نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-6-2 18:54
نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني - كراسة

عناوين

نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني، حب الوطن من الايمان ومن الثوابت التي يجب ان تكون بداخل كل انسان، يجب ان نربي ابنائنا على حب الوطن والمحافظة عليه من اجل القيام بوطن متطور ومتقدم فالحب يولد الطاقة والعمل والانجاز فإن الشعوب تحتفل في اليوم الوطني وتبحث عن تقارير وتعبير يعبر عن هذا اليوم السعيد الذي ينتظره كل مواطن وفي هذا المقال سوف نذكر نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني.

نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني السعودي



اليوم الوطني السعودي من اهم الايام لدى المواطنين السعوديين حيث يأتي في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر ويقوم المواطنين بالعديد من الفعاليات والنشاطات في هذا اليوم السعيد سواء في اماكن عملهم او في المدارس او في الجامعات ويعرف اليوم الوطني السعودي بيوم السعادة والفرح في المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي :

هو اليوم الوطني للملكة العربية السعودية ويتم الاحتفال به كل عام ويعلن في هذا اليوم عطلة رسمية وتظهر مظاهر الفرح في المملكة من الثالث عشر من سبتمبر الى السادس عشر من سبتمبر، وبحسب قرار صادر عن الملك عبد الله عام 2005 يتم اغلاق جميع القطاعات العامة منها والخاصة في هذا اليوم المبارك حتى يتمكن الجميع بالاحتفال بهذا اليوم المبارك السعيد.

فعاليات اليوم الوطني السعودي:

فيما يلي سنذكر بعض الفعاليات والنشاطات التي تقام في هذا اليوم السعيد المبارك ومنها:

  • بعض الالعاب الترفيهية والمسابقات.
  • بعض العروض والاستعراضات التي تنشر المرح والفرح.
  • تنظيم بعض الانشطة الترفيهية للاطفال.
  • عزف الموسيقى واقامة الحفلات وغناء الاناشيد الوطنية التي تعبر عن الحب للوطن.
  • يقومون بعمل شيء مميز في هذا اليوم المبارك حيث هناك عدد كبير من المدارس تقوم بزيارة بيت المسنين في هذا اليوم واعطائهم هدايا واقامة الاحتفال معهم.
  • رفع علم الدولة على السيارات وفي المدارس والبيوت.
  • تكريم بعض الاشخاص المهمين الذين لهم دور في المملكة العربية السعودية.

الاحداث التي تتزامن مع اليوم الوطني السعودي :

هناك مجموعة من الاحداث التي تتزامن مع اليوم الوطني السعودي ومن هذه الاحداث:

  • في عام 2014 في نفس اليوم الوطني للملكة العربية السعودية تم وضع اعلى سارية علم في العالم بين امناء ساحتي المسجد الحرام في جدة.
  • أعلن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في هذا اليوم جامعة الملك عبد الله مكرسة للبحث في مجالات العلوم والتكنلوجيا.

نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني الكويتي



لقد أعلنت حكومة بريطانيا قبولها لطلب دولة الكويت بالغاء الاتفاق كما تم تبادل المذكرات الدبلوماسية وقد تم انهاء الاتفاقية لكونها تتعارض مع سياسة الكويت مع المحافظة على العلاقات الجيدة بين البلدين وبهذا الشكل تكون الكويت قد اعلنت استقلالها بشكل رسمي.

وفي 11 تشرين الثاني من العام نفسه تمت الموافقة على الدستور والاعتراف بأن الكويت دولة عربية مستقلة يحكمها نظام ديموقراطي وان السيادة هي مصدر السلطة في الكويت.

ولهذا السبب تحتفل دولة الكويت بشعبها العريق في الخامس والعشرين من شهر شباط في كل عام تحت اسم العيد الوطني الكويتي يخلد هذا التاريخ استقلال دولة الكويت الشامخة .

ومنذ استقلال الكويت اصبحت تسير بخطى ثابتة وسريعة نحو التطور والتقدم والحضارة من اجل بناء المواطن الكويتي ومن اجل تطور البلاد وتقدمها وتبذل دولة الكويت حكومة وشعب اقصى جهد من اجل نهطة هذا البلد وتطور العلم والتعليم فيه وتطور الطب والمستشفيات وكافة الامور.

موضوع عن العيد الوطني الكويتي



فيما يلي سوف نذكر موضوع عن اليوم الوطني الكويتي:

في العيد الوطني الكويتي يحتفل جميع المواطنين الكويتين في هذا اليوم المبارك كل على طريقته حيث تعد هذه المناسبات من اجمل ايام العام لدى المواطنين السعوديين وتعد من اهم المناسبات التي يحتفلون بها في العام وينتظرون قدومها وبشكل عام فان دولة الكويت تحتفل في هذا اليوم المبارك بطريقة مميزة ورائعة وعريقة حيث يكون في اليوم الوطني الكويتي عروض عسكرية جميلة واحتفالات رائعة وتشارك فيها كل قوات الجيش البرية والجوية والبحرية ومشاركة كل من وزارة الداخلية والحرس الوطنني بعروض راقية ومميزة.

ولا تقتصر الاحتفالات على دولة الكويت فقط بل انها تمتد الى باقي دول الخليج التي تشارك الشعب الكويتي فرحته في هذا اليوم السعيد عن طريق عقد الفعاليات الممتعة والنشاطات الرائعة والالعاب النارية وتشغيل الاناشيد والاغاني الوطنية الكويتية تعبيرا عن فرحهم في هذا اليوم السعيد فالخليج واحد والشعوب واحدة.

وفي الختام نكون قد ذكرنا مجموعة من الامور المتعلقة في اليوم الوطني السعودي واليوم الوطني الكويتي مع التاكيد على اهمية حب الوطن والعمل من اجل نهضة الاوطان فحب الوطن من الايمان ومن الثوابت التي يجب زرعها بداخلنا حمى الله اوطاننا من كل شر.