كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي 2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-20 18:10
كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي 2021 - كراسة

عناوين

نقاطي في جدارة

كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي، وضعت وزارة الخدمة المدنية السعودية معايير تساعد على معرفة المتقدم الأحق في الحصول على الوظائف، منها أقدمية التخرج والمعدل التراكمي وذلك بالتسجيل في خدمة جدارة أو ما يسمى بـ (منظومة التوظيف الإلكتروني لتحقيق التوازن) حيث تسعي الوزارة لمنح فرص التعادل والعدالة للمتقدمين بالعمل، وتتعهد الوزارة بتطبيق جميع المقاييس التي تقرر للمفاضلة بالشكل العادل والشفاف لجميع المتقدمين.

كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي



كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي، ذكرت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية إتباع كيفية محددة من أجل حساب نقاط جدارة من أجل المفاضلة ما بين المتقدمين لهذه الاختبارات الخاصة بالوظائف الحكومية، مع العلم، بأن هذه العملية وهي كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي، تتم بحساب نقاط المتقدمين كلا علي حده:

-      المعدل التراكمي: بواقع 40 نقطة، معتمدة على النسبة المئوية للمعدل.

-      اختبار القياس: 40نقطة، تحتسب بناء على نتيجة اختبار قياس.

-      أقدمية التخرج:  20 نقطة، متبقية تُحسب بناء على أقدمية التخرج الخاصة بالشخص المُتقدم للوظائف.

كيف اعرف ترتيبي في جدارة

 كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي، لمعرفة ترتيبك في جدارة، هناك طريقتين وهما:

-      يمكنك الدخول علي موقع وزارة الخدمة المدنية لمعرفة ذلك.

-      الاتصال برقم وزارة الخدمة المدنية لمعرفة الترتيب عبر إعطاءهم رقم السجل المدني الخاص بالمتقدم.

حساب نقاطي في جدارة



كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي، وضعت وزارة الخدمة المدنية السعودية عوامل معينة، لحساب نقاط جدارة وهي كالتالي:

-      أولا: يتم النظر بالمعدل التراكمي والنسبة عليه تكون 40% وتحسب النقاط بهذه الطريقة، ضرب المعدل التراكمي ب (0.4) وعليها 40 نقطة.

-      ثانيا:  اختبار القياس، يتم احتساب نقاط اختبار القياس، بأخذ نتيجة الاختبار من (100) ومن ثم تحويلها إلى نقاط (40 نقطة)، ويتم ذلك من خلال ضرب نتيجة الاختبار ب (0.4). والتي تمثل 40 نقطة.

-      ثالثا: الأقدمية، حيث عليها 20 نقطة، تحسب بعدد السنوات التي مرت من بعد التخرج، درجتين عن كل سنه عقب التخرج.

-      من ثم يتم جمع النقاط، للثلاث علامات السابقة، والتي تكون من 100 علامة وتعتبر هي نقاط جدارة.

حساب نقاط التشغيل الذاتي



نصت المعايير التي اعتمدها المشرف العام على الإدارة العامة، على ضرورة تحقيق العدالة بين المرشحين، لكن كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي؟

-      من 100 درجة يتم احتسابها بمعدل 10 نقاط، للحاصلين على المؤهل الدراسي بتقدير ممتاز، و8 للحاصلين على جيد جدًا، و6 نقاط لمعدل جيد، و4 نقاط لمقبول.

-      وبالنسبة للدورات التدريبية حددت المعايير لكل دورة معترف بها لمدة شهر نقطة واحدة بحد أقصى 12 شهرًا، ولا تحسب الدورات العامة التي مضى عليها أكثر من 5 سنوات، ولا تحسب الدورات العامة التي تم الحصول عليها بعد المؤهل المطلوب للوظيفة.

