كم باقي على رمضان سنة 2021 .. موعد رمضان 2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-16 17:30
كم باقي على رمضان سنة 2021 .. موعد رمضان 2021 - كراسة

عناوين

متى رمضان سنة 2021



كم باقي على رمضان سنة 2021 هذا هو ما سوف نعرف معكم في موضوعنا اليوم، يعد رمضان هو أفضل شهور السنة التي ينتظرها الصغار قبل الكبار لما له من فرحة تدخل كل بيوت المسلمين، ففي شهر رمضان يتقرّب العباد إلى الله عز وجل، حيث تكون الشياطين مصفدة ويكون الدعاء مُجاب بإذن الله تعالي، لذا تعالوا لكي نعرف معًا متى ستهل الفرحة ويهل هلال رمضان 2020، ونحسب معًا بالتحديد كم باقي على رمضان سنة 2021.

كم باقي على رمضان سنة 2021



بالنظر إلى كلاً من التقويم الهجري والتقويم الميلادي، مع أخذ التوقعات الفلكية بعين الإعتبار، سوف نجد أن الأول من رمضان 1442 هجريًا سوف يوافق الثالث عشر من إبريل عام 2021 ميلادية، إذن بحسبة بسيطة جدًا سوف نجد أنه باقي على رمضان سنة 2021 ميلادية 180 يوم تقريبًا أي ما يعادل 6 أشهر كاملة يالتقريب، كل عام وأنتم جميعًا بخير، أعاد الله علينا رمضان بالخير واليمن والبركات.

فضل شهر رمضان المبارك



والآن بعد أن عرفنا معًا كم باقي على رمضان سنة 2021 ميلادية، دعونا نلقي نظرة سريعة جدًا على فضل هذا الشهر، شهر رمضان المبارك، تقبّل الله منّا ومنكم الصيام والقيام، وجعله في ميزان حسناتنا إن شاء الله.

-        يعد شهر رمضان هو شهر مضاعفة الأجر، فقد ورد عن النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حديث شريف يقول "عمرة في رمضان تعدل حجة" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

-        كما يعرف شهر رمضان أيضًا بشهر الجود والإحسان، فقد ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما "كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل فيدارسه القرآن".

-        رمضان شهر القرآن، بالتأكيد لا يوجد من لا يعرف أن شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي كرمه الله تعالى بنزول القرآن الكريم. كما جاء في قول الله تعالى" شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"  سورة البقرة الأية (185)

-        ليلة القدر، تعد ليلة القدر واحدة من أهم الفضائل التي كرّم الله بها شهر رمضان المبارك، فهي ليلة تحقق فيها المعجزات، ويجاب الدعاء، ليلة ينتظرها المسلمون كل عام في وتر العشر الأواخر من شهر رمضان، طلبًا في نيل فضلها. كما جاء في قول الله تبارك وتعالى في سورة القدر " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ . تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ . سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ".

-        كما يمكننا أن نذكر هنا أنه من أهم فضائل شهر رمضان، أنه الشهر الذي تصفّد فيه الشياطين، تُفتح فيه أبواب الجنة وتُغلق أبواب النار، كما ورد في حديث عن النبي الكريم سيد وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم "إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

لازال هناك الكثير والكثير عدد لانهائي من فضائل شهر رمضان المبارك التي لا يمكن لنا حصرها في كلمات معدودة هنا، ولكننا فقط أحببنا أن نلقي نظرة سريعة جدًا على بعض فضائل شهر رمضان.

وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الذي عرفنا معكم من خلاله كم باقي على رمضان سنة 2021، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار بإذن الله تعالى، كل عام والأمة الإسلامية بخير وسعادة دائمة، أطيب تمنياتنا لكم بصوم مقبول وذنب مغفور ودعاء مستجاب إن شاء الله.