقم الهوية الوطنية، وكذلك سيتم إعلان النتائج على تطبيق توكلنا أيضًا، وقد خصصنا مقال اليوم لمعرفة النتيجة عبر تطبيق توكلنا.

كيف اطلع نتيجة التحصيلي من توكلنا

حتى تتمكن من الاطلاع على نتيجة التحصيلي 1442 عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق توكلنا.
  • التسجيل عبر تطبيق توكلنا.
  • ثم تسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا التطبيق.

وعقب تسجيل الدخول مباشرة إلى التطبيق سوف تظهر النتيجة الخاصة بالتحصيلي للفترة 1442، وذلك على هيئة إشعار.

رابط تحميل تطبيق توكلنا للحصول على نتائج التحصيلي



حتى يستطيع كافة الطلاب بالمملكة العربية السعودية الحصول على نتائج اختبارات التحصيلي 1442، وكما أوضحنا بالأعلى الطريقة للحصول على النتيجة عبر تطبيق توكلنا، سوف نضع لكم الأن الرابط الذي يمكن من خلاله تحميل التطبيق على كافة الأجهزة الذكية سواء للهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد أو هواتف الأيفون.

لتحميل تطبيق توكلنا لهواتف الأندرويد عليك الضغط على هذا الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.nic.tawakkalna&hl=ar

ولتحميل تطبيق توكلنا لهواتف الأيفون عليك الضغط على هذا الرابط https://apps.apple.com/sa/app/%D8%AA%D9%88%D9%83%D9%84%D9%86%D8%A7-covid-19-ksa/id1506236754?l=ar

 

كيف اطلع نتيجة التحصيلي عبر موقع قياس



وكما أوضحنا طريقة معرفة نتائج اختبارات 1442 عبر تطبيق توكلنا، سوف نوضح من خلال السطور التالية كيفية الحصول على نتيجة التحصيلي عبر موقع قياس، وهذا حسب ما أعلنته هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه سيتم إعلانات نتائج اختبارات تحصيلي 1442 عبر موقع قياس وذلك عن طريق تسجيل الدخول عبر الضغط على هذا الرابط

https://e-services.qiyas.sa/Qiyas. /  ثم يقوم الطالب باتباع الخطوات التالية:

  • ·      تسجيل الدخول إلى الموقع .
  • ·      ملء البيانات الخاصة بمعلومات السجل المدني وكلمة المرور.
  • ·      الضغط على أنا لست روبوت.
  • ·      النقر على خانة النتائج.
  • ·      النقر على خانة اختبارات التحصيلي.
  • ·      الضغط على علامة البحث.

وبعد إجراء هذه الخطوات كما وضحناها سوف تحصل على النتيجة على الفور، كما يمكن للطالب عبر موقع قياس الحصول على نتيجة اختبارات التحصيلي عن طريق رقم الهوية.

تقييم درجات الاختبار التحصيلي



إن اختبار التحصيلي يعقد مرتين في العام الدراسي ويتم إعلان النتائج على الفور للطلاب من خلال رقم الهوية، ويكون شكل الاختبار يعتمد على مجموعة من أسئلة الاختيار من متعدد، وذلك لمعرفة مدى استيعاب الطلاب للمواد الدراسية المختلفة مثل الرياضيات والكيمياء والأحياء وغيرها من المواد الدراسية الخاصة بالثانوية العامة.

ما أهمية اختبار التحصيلي عبر قياس



يجب أن نعرف أن اختبارات التحصيلي ما هي إلا اختبارات لمعرفة ما تم استيعابه من قبل الطلاب على مدار سنين الدراسة، وتقيس مدى تحقيق الاستفادة المرجوة بالدراسة الثانوية في مختلف تخصصاتها.

ويكون هناك توزيع عادل للأسئلة فتكون الأسئلة لمناهج اصف الثالث الثانوي 50%، والأسئلة عن الصف الثاني الثانوي 30%، بينما أسئلة الصف الأول الثانوي 20% فقط، وتكون مدة اختبار التحصيلي ساعتان تكفي للإجابة على خمسة أقسام الموجودة بالاختبار .

جدير بالذكر أن تطبيق توكلنا في رده على استفسارات الطلاب فيما يخص نتائج التحصيلي وكيفية الاطلاع على النتائج عبر توكلنا، أوضح أنه في حال الدخول على التطبيق بعد رصد النتيجة مباشرة ستظهر لكافة الطلاب نافذة بها نوع الاختبار ونتيجته.

وإلى هنا نكون أنهينا مقالنا اليوم حول كيف اطلع نتيجة التحصيلي من توكلنا لجميع طلاب الثانوية العامة بالمملكة، وقد قدمنا بالتفصيل خطوات الدخول وقد وافيناكم بآخر الأخبار التي صرحت بها هيئة تقويم التدريب والتعليم، وسنوافيكم بكل جديد إن شاء الله.