شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-6-30 17:17
شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة - كراسة

عناوين

شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة، إن تركيب كاميرات مراقبة على المحلات التجارية والمنازل أصبح أمرا ضروريا في هذه الآونة، وللحصول على التراخيص المطلوبة من هيئة الدفاع المدني يشترط وجود شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة، التي يتم الحصول عليها بعد تقديم طلب إحاطة تركيب كاميرات مراقبة إلى هيئة الضبط الإداري والتأكد من استكمال جميع التراخيص المطلوبة وتقديم كافة المستندات، والقيام بتركيب الكاميرات من قبل إحدى الشركات المعتمدة، فما هي شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة.

شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة



·        هذه الشهادة يتم خلالها إصدار الكاميرات لتأمين المؤسسة الخاصة، والتي أصبحت ضرورة لجميع الراغبين في فتح نشاط تجاري ما.

·        جاء ذلك وفقا لتعليمات وزارة الداخلية والدفاع المدني ليتمكن المواطنين من حماية أنفسهم وممتلكاتهم، فلذلك أصبحت شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة من أهم شروط الموافقة على مزاولة النشاط التجاري.

·        مالك شهادة انجاز يكون لديه الحق في تأسيس النشاط التجاري الذي يرغب فيه، فلا يستطيع البدء في هذا النشاط بدون هذه الشهادة، فهي بمثابة شهادة أمان.

صيغة طلب إحاطة أو إبلاغ لإدارة الضبط الإداري



السيد مدير إدارة الضبط الإداري

تحية طيبة وبعد،

نتقدم لكم نحن مؤسسة/ شركة/ محل…… بسجل تجاري رقم…… لإخباركم أننا قمنا بتركيب كل كاميرات المراقبة الخارجية، وكذلك كل كاميرات المراقبة الداخلية حسب شروط هيئة الدفاع المدني/ البلدية.

العنوان: حي: ………، شارع………، رقم……….

التوقيع

المؤسسة

أهمية تركيب كاميرات مراقبة



·        لقد أصبح من الضروري تركيب الكاميرات لمراقبة الأداء الإداري داخل مؤسسات العمل والتحكم في الأشخاص الداخلين والخارجين إليها ومنها.

·        كما تعتبر كاميرات المراقبة من أهم وسائل الحماية من وقوع الحوادث والحرائق واكتشاف عمليات السرقة والتخريب في أسرع وقت ومنعها.

·        فيمكن تدارك الحوادث والمواقف السلبية والسيطرة عليها أو التخفيف من حدة المخاطر الواقعة قبل تحولها لكارثة.

·        تساعدك كاميرات المراقبة على مراقبة المكان بنفسك وبعين الجهات الأمنية، ويمكنك مراقبتها أينما كنت والقدرة على التحكم فيها والسيطرة على الأمور.

شروط الضبط الإداري وإصدار شهادة إنجاز



توجد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها والعديد من المستندات والأوراق التي يجب تقديمها للحصول على شهادة إنجاز بعد الانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة وهي كالتالي:

·        ضرورة وجود خطاب موجه لمدير إدارة الضبط الإداري في أقرب فرع للمنشأة للمؤسسة التي تود بدء النشاط التجاري الخاص بها.

·        القيام بعمل تفويض لشخص (سعودي الجنسية) يتولى تقديم المستندات والأوراق ومشاهدة صيانة نظام كاميرات المراقبة من المؤسسة او الشركة.

·        ضرورة وجود تعهد من الشركة التي نفذت أعمال الكاميرات، وينبغي أن يكون هذا التعهد مختوما، مع توفر رسم كروكي للمنشأة وصور للكاميرات ورقم هاتف صاحب النشاط التجاري.

طلب تركيب كاميرات مراقبة



·        لتقديم طلب تركيب كاميرات مراقبة، ينبغي توجه الشخص إلى شركة معروفة وموثوق بها، وتجهيز الأوراق اللازمة لذلك وأبرزها صورة السجل التجاري والفاتورة الخاصة بالكاميرات الصادرة من الشركة.

·        يجب تقديم صورة إحالة من البلدية للدفاع المدني، إلى جانب تقديم بلاغ تركيب الكاميرات.

·        وينبغي تركيب الكاميرات بلا شك، حتى يتثنى له الحصول على رخصة الدفاع المدني الخاصة بالنشاط التجاري، وبالتالي يستطيع الحصول على شهادة إنجاز.

في النهاية نكون قد تعرفنا معا على كيفية طلب شهادة انجاز تركيب كاميرات من الشرطة، و استعرضنا معا أهمية تركيب كاميرات مراقبة، وما هي شروط الضبط الإداري وإصدار شهادة إنجاز التي يجب توفيرها للحصول على الشهادة، نتمنى أن نكون قد أفدناكم وزودناكم بالمعلومات الكافية عن هذا الموضوع.