شعر عن العيد الفطر المبارك

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-4-27 22:56
شعر عن العيد الفطر المبارك - كراسة

عناوين

شعر عن العيد الفطر المبارك، يتغير موعد عيد الفطر كل عام حسب رؤية هلال شوال، فرؤية هلال شوال هو نهاية شهر رمضان وبداية شهر شوال، فعيد الفطر احتفال بذكرى نهاية شهر رمضان، فطوال شهر رمضان، يصوم المسلمون من الفجر حتى غروب الشمس، وينهي العيد الصيام بالولائم وتقاسم الأطعمة وتقديم الهدايا وقضاء الوقت مع أحبائهم.

شعر عن العيد الفطر المبارك



يستمتع المسلمون في جميع أنحاء العالم بالأعياد والوقت مع العائلة والمشاركة في الصلاة للاحتفال بالعيد، فإليكم قصائد شعر عن العيد الفطر المبارك لإرسالها إلى أحبائك في عيد الفطر:

-      30يوما من الصيام تنتهي.. مع عائلتك وأصدقائك.. شعور رائع يملأ العالم بالفرح والسلام والسعادة.. يستيقظ المسلمون في الصباح الباكر.. للوضوء وارتداء الملابس الجديدة.. أصدقاء الأسرة يتزاورن.. في هذا اليوم السعيد.

-      عيد مبارك لكل المسلمين في العالم.. ذهبت كل الذنوب دون مساومة وعطاء .. جميع النفوس الصائمة هي الآن مولودة حديثا.. الحمد لله لكل العون والمعونة .. عيد الفطر يجلب للجميع عيد مبارك كبير.

-      هذا هو العيد فلتصف النفوس به.. وبذلك الخير فيه خير ما صنعا ..أيامه موسم للبر تزرعه.. وعند ربي يخبي المرء ما زرعا.. فتعهدوا الناس فيه من أضر به.. ريب الزمان ومن كانوا لكم تبعا.. وبددوا عن ذوي القربى شجونهم.. دعــا الإله لهذا والرسول معا.. واسوا البرايا وكونوا في ديارهم.. بــدرا رآه ظلام الليل فانقشعا.

-      هيا ساعة الفرحة تشوقت للعيد ..عيد العيون وعيد قلب الصبابة..رد الجمال لشوفتي يا أتلع الجيد.. واسحب على حرفي لحون الربابة.. حرفي بصوتك يا أجمل الصوت.. تغريد يا رمز حبي.. هاك رمز الكتابة يا صبح عمري.. فيك للعمر تجديد وحبك يجدد كل يومٍ شبابه.. للعيد والقمرا وحسنك مواعيد.. وليل الهوى شرع للأحباب بابه.. يا ما زعجت الصوت باسمك تراديد.. ويا ما نسيم الوجد يمك سرابه.. وياما تمنيتك على باقي الغيد.. وأقول مثلك يا غلى الروح ماه .. يا قطرة الغيمة على يابس البيد.. رد الحياة لخافقي يا ذهابه.

شعر ترحيب بالعيد



تهاني العيد للأحباب والأصدقاء رسائل وقصائد، وفيما يلي نقدم قصائد شعر عن العيد الفطر المبارك:

-      هلا بعيد الفطر هل وأشرقا.. ملء الرجاء أمانيا وتألقا.. يا شرعة للصائمين مفازة.. يا مكرما جمع الورى ما فرقا.. لا تبخسوا الأفراح من أعيادنا.. ودعوا الأسى حان المنى وتدفقا.. تلك الجوامع كبرت ميعاده.. يا مرحبا بالعيد يوما مشرقا.

-      يا عيد عود بالمسرة والهنا.. زف التهاني للقريِب والبعيد.. للأهل والأصحاب وكافة ربعنا.. والجار والخلان والطفل الولِيد.. والعفو يبقى والسموحه بيننا.. روحه التسامح واجبه في كل عيد.. في نشرة الزينة بأحسن لبسنا.. بالطيب والكشخه والثوب الجديد.. في فرحة الأطفال بهجة عيدنا.. تلعب وترقص ع الأغاني والقصيد.

شعر عن العيد للحبيب



العيد مع الحبيب ذو شعور أنيس، وفيما يلي شعر عن العيد الفطر المبارك للحبيب:

-      عسى عيدك سعيد وجعلك بعيدك بعد مرتاح.. عساك بخير في كل السنين ودوم متعافي.

-      العيد والله شوفتك ياهوى البال.. وبدون وصلك مالعيدي حلاتي.

-      العيد بك عيدي أنا يوم أشوفك.. وباقي البشر ماظن شوفتهم أعياد.

-      كل عام وكل يوم وكل لحظه من سنينك.. وأنت يا عيدي بخير وكل أعيادك هنا وسرور.

-      كل عيد فطر والخير دربك وممشاك.. والبسمة دوم ما تفارق شفاك .. وجنة ربي هي سكناك.. تمنيت حبيبي يكون طويل ويا خسارة فهو قصير .. تمنيت يجورني الكثير ولكنه سريعا يطير .. إنه عيد الفطر السعيد أعاده الله عليكم بخير.

-      أشوفك وأقولك كل عام وأنا محبوبك .. حاولت أسابق الناس .. وأرسلك مع خيوط الشمس ألماس .. وأقولك كل عام وأنت بخير .. يا مشعل الرقة والإحساس.

قدمنا لكم هنا قصائد شعر عن العيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم والأمة الإسلامية بخير، وملأ الله قلوبكم بالفرحة والخير والبركة.