خطبة محفلية قصيرة جدا عن الوطن

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-8 23:31
خطبة محفلية قصيرة جدا عن الوطن - كراسة

عناوين

يحتاج الفرد أحيانًا إلى خطبة محفلية قصيرة جدا عن الوطن ، قد يُطلب منه في مدرسته أو جامعته أو حتى عمله إلقاء خطبة محفلية قصيرة جدا عن الوطن في أي مناسبة وطنية تمر بها البلاد أو كتابة خطبة محفلية قصيرة جدا عن الوطن كموضوع تعبير قصير.

##korraseh-ads##

خطبة محفلية عن الوطن

في هذا الموضوع نعرض لكم نموذجان لخطبة محفلية قصيرة جدا عن الوطن يُمكنكم استخدام أي منهما.

الخطبة الأولى:

امن الوطن من أغلى وأثمن الأشياء في الوجود، هو الأرض التي تضمنا ونعيش عليها في أمان، وحب الوطن والوطنية ليست كلمات نتغنى بها في المناسبات الوطنية ولا أبيات شعر نقولها، ولا شعارات نرفعها، حب الوطن مشاعر منا القلب تؤدي إلى أفعال على أرض الواقع.

 حب الوطن هو الدفاع عنه بأرواحنا والتصدي لمن يحاول زعزعة أمنه واستقراره ونشر الفساد والكراهية بين أبنائه، حب الوطن هو العمل على وحدته ورفعة شأنه، نرى حب الوطن من خلال المحافظة على نظافة شوارعه ونظامه، نرى حب الوطن في إخلاص الشخص لعمله وأداءه بكفاءة.

##korraseh-ads##

حب الوطن هو الدفاع عنه وفدائه بأرواحنا، حب الوطن هو احترام الكبير والعطف على الصغير، واحترام الجار واحترام النظام ونظافة الشارع وعدم مضايقة أهل الوطن، وجلب كل ما فيه خير وصلاح للوطن وللأهل، هو المحافظة على خيراته وثرواته، هو تحقيق العدل ونشر الخير واحترام الأنظمة والقوانين وتطبيقها.

 ونعرف حب الوطن بأنه

-        هو المحافظة على أمنه واستقراره

-        الدفاع عنه

-        هو نشر روح التسامح والمحبة والأخوة بين الجميع

-         لا فرق بين شخص وآخر لا في اللون ولا في الدين.

حب الوطن هو حافز للإنتاج والنهضة وتنمية المجتمع، ويستمد الإنسان من حبه لوطنه الانتماء والعزيمة فحب الوطن في أوجز معانيه هو التفاني والإخلاص من أجل رفعة شأن الوطن وتوحيد كلمته. حب الوطن ليس يومًا في السنة نتغنى فيه بالوطن بل هو أفعال وتصرفات يومية في كل يوم.

##korraseh-ads##

شاهد أيضًا : خطبة محفلية قصيرة عن الصداقة

خطبة محفلية قصيرة جدا عن الوطن

الخطبة الثانية

إن حب الوطن فطرة زرعها الله في الإنسان، فلا يوجد أغلى على الإنسان من وطنه وما من إنسان إلا ويُحب وطنه فهي الأرض التي شهدت مهد صباه ومكان طفولته، وملجأ كهولته، هي منبع ذكرياته، وأرض آبائه وأجداده، ومأوى أبنائه وأحفاده، حتى الحيوانات لا ترضى بغير وطنها بديلاً، ومن أجله تضحي بكل غالٍ ونفيس.

##korraseh-ads##

ومهما غاب الأنسان عن وطنه فإنه يحن ويشتاق إليه، لذا كان تكاتف أبناء الوطن ضد العدوان واجب عليهم وجعل الله الجهاد في سبيل الوطن فرض على كل مسلم حيث يجب على أبناء الوطن أن يتوحدوا ليصدوا أي عدوان عليه.

##korraseh-ads##

 ويجب على كل أب وكل أم أن يزرعوا محبة الوطن في نفوس أبناءهم، والعمل على تعزيز الانتماء له، والحفاظ عليه، وحمايته، وعدم السماح لأي دخيل أو عدو المساس به أو بممتلكاته، فالإنسان بلا وطن كالجسد بلا روح.

إن حب الوطن ليس مجرد كلمات تقال أو شعارات ترفع، ولكنه سلوك وتصرفات، حيث أن كل فرد في مكانه هو جزء من نسيج الوطن يُساعد على نجاحه بكفاءته في عمله، مثل الجندي الذي يفدي الوطن بروحه ويُضحي من أجله، ورجل الشرطة الذي يسهر على أمن الوطن، والفلاح والعامل عندما يُتقن كل منهما عمله، والطبيب والمعلم والمهندس كل منهم يعمل في خدمة وطنه عندما يؤدي عمله بكفاءة، وهكذا في كل مكان يجب علينا جميعًا العمل بضمير حتى نُثبت أن حب الوطن والانتماء إليه ليس مجرد كلمات براقة أو أماني وأحلام بلا معنى.

وهكذا عرضنا لكم نموذجان لخطبة محفلية عن الوطن يُمكنكم استخدام أي منهما عند الحاجة إلى خطبة محفلية قصيرة جدا عن الوطن.