يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-17 11:31
يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى - كراسة

عناوين

يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى أقصى إزاحة أفقية أثناء القفز، والضفادع من البرمائيات المعروفة بقدراتها على القفز، وأصوات نقيقها، تتميز بانتفاخ العينين والجلد اللزج، ويعيشون في جميع أنحاء العالم وهم من بين أكثر الحيوانات تنوعًا في العالم، حيث هناك أكثر من 6000 نوع، ومعظم الضفادع مائية، ويعيش معظم الضفادع على الأرض(لكن بالقرب من الماء)، والضفادع لها أسنان، والضفادع من كلا الجنسين لها مبيض بدائي يسمى عضو العطاء.

يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى



يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى أقصى إزاحة أفقية أثناء القفز، وبشكل عام، تمتلك الضفادع عيونًا بارزة، وليس لها ذيل، وتمتلك أرجل خلفية قوية، ومكفكفة لتتكيف مع القفز والسباحة، لديهم أيضًا جلود ناعمة ورطبة، كثير منها مائي في الغالب، لكن البعض يعيش على الأرض أو في الجحور أو في الأشجار، على سبيل المثال، تتسلق الضفادع الأفريقية بأطراف إصبع القدم اللاصقة.

معلومات عن الضفادع



الحجم والمظهر

بعض الضفادع لها جلد سام، فبعض ضفادع أمريكا الجنوبية شديدة السمية لدرجة أن قطرة واحدة من إفرازات جلدها يمكن أن تقتل إنسانًا بالغًا، يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى أقصى إزاحة أفقية أثناء القفز، وعادة ما يكون ساما، حيث أن للضفادع السامة ألوان زاهية لتحذير الحيوانات المفترسة من أن بشرتها سامة، التمويه هو أسلوب حياة آخر للضفادع، والعديد من الضفادع لها جلد أخضر أو ​​بني مرقط لمساعدتها على الاندماج مع محيطها.

أحجام الضفادع

نظرًا لوجود العديد من أنواع الضفادع، فإن الحجم الواحد لأي نوع من الضفادع مختلف عن النوع الآخر، ونستعرض هنا حجم أكبر وأصغر الضفادع:

-      أكبر ضفدع هو الضفدع جالوت: الذي يبلغ طوله 13.5 بوصة (30 سم) ويزن 6.6 رطل، (3 كيلوغرامات).

-      وكان يكبره في الحجم، الضفدع الشيطاني في مدغشقر، الذي انقرض الآن، وكان يحمل لقب أكبر ضفدع، حيث كان طوله 16 بوصة (41 سم) ووزنه 10 أرطال. (4.5 كجم) ، وفقًا لـناشيونال جيوجرافيك، ووفقا لها أيضا يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى أقصى إزاحة أفقية أثناء القفز.

-      أصغر ضفدع هو الضفدع الذهبي: الذي يبلغ طوله 0.39 بوصة (1 سم) و 7 أونصات (200 جرام) فقط.

عادات الضفادع

الضفادع كائنات اجتماعية تعيش في مجموعات، تسمى مجموعة الضفادع جيش أو مستعمرة أو عقدة، ودائما ما تسبح مجموعات من الضفادع الصغيرة معًا، مثل الأسماك، و يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى أقصى إزاحة أفقية أثناء القفز ثم:

-      تنضج الضفادع بين شهرين إلى 3 سنوات، يمكن أن تحدد درجات الحرارة الباردة مدى سرعة نضوج الضفدع، وكذلك أنواع الضفادع، بعد أن تنضج أنثى الضفدع، يمكنها أن تضع من بيضتين إلى أكثر من 50000 بيضة في وقت واحد.

-      بمجرد أن تفقس البيضة، يظهر مخلوق صغير شبيه بالسمك بلا أرجل، هذا النسل الضفدع يسمى الشرغوف.

-      يبدأ التغيير من الشرغوف إلى الضفدع بواسطة هرمونات من الغدة الدرقية في الشرغوف.

-      بمرور الوقت، تنمو ساقيه ويفقد ذيله ويخرج من الماء إلى الأرض، تعتمد سرعة تحول الشرغوف على العوامل البيئية.

قفزة الضفادع



تشتهر جميع الضفادع بمهاراتها الرائعة في القفز، لكن الضفدع الأفريقي هو الأفضل، يمكنه أن يقفز 14 قدمًا (4.2 مترًا) في قفزة واحدة، لكن ليس كل الضفادع تقفز.

ويمكن تقسيم دورة القفز إلى أربع مراحل فرعية: الدفع والطيران والهبوط والثبات أرضا.

تمتلك الضفادع عضلات أرجل قوية للقفز، علي الرغم من أن عضلات أرجلها ليست سوى جزء بسيط من القوة التي تحتاجها، ذلك أنها تلجأ للأوتار، فعندما تستعد الضفادع للقفز تمتد خيوطها بقدر ما تستطيع، حيث تنتقل الطاقة إلي الأوتار نظرا لأن عضلات الساق تقصر في هذه المرحلة، ثم ينفجر الضفدع بينما يرتد الوتر مثل الزنبرك، وهذه البنية المرنة هي المفتاح لقدرة الضفدع على القفز لمسافات طويلة، حيث يقفز الضفدع بزاوية 45 مع الأفقي حتى يصل إلى أقصى إزاحة أفقية أثناء القفز.