كيف اعرف نقاطي في موبايلي بالتفصيل والخطوات

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-12 22:11
كيف اعرف نقاطي في موبايلي بالتفصيل والخطوات - كراسة

عناوين

نقاطي في موبايلي

كيف اعرف نقاطي في موبايلي سؤال يتردد كثيرًا ففي السنوات الأخيرة أصبح الهاتف الجوال أحد أساسيات حياتنا، واحتل مساحة عظيمة من حياتنا اليومية واعتمد الجميع عليه في العديد من الأمور حيث أصبح وسيلة إخبارية نعرف منها أخبار العالم الذي تحول إلى قرية صغيرة بفضل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.



 تحول الهاتف أيضًا إلى وسيلة تواصل يُمكن عن طريقه التواصل مع الأقارب والأصدقاء سواء عن طريق المكالمات الهاتفية الصوتية العادية أو عن طريق مكالمات الفيديو التي يمكن عن طريقها التواصل بصريًا فنرى بعضنا البعض، أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الواتس آب أو الفيسبوك أو تويتر أو انستجرام وغيرها من المواقع المختلفة والتي أصبح لا غنى عنها ونستخدمها بشكل يومي.

كما أن هناك من يعتمد عمله على الإنترنت فأصبح يستخدم هاتفه أو التابلت الخاص به لإنهاء واجبات عمله عن طريق الإنترنت على الهاتف أو التابلت الخاص به فيتابع بريده الإلكتروني أو يستقبل رسائل نصية أو يقوم بعمل بحث عن معلومة تخص عمله.

وأيضًا أصبح التعليم عن بُعد ضرورة ملحة خاصة مع الظروف الأخيرة وبالتالي أصبح وجود الإنترنت في المنزل ضرورة لا غنى عنها حيث يستخدمه الطلبة للتعلم والمذاكرة والبحث عن المعلومات الضرورية اللازمة لعمل الواجبات والأبحاث المختلفة.

لذا تفننت شركات الجوال باختلافها في السنوات الأخيرة في ابتكار وسائل وأنظمة لجذب العملاء لاشتراكهم في الشركات ومن هذه الوسائل والأنظمة كان نظام النقاط الذي يستفيد منه عملاء شركة موبايلي حيث كلما زاد استخدام عملاء الشركة للمكالمات والإنترنت كلما تجمع لديهم عدد أكبر من النقاط كمكافأة.

 ويمكن استبدال هذه النقاط للحصول على خصومات نقدية من أي من شركاء برنامج نقاطي مثل باتشي، سنتربوينت، عبدالصمد القرشي، كارفور، فيرجن ميجا ستور وبعض المطاعم مثل تشيلي، فدركرز و اون ذا بوردر وغيرهم.

وفي هذا الموضوع نجيب على السؤال الذي يتكرر كثيرًا كيف اعرف نقاطي في موبايلي .



عن شركة موبايلي

بداية لمعرفة إجابة سؤال كيف اعرف نقاطي في موبايلي يجب أن نعرف عن شركة موبايلي وهي الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات وهي ثاني شركة اتصالات يتم تأسيسها في المملكة العربية السعودية وتم تأسيسها في 14 ديسمبر عام 2004 برأس مال بلغ وقتها خمسة مليارات ريال سعودي.

تمتلك شركة اتصالات الإماراتية حصة 27.45 بالمئة من أسهم الشركة، كما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حصة 11.85 بالمئة من الأسهم، أما باقي الأسهم فتعود ملكيتها لعدد من المستثمرين ولعامة الجمهور.

وأطلقت شركة موبايلي خدماتها التجارية للجمهور في 25 مايو من عام 2005، وخلال أقل من ثلاث شهور أعلنت الشركة أنها تخطت المليون مشترك. ومع نهاية عام 2006 وصفتها المنظمة الدولية للجوال بأنها أسرع المشغلين نمواً على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



وتتصدر شركة موبايلي جميع شركات الاتصالات في المنطقة، حيث تُقدم أكبر وأفضل تغطية خدمات تجوال دولي لبيانات الجيل الرابع ( LTE) مع 124 مشغل من أكبر مشغلي الاتصالات في 56 دولة حول العالم.

كما تنفرد شركة موبايلي بتقديم باقة إنترنت غير محدودة أثناء تجوالك الدولي، وأيضًا أصبحت الشركة واحدة من 60 شركة عالمية توفر خدمة HSPA متكاملة. كما تعد موبايلي أول مشغل يطبق تقنية HSPA+ في المنطقة.

وكانت شركة موبايلي هي أول شركة في المملكة العربية السعودية توفر خدمة الإنترنت عبر البلاك بيري وهذا في مايو عام 2007، وأول من أطلق خدمة البلاك بيري في المملكة في نهاية عام 2006.

وأول شركة توفر لمشتركيها إمكانية اختيار نغمة الرد على الاتصال من خلال خدمة "رنان" وهذا في نهاية عام 2006. وكانت أيضًا أول شركة توفر خدمة الرسائل متعددة الوسائط لعملائها وهذا في مايو عام 2005.

