البلوي وش يرجع

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-1-28 17:06
البلوي وش يرجع - كراسة

عناوين

البلوي وش يرجع، من لا يهتم بمخطط تاريخ القبائل والأنساب، هنا قبيلة البلوي المتواجدة في المملكة العربية السعودية والأردن ومصر وسوريا، واحدة من أهم القبائل السعودية الحميرية الموجودة في شمال شبة الجزيرة العربية، وعائلة البلوي هي واحدة من العائلات الكبيرة التي سكنت المملكة العربية السعودية منذ القدم، وهم من عرب القدامى من سكان الصحراء.

البلوي وش يرجع



البلوي وش يرجع إلي شمال وغرب شبه الجزيرة العربية، وهي من القبائل التي له جذور عريقة في الجزيرة العربية، وهي قبيلة قضاعية حميرية من قبائل شمال وغرب شبه الجزيرة العربية، نسبة إلي قضاعة بن مالك بن حمير بن كهلان بن سبأ ين يشجب بن يعرب بن قحطان .

قبيلة البلوي من حرب



البلوي وش يرجع إلي قبيلة قضاعية وهي تسكن اليوم عددا من الدول منها السعودية ومصر والأردن وسوريا وفلسطين وغيرها من الدول العربية وصولا إلى إسبانيا الأندلس قديما، وينتسبون إلي بلي بن عمرو بن الحاف بن قضاعة، وأقرب القبائل نسبا لقبيلة البلوي هم قبائل بني عمرو بن إلحاف بن قضاعة وهم : خولان ونهد والمهرة وبني عذرة وجهينة.

هل البلوي عنزي



البلوي وش يرجع إلى الحميرية، بينما يشير آخرون إلي أنها قبيلة قضاعية، وقد سكنت هذه القبيلة ذات التاريخ العريق في منطقة شبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية قديما، وانتشر أفرادها في العديد من الدول العربية مثل العراق ومصر واليمن والعراق وبلاد الشام، وهم من أكبر العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية.

بلوي من أي قبيلة



قبيلة البلوي من القبائل العربية المتنقلة ولم تستقر في مكان واحد، البلوي وش يرجع إلى قبيلة قضاعية، وهي معروفة منذ القدم وهم من سكان البادية، كانوا قديما ينتقلون باستمرار من مكان إلى آخر في الصحراء، حتى استقر بعضهم في شبه الجزيرة العربية، في العديد من الدول العربية مثل العراق ومصر واليمن والعراق والشام، في الوقت الحالي ينتشرون في جميع أنحاء المملكة.

البلوي ويش يرجعون



أشار بعض النسابين والمؤرخين إلى أن أصل عائلة البلوي يعود إلى الحميرية، وأن قبيلة البلوي من سلالة جبال الهيمالايا التي تقع في المنطقة الشمالية من شبه الجزيرة العربية، اليوم هي تعتبر من العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية لما لها منزلة كبيرة ومهمة في المجتمع، كما تقلد أفرادها أفضل المناصب في المملكة العربية السعودية، فمن بينهم أكاديميون وأئمة وقضاة وأطباء ووزراء حكومة و...الخ الخ.

أصل قبيلة البلوي

قبيلة البلوي لها جذور تاريخية كبيرة وتعتبر من أهم القبائل التي سكنت شبة الجزيرة العربية، ومن أكبر القبائل التي سكنت المملكة العربية السعودية بجذورها التاريخية العميقة، ويعود أصل قبيلة البلوي إلى القبائل الحميرية التي كانت تسكن الجزيرة العربية، فقد ذكر المؤرخون أنه يعود أصل قبيلة البلوي إلى القبائل الحميرية التي كانت تسكن شبة الجزيرة العربية.

شجرة قبيلة البلوي

البلوي وش يرجع إلى بلي بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن حمير بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، ويقال بأنه قد أنجب بلي ولدين هما:

-      الفراني: فران بن بلي بن عمرو بن الحاف بن قضاعة .

-      الهنوي: هنئ بن بلي بن عمرو بن إلحاف بن قضاعة .

معظم أبناء قبيلة البلوي وش يرجع إلي البادية فهم من سكان البادية، ويعتبرون اليوم ذو شأن بالمملكة العربية السعودية فمنهم الوزراء في الحكومة السعودية والأطباء والعلماء والشيوخ، فقد نجح أفراد القبيلة في الحصول على مناصب مرموقة في البلاد.