كلام عن الاخ الحنون والسند .. عبارات عن حنان الاخ

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-5 20:23
كلام عن الاخ الحنون والسند .. عبارات عن حنان الاخ - كراسة

عناوين

كلام عن الاخ الحنون والسند، الأسرة هي الركيزة الأساسية التي يتكون من المجتمع، وتحت جناح الأسرة الناجحة ينشأ الفرد الصالح حيث تنمو المشاعر التي تجمع الفرد بأسرته ويتعلم من خلالها التعاون على الخير والبر، والعلاقات التي تجمع أي شخص بأسرته هي أساس صحته النفسية فكلما كانت علاقة الشخص بوالديه وإخوته جيدة كلما كانت حياته أفضل وصحته النفسية أفضل.

ومن أهم أفراد الأسرة الأخوة الذكور حيث يكونوا هم السند وتجمعهم علاقة مميزة بوالدهن ووالدتهن وأشقائهم البنات، وفي هذا الموضوع نُهدي أخواتنا الذكور بعض العبارات الجميلة ونكتب كلام عن الاخ الحنون والسند الذي يكون عمود لأسرته.

كلام عن الاخ الحنون والسند



-        أخي أتذكر الأيام الجميلة التي قضيناها معًا أيام طفولتنا وبراءتنا أيام الشقاوة والمواقف المضحكة وأتمنى أن ترجع تلك الأيام بكل مواقفها، فبعض القلوب لا يمكن أن تتكرر أبداً كقلبك يا أخي.

-        لكل شئ بديل إلا أنت يا أخي فالأخ لا يعوض، ومهما أحببت من ناس تبقى أنت يا أخي الأهم والأقرب اللهم أحفظك لي.

-        الاخ الحنون والسند هو الجبل الذي تستند إليه إن مرت عليك عواصف الحياة دون أن يشعرك بانحناء، هو اليد التي تشد على يدك دون أن تشعرك بتراخ، هو الكتف الذي تتكئ عليه دون أن يشعرك بعرجك، هو الكف الحنون المطبطب على كتفك الاخ هو السند.

-        الأخ هو الأمن الذي لا يشوبه خوف، والسند الذي لا يميل ولا يهتز، وهو الحب الذي لا يخيب ولا يوجد كلام يكفي كلام عن الاخ الحنون والسند.

-        في بعض الأحيان يكون الاخ الحنون والسند أفضل أي بطل خارق، صديق أبدي، فهو أول رفيق للطفولة، وأول ناصح في المراهقة، وأول صديق في الشباب، وهو الصخرة التي تستند إليها عند الكِبر.

-        الاخ الحنون هو السند والأمان، وهو الشجرة الوارفة التي لا تميل ولا تنحني، وهو السور العالي والحصن المنيع الذي يذود عن أخوته مصائب الدنيا، ويكون لهم عوناً على الأيام والأعداء.

-         الاخ الحنون والسند هو روح إضافية، ونسمة صيف عليلة تهب على القلب لتخفف من لهيب الحزن فيه، هو عين أخيه التي ترى، وأذنه التي تسمع، وقلبه الذي ينبض، وهو روحه المعلقة فيه.-        

كلمات تقولها لأخوك لتعبر عن مشاعرك



بعض العبارات يمكنك التعبير عن مشاعرك بهم مع أخوك:

-        الأخ الصالح خير من نفسك، لأن نفسك أمارة بالسوء، والأخ الصالح لا يأمر إلا بالخير حيث قال الله تعالى عنه في كتابه الكريم في سورة القصص "قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ" أي أنه سبحانه وتعالى لم يختر من الأقارب لشد العضد إلا الأخ.

-        إن كنت سأتحدث عن نعيم الحياة فسأبدأ الحديث بأخي، فليس هناك حب كحب الاخ لأخيه، الاخ الحنون والسند هو حب متبادل يدوم للأبد. وخير ما اكتسب المرء في الدنيا الإخوان، فإنهم معونة على حوادث الأيام ونوائب الحدثان.

-        قال الإمام الشافعي كلام عن الاخ الحنون والسند هو "حِبُّ مِنَ الإخْوانِ كُلَّ مُوَاتي، وَكلَّ غَضِيض الطَّرْفِ عَن عَثَرَاتي، يُوَافِقُنِي في كُلِّ أَمْرٍ أُرِيدُهُ، ويحفظني حياً وبعدَ مماتي، فَمِنْ لِي بِهذَا؟ لَيْتَ أَنِّي أَصَبْتُهُ، لَقَاسَمْتُهُ مَالِي مِنَ الْحَسَنَاتِ، تَصَفَّحْتُ إخْوَاني فَكانَ أقلَّهُمْ، على كثرة ِ الإخوان أهلُ ثقاتي"

-        جميل أن تنشأ مع شخص يشبهك، اخ حنون وسند تتكئ عليه، تثق به وتعتمد عليه، اخ تخبره ما لديك من أمور. ويكون ركن الروح، وزاوية الذاكرة، ومفصل الذكرى، اخ حنون وسند يكون عمود في روحك.

وأخيرًا كان هذا كلام عن الاخ الحنون والسند، كلمات جميلة نُهديها إلى أخواتنا كي يعرفوا كم نحبهم ويا رب أحفظ لنا إخواننا واسعدهم في حياتهم وأدمهم نعمة في حياتنا.