من هو ملحن النشيد الوطني الاماراتي واهم المعلومات عنه بالتفصيل

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-6 21:01
من هو ملحن النشيد الوطني الاماراتي واهم المعلومات عنه بالتفصيل - كراسة

عناوين

النشيد الوطني الاماراتي



من هو ملحن النشيد الوطني الاماراتي الذي يكثر البحث لمعرفة من هو، الملخص وبخاصة في هذه الأيام فقد تم تلحين النشيد الوطني بعزف رائع فقد أثار التلحين والكلمات احساس وشعور الوطنية في قلب المواطنين الإماراتيين، بل وأمر الوزير احمد الطاير وزير التربية والتعليم بالإمارات بأنه جعل النشيد الوطني يذاع في طابور المدرسة مع رفع العلم يومياً في صمت مطبق للمكان وعلى ذلك تم تكليف الشيخ عبد الله الحسن بتنظيم كلمات وطنية تذاع في طابور الصباح ولكن بعد كل ذلك لم نعرف من هو ملحن النشيد الوطني الإماراتي وهذا ما سنتعرل على في السطور المقبلة في هذا المقال.

من هو ملحن النشيد الوطني الاماراتي



لقد أثار ذلك السؤال ضجة كبيرة فقد فيل أن الفنان محمد عبد الوهاب المصري هو صاحب اللحن الخاص بالنشيد الإماراتي ولكن صاحب التلحين الحقيقي للنشيد الوطني هو سعد عبد الله الوهاب ذلك الموسيقار صاحب العزف الرائع فقد قدم لحنًا رائعًا يفيض بالمشاعر الوطنية فقد عزفت اناملة لحنًا قوياً منذ عام 1971 وقد استمر ذلك اللحن الرائع حتى بعد أن تم مزج بعض الكلمات معه. 

سعد عبد الوهاب

الموسيقار سعد عبد الوهاب ولد في 16 من شهر حزيران وهو شهر يونيو لعام 1926 وهو مطرب مصري أما عن علاقته بالمطرب محمد عبد الوهاب ويعتبر هناك صلة قرابة بينهم من ناحية الأب.

لقد قدم المطرب والموسيقار والفنان سعد عبد الوهاب العديد من الأغاني وكذلك قام بالتمثيل في بعض الأفلام وتقريبًا سبعة أفلام.

حياته العلمية والعملية

لقد قدم الموسيقار سعد عبد الوهاب تلحين رائع بدون كلمات وقد أثار هذا التلحين الشعور بالوطنية والانتماء عند جميع الإماراتيين وهذا اللحن آثار السؤال داخل كل شخص بالتعرف على صاحبه وكذلك التعرف على جميع تفاصيل حياته وهذه التفاصيل سوف نوضحها فيما بعد.

الخبرات الدراسية

لقد أتم سعد عبد الوهاب دراسته الجامعية بكلية الزراعة جامعة القاهرة وقد حصل منها على شهادة البكالوريوس لعام 1949 ميلادية.

الحياة العملية

لقد توجهت حياة سعد عبد الوهاب العملية إلى عدة اتجاهات ولكننا سوف نوضحها بالترتيب وتتمثل في :

لقد عمل سعد عبد الوهاب مذيع وقد قام بتقديم كثير من البرامج الإذاعية وقد استمر ذلك لمدة خمس سنوات وذلك بعد التخرج من الجامعة.

لقد قام بعد ذلك بالغناء فقد ظهرت مواهب سعد عبد الوهاب الفتية وقد قدم العديد من الألحان والأغاني التي جعلت المستمعين يعجبون بصوته الشجي وذلك في مقتبل عمره فقد كون جمهوره الخاص.

وليس كل ذلك فقط بل اكتشفه المخرج حسين فوزي وجعله يشارك في العديد من الأدوار الفنية والكثير من الافلام فقد شارك في فيلم العيش والملح.

وبهذا نكون قد تعرفنا على مواهب سعد عبد الوهاب المتعددة في الاذاعة والتلفزيون وكذلك التلحين والغناء وذلك كله في مصر.

وقد سافر الموسيقار سعد عبد الوهاب بعد ذلك الى السعودية تاركًا وراءه العديد من الأعمال الفنية والتي لها جمهوره الخاص وتلك الألحان لازالت تثير دهشة المستمعين.

تعتبر السعودية أولى الدول التي سافر إليها سعد عبد الوهاب ثم بعد ذلك عمل مستشار الاغاني الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قام الموسيقار سعد عبد الوهاب بتلحين النشيد الوطني للإمارات أثناء إقامته فيها وبعد أن تم عرض النشيد ازداد السؤال عن معرفة من هو ملحن النشيد الوطنى لدولة الإمارات بسبب عذوبة اللحن.

وبعد ذلك كله عاد سعد عبد الوهاب إلى وطنه الأصلي ولكن بعيدًا عن العمل في التلفزيون والعمل في الوسط الفني.

وقد توفي سعد عبد الوهاب في 22 من شهر نوفمبر لعام 2004 وذلك بعد صراعه لمدة ثلاث سنوات مع المرض.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على من من هو ملحن النشيد الوطني الاماراتي وهو سعد عبد الوهاب وليس محمد عبد الوهاب كما يعتقد البعض.