اقل نقاط المفاضلة 1441 نساء



 كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي، القاعدة العامة للتوظيف، هي حصول المتقدم علي أعلي النقاط، وكلما حصل المتقدم على نقاط اعلي كانت الفرصة في التعيين اعلي، ولكن هناك بعض التخصصات التي لها الأولوية، عن غيرها فمثلا:

-      المتقدم لوزارة التعليم للحصول على وظيفة للمرحلة الابتدائية، يجب أن يكون المتقدم لها شخص جامعي، ويكون مجموع نقاطه للتعيين 70 نقطة، وكلية المعلمين تحتاج لما يقارب 60 نقطة، وبعد الحصر للمرشحين علي الوظيفة، يتم المفاضلة على الحاصل عليها، اعتمادا علي أعلى النقاط للحصول على الوظيفة.

-      بالنسبة للمرحلة المتوسطة أو المرحلة الثانوية، لا منافسة فيها من الخريجين لكليات المعلمين، حيث أنها مخصصة للجامعيين الأكاديميين، وكليات التربية فقط، والأولوية تكون فيها لحصول خريج البكالوريوس على 65 نقطة، وخريج الدبلوم الخاص للتربية بعد درجة البكالوريوس على 80 نقطة، ولكن أولوية التعيين تكون لخريج البكالوريوس.

-      بالنسبة لخريجي كليات المعلمين أو إعداد المعلمات، فالأولوية تكون بنوع الدراسة الحاصلين عليها، حيث أن الخطة الدراسية لهم تكون موجهه، ولهم تخصصات مركبة مثل العلوم والرياضيات، والمفاضلة لهم تكون بالتخصص، فمن اجتاز اختبار العلوم والرياضيات، لكنه اجتاز اختبار الرياضيات فقط لا يدخل المفاضلة على تخصص العلوم وهكذا.

-      بالنسبة للوظائف التعليمية للانتظام التربوي، أو الحاصلين على الدبلوم التربوي، ثم الانتظام الغير تربوي، أو الانتساب للحاصلين على الدبلوم التربوي، أولئك من لهم الأولوية في الحصول على الوظائف التعليمية.

نقاط جدارة بعد قياس



كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي، لاحتساب نقاط الجدارة بين المتقدمين للوظائف الجديدة، يتم تحديد عدد نقاطهم وتوزيع الوظائف عليهم وترشيحهم للمرشح المناسب.

-      نسبة الدرجة التراكمية: وهي 40٪ من عدد النقاط ، ويتم احتساب الدرجات التراكمية بضرب درجة البكالوريوس في الرقم 0.4 ، وإذا كانت درجة البكالوريوس مثلاً 90٪ عدد النقاط في هذا الجزء يساوي 90 × 0.4 = 36 نقطة.

-      النسبة المئوية لاختبار القدرات: نسبته 40 نقطة ، وتحسب النقاط في هذا الجزء بضرب درجة الاختبار في 0.4 ، إذا كانت نتيجة اختبار الكفاءة 80 ، فإن عدد النقاط يساوي 80 × 0.4 = 32 نقطة.

-      حساب عدد النقاط حسب سنة التخرج: حيث تُمنح كل سنة درجتين ، فإذا كانت سنة التخرج 2017 تكون قد مرت ثلاث سنوات على التخرج ، وعدد النقاط = 3 × 2 = 6

كيف اعرف نقاطي في جدارة

كيف اعرف نقاطي في جدارة غير تربوي، النقاط عبارة عن تاريخ نهاية التقديم، وتاريخ التخرج، درجة المعدل، زائد الاختبار:

-      معدل التراكمي: 40٪

-      معدل القياس: 40٪

-      أقدمية التخرج: 20 ٪

·       مثال توضيحي: تم التخرج عام ،1428 بنسبه 85 ٪، ولنفترض أن نقاط القياس، 60 في التخصص، و70 في العام، طريقة حساب النقاط كالتالي:

-      أولا حساب نقاط معدل التراكمي، ضرب 85 تقسيم 100 =34

-      ثانيا حساب نقاط معدل القياس: التخصص، ضرب 60 تقسيم 100 =12

-      أما الكلي، فسيكون ضرب 70 تقسيم 100 =14

-      ثالثا :حساب الأقدمية: 1428تقريبا مضت علي أقدميتها 7 سنوات، إذا 7 ضرب 2 (نقطتين لكل سنه) = 14

-      المجموع الكلي للنقاط إذا سيكون34+12+14+14 =74 وهذا مجموع النقاط الكلي.