اذكر اسماء سلاسل جبلية في الاردن

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-6 17:07
اذكر اسماء سلاسل جبلية في الاردن - كراسة

عناوين

اذكر اسماء سلاسل جبلية في الاردن سؤال يُطرح في العديد من المناهج الدراسية تستدعي إيجابته تحري الدقة، كما أنه استفسار يُثير فضول العديد من المهتمين بعلوم الجغرافية والتضاريس في منطقة الأردن التي تتسم بتنوعها الجغرافي حيث تحتوي الأردن على أخفض بقعة في العالم بالإضافة لعدة سلاسل جبلية مميزة سنشير إليها لاحقًا في هذا المقال.

اذكر اسماء سلاسل جبلية في الاردن



تتميز الجبال في الأردن بجمال مظهرها فهي تعد نقطة جذب للسياح وخاصةً جبال رم وكأنها لوحة مرسومة بصورة عجيبة تذهل لها العين عند رؤيتها، ذلك بالإضافة لسلاسل جبلية خلابة أخرى وفيما يلي ذكر لأسماء سلاسل جبلية في الأردن:

  1. جبل الغزال: يقع في محافظة معان ويصل ارتفاعى إلى 1693 متر.
  2. جبال رم: يقع في منطقة رم بالقرب من محافظة العقبة يتميز بجمال تنسيقه ويعد وجهة مفضلة للسياح الراغبين في التسلق.
  3. جبل أم الدامي: يقع ضمن منطقة العقبة بالقرب من الحدود مع السعودية في منطقة رم.
  4. جبل مراجيم: يقع في محافظة معان ويتميز بشدة انحداراته.
  5. جبل الخليل: يقع في محافظة معان ويصل ارتفاعه إلى ما يقرب من 1685 متر.

اطول سلسلة جبلية في الأردن



يعد جبل أم الدامي أعلى جبل في الأردن حيث يصل ارتفاعه لقرابة 1854 متر، ويقع في محافظة العقبة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية ويتميز بتساقط الثلوج عليه في فصل الشتاء بسبب ارتفاعه الشاهق، ويليه جبل رم الذي يبلغ ارتفاعه 1737 متر ويقع في منطقة رم بالقرب من العقبة، أما جبل المراجيم فهو ثالث أعلى جبل في المملكة الأردنية الهاشمية ويبلغ ارتفاعه ما يقرب من 1714 متر ويقع في محافظة معان كما أشرنا سابقًا، ويليهم جبل الغزال وجبل الخليل تباعًأ.

وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال اذكر اسماء سلاسل جبلية في الاردن ؟ وتناولنا أهم المعلومات المتعلقة بالسلاسل الجبلية في الأردن وناقشنا اطول سلسة جبلية في الأردن.