وهي أيضًا أول شركة تحصل على رخصة الجيل الثالث من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهي الجهة المنظمة لقطاع الاتصالات في المملكة وهذا في مطلع عام 2005.

كيف اعرف نقاطي في موبايلي

هناك عدة يمكن من خلالها التعرف على رصيد نقاط موبايلي بعض هذه الطرق مجانية والبعض الآخر بمبالغ رمزية وهي كالتالي:

اسهل طريقة لمعرفة نقاطي في موبايلي

قم بالاتصال برقم الخدمة 1100، ثم اتبع تعليمات الخدمة الصوتية حتى يتم الوصول إلى الجزء الذي يقول فيه الصوت معرفة رصيد نقاطي في موبايلي، عندئذ يتم اختيار هذه الخدمة ومعرفة رصيد النقاط.

ويمكن الضغط على رمز الشباك لإعادة الاستماع إلى الرسالة الصوتية مرة أخرى ومعرفة الرصيد.

ويمكن أيضا عن طريق نفس الخدمة الصوتية واتباع التعليمات الصوتية معرفة كيفية استبدال تلك النقاط ومعرفة الأماكن التي يمكن للعملاء الحصول منها على مختلف الهدايا والجوائز.

معرفة نقاطي في موبيلي عن طريق ارسال رسالة

هذه الطريقة إجابة عن سؤال كيف اعرف نقاطي في موبايلي حيث يُمكنك أرسال رسالة فارغة بدون أي حروف أو كلمات إلى رقم الخدمة 1100، وبعد قليل تستلم على هاتفك رسالة يكون محتواها رصيد نقاطك على موبايلي.

ثم تستلم على هاتفك بعدها رسالة نصية أخرى توضح لك ما يوازي هذه النقاط من هدايا وكيفية استبدالها والأماكن والفروع التي يمكن استلام الجوائز منها.



معرفة نقاطي في موبايلي عن طريق خدمة العملاء

يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على الأرقام المخصصة لهم، وأرقام مركز الاتصال الخاص بهم هي:

-        للاتصال من شبكة موبايلي 1100.

-        للاتصال من الشبكات الأخرى 0560101100.

وعند ما يقوم مسؤول خدمة العملاء بالرد عليك تطلب معرفة رصيد النقاط التي تجمعت على خط الهاتف الخاص بك حيث يتم مراجعة بعض البيانات والمعلومات الأساسية عن خط الهاتف الخاص بك للتأكد من شخصيتك ثم يتم إبلاغك برصيد نقاطك على موبايلي.



ويمكن أيضًا معرفة الجوائز والهدايا التي يمكنك الحصول عليها من خلال موظفي خدمة العملاء، وكذلك يمكنك معرفة الأماكن التي يتم استبدال تلك النقاط من خلالها.

معرفة نقاطي في موبايلي بطريقة الأكواد

يُمكنك استخدام طريقة الأكواد في الإجابة عن تساؤل كيف اعرف نقاطي في موبايلي حيث يتم الضغط على الكود *1100#، وبالتالي يظهر لك العديد من الاختيارات منها (اختيار الرقم المفضل، أو جدد رصيد موبايلي، أو خدماتي، أو رصيد نقاط موبايلي وحسابي).

والاختيار الصائب لمعرفة رصيد نقاطك هو اختيار رصيد نقاط موبايلي وحسابي، وبعد اختياره قم بكتابة رقم 411 في رسالة واضغط على استمرار.

سوف تصلك بعد قليل رسالة نصية بها عدد نقاطي في موبايلي، ويمكن أيضًا عن طريق نفس الخدمة الاطلاع على الهدايا والجوائز التي يمكن استبدالها مقابل النقاط.

ويمكن أيضًا اتباع الرابط الذي يوضح ما هي الأماكن التي يمكن استلام الهدايا واستبدال النقاط منها.

معرفة نقاطي في موبايلي عن طريق الموقع الالكتروني

يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة موبايلي ثم الدخول على القسم الخاص بالهدايا والمكافآت ثم قم بالضغط على اختيار معرفة رصيد نقاطي.

سوف يظهر اختيار إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني لمعرفة رصيد نقاطك قم بالضغط عليها وعلى الرابط الموجود أسفل البريد الإلكتروني.

ثم افتح البريد الإلكتروني الخاص بك والذي قمت بإدخاله مسبقا في الموقع ومن خلال الرسائل الواردة إليك يُمكن معرفة رصيد النقاط.

وبعد معرفة الرصيد سوف تظهر لك مجموعة من الجوائز التي يمكن استبدالها بتلك النقاط مثل بعض المنتجات أو رصيد للموبايل والأماكن التي يمكن الذهاب إليها لاستبدال النقاط والحصول على الهدية.

وأخيرًا قدمنا لكم في هذا الموضوع أفضل الطرق والخيارات التي تجيب على السؤال المتكرر كيف اعرف نقاطي في موبايلي ونرجو أن نكون قد أجبنا السؤال وأفدناكم.