تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-10-19 15:48
تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية - كراسة

عناوين

تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية من كان يتخيل أن التكنولوجيا ستصل سطوتها الي هذا الحد, فأنت في منزلك بعيدا عن الأزدحام و الوقوف لوقت طويل منتظرا أن تأتي سيارة أجرة تقلك الي وجهتك هكذا بمنتهي السهولة وبمساعدة بعض التطبيقات في هاتفك التي وفرت لنا الكثير من الوقت والجهد.

تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية



بسبب الانفتاح التكنولوجي زاد الاقبال علي ايجاد الحلول الذكية وجعل الحياة أسهل وأسرع فزادت التطبيقات الالكترونية ومن ضمنها تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية التي أصبحت أحد أهم التطبيقات للمواطن السعودي, اليك بعضها.

تطبيق سيارات الأجرة



-        تطبيق تاكسي كيان أنشأ عام 2016 من أكبر التطبيقات في المملكة يقدم خدمة التوصيل في أكثر من 60 مدينة.

-        تطبيق تاكسي أجيك تم انشاء الشركة عام 1951 وبعد أن لاقت نجاحا كبيرا تم تفعيلها علي شكل تطبيق الكتروني ,ويمكنك هذا التطبيق من استخدامه لتوصيل الطرود والرسائل بجانب توصيل الافراد وهو متاح في الرياض, مكة المكرمة. جدة, الدمام والمدينة المنورة.

-        تطبيق تاكسي كريم تم اصداره منذ ما يقارب 9 أعوام وقد حاز رواجا كبيرا في المنطقة العربية , فقد أختر وجهتك, حدد مسارك ويمكنك ايضا من اختيار السيارة التي تريدها. يمكنك أيضا الحصول علي خدمة توصيل بضائعك.

-        تطبيق تاكسي أوبر يعرف هذا التطبيق عالميا فقد أدخل معلومات بطاقتك النقدية أو عبر التسجيل من خلال موقعه الرسمي من دون تحميل التطبيق.

-        تطبيق جيني (ايزي تاكسي قديما) يعتبر من أوفر تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية فأسعاره في متناول الجميع يعمل تطبيق جيني في الرياض, والدمام, الخبر, المدينة المنورة, والجبيل والهفوف.كما يمكنك هذا التطبيق من تعقب سيارة الأجرة ويعرض لك أيضا بيانات سائق الرحلة.

تطبيق توصيل مشاوير نساء فقط



باتت قيادة السيارات الان من احدي حقوق المرأة في المملكة السعودية الا أنه مازال هناك الكثير من النساء اللواتي يفضلن استعمال سيارات الأجرة وقد بات هذا سهلا عليهن من خلال استعمال التطبيقات الالكترونية, فقد تم تدشين أول تطبيق سعودي مخصصا للنساء "سائقتي" فهو يوفر قائدات ماهرات من النساء لتشعر مستخدمة هذا التطبيق بأنها أكثر راحة وأكثر أمانا.وقد أنطلق رسميا تطبيق سائقتي في عام 2018 ليكون بذلك أول تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية للنساء. ويعمل هذا التطبيق علي توفير الدعم لكلا الجهتين فهو يوفر فرص عمل للنساء السائقات ويوفر الراحة للراكبات. يتم سداد الفاتورة بشكل نقدي أو من خلال بطاقة الائتمان.

سيارات الأجرة بالسعودية



تعد سيارات الأجرة من أهم وسائل التنقل في أي مكان بالعالم وتطوير وسائل النقل أصبح لزاما علي الدول لتتماشي مع متطلبات العصر و المواطنين وحرصا من القائمين علي هذا الأمر في المملكة السعودية فقد قاموا بعمل بعض من هذه التغيرات التي تصب في صالح المواطن

سيارات الأجرة الخضراء



قامت الهيئة العامة للنقل في المملكة بتغييرات جذرية تعد الأضخم في قطاع سيارات الأجرة فقد أنطلق أول أسطول من سيارات التاكسي الأخضر في العاصمة الرياض فهي مختلفة من حيث اللون والتصميم ويمكننا أيضا أن نضم هذا المشروع الي تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية حيث اصبح متوفرا طلبه من خلال الهاتف عبر التطبيقات التقنية .

ودائما ما تتردد عبارة الحاجة أم الأختراع وقد ثبتت صحة هذه المقولة في العديد من الأختراعات فعندما يحتاج الانسان لشئ أو يبحث عن الراحة فانه يفكر حتي يجد ضالته كما الحال هنا عندما حاول أحدهم الهروب من الانتظار والتعب قرر توفير تطبيق خدمات التوصيل وخير مثال ما عرضناه من تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية.