استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-1 17:32
استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل - كراسة

عناوين

استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل



استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل هو موضوعنا الذي سوف نقدمه لكم اليوم، والذي يعد أحد الموضوعات الهامة والأكثر بحثًا أيضًا من خلال قطاع كبير من الأفراد سواء القاطنين داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، لذا دعونا نبدأ على الفور دون أي مقدمات طويلة أو قصيرة بلا داعي ونعرف معًا كافة المعلومات الخاصة والمتعلقة بموضوع استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل بالتفصيل.

طريقة استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل



عادةً ما يتم استعلام عن نقل كفالة وافد وزارة العمل برقم الإقامة أو رقم جواز السفر من خلال الخطوات التالية:

-         في البداية سوف يتوجب عليكم القيام بفتح الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يمكنكم الوصول إليه بسهولة بمجرد البحث عنه عبر محرك البحث الخاص بكم من هنا.

-         بعد الوصول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عليكم الآن القيام بتسجيل الدخول من خلال تعبئة خانة الاسم وخانة الرقم السري الظاهرتين في واجهة الصفحة الرئيسية لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

-        بعد كتابة الاسم والرقم السري بشكل صحيح في مكانهما الموضح أعلاه، الآن قوموا بتحديد اختيار خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة.

-         بعد تحديد الخدمة المطلوبة سوف يصبح عليكم الآن القيام بتعبئة كل البيانات المطلوب الاستعلام عنها الخاصة بالمقيم أو بالوافد.

-         لا تنسى يا عزيزي القيام بضغط زر البحث للوصول إلى هدفك بصورة فورية.

-         فور القيام بكل ما سبق وذكرناه سوف يظهر لك في الحال ما هي حالة الطلب الخاص بك، هل تمت الموافقة عليه وانتهى الأمر، أم أن الطلب لازال تحت الإجراء حتى هذه اللحظة.

-         أخيرًا وجب علينا أن نذكركم ونوضح لكم هنا أنه أياً كانت النتيجة الخاصة بطلبكم فلابد من المستخدم أن يقوم بالاطلاع على كافة شروط نقل الكفالة على أن يكون ذلك دون علم أو لنقل دون موافقة الكفيل وهو الأمر الموضح بالتفصيل في الموقع محل الذكر.

ما هي الشروط الواجب توافرها لنقل كفالة وافد دون موافقة الكفيل ؟



والآن بعد أن تعرفنا معًا على استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل بالتفصيل، دعونا ننتقل إلى أهم الشروط الخاصة بنقل كفالة وافد دون موافقة الكفيل الخاص به.

هناك عدة شروط لابد من توافرها كي تتمكن من نقل كفالة وافد دون موافقة كفيله وهي تتمثل فيما يلى:

-        يمكن لنا هنا أن نقول أن نقل كفالة وافد دون موافقة الكفيل من الممكن أن تتم في حال لم يقم صاحب العمل بتجديد الأوراق الخاصة بإقامة العامل بحد أقصى شهر واحد من وقت إنتهاء الإقامة الخاصة بالوافد.

-         كما يمكن أيضًا نقل كفالة وافد دون موافقة الكفيل وذلك في حال تأكد الأمر أن الكفيل لم يقم بدفع الراتب الخاص بالوافد لمدة 3 أشهر كاملة أو أكثر من ذلك أيضًا.

-        وأيضًا يمكن أن يتم نقل كفالة عامل وافد دون الحصول على موافقة الكفيل بل دون علم الكفيل في حال كان هناك ما يثبت وجود بلاغ كيدي لتغيب العامل

-         أخيرًا يحق نقل كفالة وافد دون موافقة الكفيل في حال كان صاحب العمل يدخل في النطاق الأحمر داخل برنامج النطاقات.

رابط استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل



يمكن الوصول لرابط استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل عن طريق الرابط الخاص بهم ويمكن الوصول اليه من هنا .



وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الهام عن استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وزارة العمل بالتفصيل، أرجو أن نكون قد نجحنا وحققنا الفائدة المرجوة منه، كما وضحنا لكم أيضًا أهم الشروط الواجب توافرها لنقل كفالة الوافد دون موافقة الكفيل، تحياتنا لكم وأطيب تمنياتنا بالتوفيق دائمًا إن شاء الله.