كيف تفتح الملفات aman ؟

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-27 16:23
كيف تفتح الملفات aman ؟ - كراسة

عناوين

كيف تفتح الملفات aman ؟ هو واحد من أشهر الأسئلة التقنية التي نتعرض لها يوميا. حيث كثيرا ما يواجه مستخدموا الحواسب الآلية مشكلة عدم فتح بعض الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر بسبب إعدادات الأمان، وعندها يظهر لك على الشاشة رسالة تفيد بأن ربما يحتوي هذا الملف على برامج أو محتويات قد تضر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذلك قامت إعدادات الأمان بمنع فتحه، مما قد يوقعك في مشكلات كبيرة وفقد لبعض البيانات والملفات الهامة الموجودة على جهازك. لذلك سنحاول اليوم الإجابة على سؤال كيف تفتح الملفات aman ؟ وكيف تقوم بتغيير إعدادات الأمان في جهازك لمنع تكرار هذه المشكلة.



لماذا يرفض جهازك فتح الملفات بحجة الأمان ؟

يعتبر نظام الويندوز هو المتهم الرئيسي في منع فتح الملفات وتحديدا اعدادات أمان الانترنت حيث يحدث ارتباط بين كلا من اعدادات الأمان الدفاعية الخاصة ببرنامج التشغيل "الويندوز" وبرنامج الدخول إلى شبكة الانترنت "انترنت اكسبلورر".

حيث تقوم إعدادات الأمان بمراجعة كل ملف قبل فتحه فإذا شك البرنامج في أن هذا الملف مجهول المصدر أو تم تنزيله من مصدر غير موثوق فيه يقوم البرنامج تلقائيا منع فتحه خوفا من احتوائه على فيروسات أو أي برامج قد تضر بنظام التشغيل أو بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 كيف تفتح الملفات aman ؟

توجد أكثر من طريقة للتعامل مع ملفات أمان ومنها:



-         تغيير الخصائص: يمكنك عند رفض الجهاز فتح الملف أن تقوم بالضغط على زر خصائص " Properties" في الرسالة التي ستظهر لك ثم قم بالضغط على زر "إلغاء القفل" ثم قم بالضغط على زر "حفظ التغييرات" ثم إعادة تشغيل التثبيت.

-          إذا قمت بعمل هذه الخطوات ولم يوافق الجهاز على فتح الملف بعد ذلك فيمكنك الرجوع إلى ملفات تثبيت برنامج التشغيل "ويندوز" والدخول على برنامج Unlocker وتفعيل إلغاء القفل التلقائي من داخل برنامج التشغيل نفسه.

فتح ملفات أمان عن طريق لوحة التحكم

تساعد لوحة التحكم على السيطرة على الكثير من وظائف الجهاز الكمبيوتر ووظائف الانترنت. ويمكنك الاستعانة بلوحة التحكم لإيقاف تشغيل خاصية الأمان على الملفات والسماح بفتحها عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

-         قم بفتح لوحة التحكم.



-         افتح قسم التحكم في الشبكة.

-         افتح خصائص المتصفح.

-         قم بفتح الخصائص المتقدمة.

-         قم بالضغط على زر إعادة التعيين.

-         اضغط على المربع بجوار "حذف خط البيانات الشخصية"

كما يمكنك التأكد من عدم وجود إعاقات أخرى لفتح النلف عن طريق:

-         الضغط على علامة الأمان

-         ثم الضغط على أيقونة المواقع الخطرة

-         ثم الضغط على زر تغيير مستوى الأمان



-         ثم الضغط على زر إعادة الضبط لتثبيت الخطوات السابقة.

دفاعات الويندوز قد تكون أحد أسابا المشكلة

يحتوي برنامج التشغيل ويندوز على نظم دفاعية لحماية البرنامح وبياناتك من التلف بسبب الفيروسات وغيرها، لذلك عند شكه في محتويات أحد الملفات فغالبا ما سيمنع فتح هذا الملف بغرض الأمان.

فإذا قمت بإجراء الخطوات السابقة ولم يفلح أيا منها فقد يكون السبب هو وسائل الويندوز الدفاعية. ولحل هذه المشكلة يمكنك الدخول مرة أخرى إلى لوحة التحكم ثم الدخول إلى قسم الإعدادات ومنه إلى قسم الحماية ثم قم بإلغاء تنشيط الحماية وحفظ التغييرات.وبذلك تكون قد قمت بعمل تعطيل للحماية التي قد تمنع فتح الملفات الخاصة بك.



وهكذا نكون قد حاولنا الإجابة على سؤال كيف تفتح الملفات aman ؟ وبطرق مختلفة تبعا لنوع المشكلة التي تواجهها في جهازك.