نموذج اختبار المرور النظري في الكويت

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2023-4-5 13:42
نموذج اختبار المرور النظري في الكويت - كراسة

عناوين

نموذج اختبار المرور النظري في الكويت، يجب علي المتقدم لهذا الاختبار أن يكون عمر المواطن أو المقيم لا يقل عن 18 عاما لرخصة القيادة الخاصة ورخصة الدراجات الهوائية، و21 عاما للحصول على الرخصة العامة.

نموذج اختبار المرور النظري في الكويت



يمكن الحصول علي نموذج اختبار المرور النظري في الكويت من خلال الرابط الذي وفرته وزارة الداخلية الكويتية، وهو الرابط التالي:

-      رابط نموذج اختبار المرور النظري في الكويت: من هنا مباشرة

وزارة الداخلية اختبار نظري



يوضح نموذج اختبار المرور النظري في الكويت، أنه يجب إتباع الخطوات التالية للنجاح في الاختبار:

-      إتباع دورات تدريبية في القيادة والحصول على تصريح تعليم القيادة.

-      حجز موعد اختبار قيادة في الإدارة العامة للمرور.

-      الذهاب إلى الموعد وإجراء الاختبار النظري ثم العملي.

اختبار القيادة النظرى بالكمبيوتر بوحدات المرور



وضعت وزارة الداخلية الكويتية للمواطنين الكويتيين، والمقيمين على أراضي الكويت الراغبين بالحصول على شهادة قيادة، نموذج اختبار المرور النظري في الكويت بالكمبيوتر بوحدات المرور، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

-      الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية من هنا مباشرة

-      اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.

-      ادخل إلى خدمات الإدارة العامة للمرور.

-      اختر خدمة اختيار القيادة التجريبي.

-      حدد نوع الرخصة التي تريد الحصول عليها.

-      ابدأ بإجراء الاختبار التجريبي، وأجب على جميع الأسئلة الموجودة في الاختبار.

-      تذكر دائما بأن مدة الاختبار 6 دقائق فقط.

حل نموذج اختبار السواقة في الكويت



نموذج اختبار المرور النظري في الكويت يحتوي علي ما يقارب ثلاثة عشر سؤال، وتتمحور وتتنوع الأسئلة حول القوانين، وقيمة المخالفات، بالإضافة إلي أسئلة خاصة بالإشارات المرورية، وهو من الاختبارات التي يتم من خلالها الحصول علي رخصة القيادة، وهنا بعض أسئلة الاختبار:

-      ما هي المدة التي تحتاجها لكي تكون سائقا جيدا؟ حوالي 15 ساعة تدريب على القيادة، حوالي 6 أشهر تدريب على القيادة، عدة سنوات من التدريب على القيادة. √

-      لماذا السائقين عديمي الخبرة يكون أكثر عرضة للمخاطر؟ لأن لديهم مهارات قيادة متطورة، لأنهم في عجلة من أمرهم دائما، لأن قدراتهم على التنبؤ بحدوث المشاكل قليلة. √

-      ما هو العامل الأساسي الذي يساعدك لكي تكون سائقا أفضل؟ الثقة بالنفس، أخذ عدد أكبر من الدروس.√، التعامل مع حالات القيادة الصعبة.

-      السائقين الجدد يتعرضون إلى نسبة اكبر من الحوادث لأنهم....؟ لم يكملوا عدة ساعات من التدريب على القيادة. √، تنقصهم الثقة بمهارات القيادة، يمكن أن يفقدوا التركيز نتيجة لنصيحة من أشخاص آخرين.

-      متي تكون القيادة أكثر خطورة؟ قمت بتعديل الراديو أثناء القيادة، كنت تتحدث بالهاتف النقال أثناء القيادة، قمت بتعديل الراديو والتحدث بالهاتف النقال خلال القيادة. √

-      عند القيادة التفاتة الرأس تعني...؟ الإبقاء على ثبات رأسك في كل الأوقات، التحقق من أنه يمكنك رؤية خلفك من المرايا الجانبية، النظر من فوق كتفيك من خلال النوافذ الجانبية الخلفية. √

-      السائقين الجدد هم أكثر احتمالا للتعرض لحوادث الاصطدام لأنهم يميلون للقيادة...؟ على مسافة قريبة جدا من المركبة التي أمامهم. √، ببطء شديد، في أي مكان على الطريق.

-      عندما يتحول ضوء الإشارة إلى اللون الأصفر، ما هو اللون الذي يكون على الجهة الأخرى من الإشارة الضوئية...؟ اللون الأصفر، اللون الأخضر، اللون الأحمر. √

قدمنا لكم هنا تفاصيل نموذج اختبار المرور النظري في الكويت، حيث يجب النجاح في هذا الاختبار، لجميع الراغبين في الحصول علي رخصة القيادة الكويتية.