كلمة عن اليوم الوطني السعودي 1443

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-9-16 09:11
كلمة عن اليوم الوطني السعودي 1443 - كراسة

عناوين

اليوم سنقدم كلمة عن اليوم الوطني السعودي 1443 حيث تستعد المملكة العربية السعودية مع بدايات شهر سبتمبر من كل عام بالاحتفال بأحد أهم أيامها المجيدة. وهو يوم تنتظره المملكة كلها من عام لآخر لتتذكر أمجادها القديمة.

حيث تقوم المملكة بأحيائها في قلوب من عاصروها وتدرسها لأبنائها من الأجيال الجديدة وتغرس في عقولهم معنى الوطنية والتضحية وتعلمهم قيمة الوطن لذلك يجب أن يستعد كل مواطن سعودي بكلمة عن اليوم الوطني السعودي 1443 ليقوم بإلقائها على أحبائه من عائلته أو زملائه أو قياداته لتتجدد في قلوبهم معاني الوطنية والتضحية.

شعار كلمة عن اليوم الوطني السعودي 1443



في نفس اليوم من كل عام يحتفل أهالي المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي ، وتحتفل المملكة كل عام تحت شعار جديد. وفي هذا العام قرر السيد تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية بإطلاق شعار «هي لنا دار» لهذا العيد الوطني والذي يهدف لتشبيه المملكة بالبيت الذي يضم بين جدرانه كل السعوديين وكأنهم عائلة واحدة كبيرة.

وقد عبرت الصحف السعودية عن اهتمامها بهذا الشعار الجديد اللافت للانتباه، والمحمل بالكثير من مشاعر الانتماء، والتي تجعل المواطن ينظر لوطنه بنفس الحب والامتنان الذي يشعر بهما داخل داره فيعمل على منح وطنه كل ما في استطاعته ليكون أفضل دائما.

شعر عن اليوم الوطني السعودي



يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة
مارضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها
انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة
من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها
يالسعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة
والله انه تاج أكبر من على هامة سناها
شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره
لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها
قصيدة عن اليوم الوطني السعودي
مملكتنا مملكة حب وخير
قلب يضم كل انسان
عادلة بين الغني والفقير
من ماحبها تراه خسران
يحكمها الملك والأمير
والسعودي دايم بأرضه ينصان
فيها أبو متعب القائد الكبير

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 1443 مكتوبة



في اليوم الوطني السعودي من كل عام يجب على جميع المواطنين السعوديين أن يتذكروا أمجاد أسلافهم الذين بذلوا أرواحهم من أجل توحيد هذه الأرض لتكون دولة واحدة تحت علم واحد يحمل الشهادتين.

فلا يجب أن ينسى أحد الصعوبات التي واجهها الملك عبد العزيز آل سعود، والمعارك المسلحة التي خاضها على مدى أكثر من 30 عاما متواصلة منذ أن استطاع فرض سيطرته على مدينة الرياض، واستمراره في الكفاح حتى ضم كل قبائل ومناطق مملكة الحجاز ونجد.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي



في ظل الاحتفال بالعيد الوطني السعودي، يقوم المواطنين السعوديين بإرسال رسائل التهنئة باليوم الوطني من خلال البريد الالكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي أو رسائل المحمول. ومن أجمل العبارات التي يمكنك إرسالها لأصدقائك ما يلي:

-        تحمل المملكة العربية السعودية روحا ومذاقا خاصا بها لا يمكنك الشعور به إلا إذا كنت من أبناء الوطن.

-        حب الوطن ليس مجرد كلمات ينطقها لسانك. ولكن يجب تحويله لطاقة من العمل والإخلاص لهذا الوطن

-        فخور بك يا وطن المعجزات التي حولت الصحراء إلى مزارع وعمارات وعلمت البسطاء ليصبحوا مهندسين و أطباء.

-        عشت يا سعودية منبرا للعلم والإيمان والحضارة والبنيان.

-        ليت كل أيامك يا وطني أعياد لنتغزل فيك كل صباح ومساء.

متى اليوم الوطني السعودي 1443 ؟



 يحتفل المواطنين في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في يوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام. ويرجع هذا لكون هذا هو اليوم الذي أصدر فيه الملك عبد العزيز آل سعود مرسومه التاريخي الذي ينص على تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية بعد أن استطاع الانتصار في معاركه مع العديد من الأسر وتمكن من توحيد كلمة كل قبائل شبه الجزيرة العربية تحت راية آل سعود، ليصبح هذا اليوم رمزا لتوحيد الدولة السعودية بدء عهد جديد لدولة قوية في المنطقة.