البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت التسجيل المركزي

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-9-20 13:07
البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت التسجيل المركزي  - كراسة

عناوين

البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت التسجيل المركزي، قامت البوابة الإلكترونية لدولة الكويت بالإعلان عن فتح باب تسجيل المواطنين الكويتيين الذين يبحثون عن فرص عمل، وذلك من خلال بوابة التوظيف للمواطنين والمقيمين بالموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية الكويتي، وهذا بغرض تسجيل البحث عن عمل في ديوان الخدمة المدنية الكويتي، وهناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها والتي نتعرف عليها خلال هذا الموضوع، بالإضافة إلى المزيد من المعلومات عن البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت التسجيل المركزي.

البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت التسجيل المركزي



·       تقدم البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت التسجيل المركزي فرص تعيين الحاصلين على مؤهل دراسي ليتم تعيينه في القطاع الحكومي بدون شروط، لكن يكون هناك مصوغات تقديم.

·       على سبيل المثال يتم تقديم كتاب الترشيح للمتقدم من الجهة الحكومية التي يرغب في العمل بها، بالإضافة إلى إرفاق نموذج البعثات وتقديم شهادة من التأمينات الاجتماعية وشهادة الخبرة للعمل السابق للمتقدم.

تسجيل البحث عن عمل في ديوان الخدمة المدنية الكويتي



·       قام ديوان الخدمات المدنية بالإعلان عن بدء تسجيل المواطنين الكويتيين الباحثين عن فرص عمل من خلال الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية لدولة الكويت.

·       كما وقد أعلن الديوان الخاص بالخدمة المدنية الإلكتروني عن فتح باب تسجيل المواطنين الذين يبحثون عن فرص عمل، وقام بنشر هذا الإعلان عبر حسابه في مواقع السوشيال ميديا.

·       يتم ذلك من خلال صفحة التسجيل المركزي للباحثين عن عمل عبر الرابط التالي من هنا مباشرة، كل ما عليك هو قبول الشروط واتباع الخطوات وهذا ما سنوضحه خلال السطور التالية.

شروط التسجيل في ديوان الخدمة المدنية



·       قام ديوان الخدمة لمدنية بالكويت بالإعلان رابط تسجيل العاطلين الباحثين عن فرص عمل بالكويت خلال الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية، وذكرت ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن الشروط والضوابط الخاصة بتلك الخدمة ما يلي:

·       ينبغي ألا تقل مدة انقطاع المتقدم للعمل عن عام بالكامل منذ تاريخ ترك آخر عمل أو وظيفة كان يلتحق بها قبل أن يصبح عاطلا.

·       يجب أن يكون المتقدم للبحث عن فرصة عمل كويتي الجنسية سواء كان ذكر أو أنثى.

·       ينبغي ألا يقل عمر العاطل المتقدم للعمل عن 18 عام وقت تقديمه للبحث عن العمل.

·       يجب أن يقوم المتقدم بتسجيل البيانات في سجلات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالكويت.

·       لا يحق للطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة التقدم للحصول على هذه الخدمة.

·       يجب ألا يقل عمر المتقدم من حملة شهادة الثانوية العاملة عن 25 سنة.

·       يجب على حاملي المؤهلات الثانوية وغيرها إثبات شهادة بدورة تدريب في أحد شركات القطاع الخاص بفترة 9 شهور متواصلة ولا يقل عن ذلك.

·       هذه الخدمة يتم تقديمها في إطار منظومة دعم الحكومة الكويتية لمواطنيها من الجنسين الذكور والإناث، كما حرص ديوان الخدمة المدنية بالكويت على تقديم خدمات عديدة للمواطنين العاطلين عن العمل في البلاد.

خطوات التسجيل في البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت 



اتبع الخطوات التالية لاستكمال عملية التسجيل بنجاح:

·       قم بالدخول على موقع ديوان الخدمات المدنية.

·       ثم قم بالدخول إلى خانة "البحث عن عمل".

·       قم بتسجيل الموظفين والمواطنين.

·       قم بالبحث عن الوظيفة المناسبة لمؤهلاتك وقم بالتقديم عليها.

·       قم بإدخال جميع البيانات اللازمة والمطلوبة.

·       ثم قم برفع كافة المستندات والأوراق اللازمة واضغط على "تسجيل".

هكذا نكون قد قدمنا لكم كيفية التسجيل في البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت التسجيل المركزي واستعرضنا معكم الشروط اللازم توافرها في المتقدمين، نتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية وأفدناكم بهذا المحتوى.