اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-3-1 20:27
اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب - كراسة

عناوين

اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب، يوم الجمعة أهم يوم في الإسلام اختاره الله لنعم لا توجد في أي يوم آخر، حيث يعتبر يوم الجمعة في الإسلام أكثر أيام الأسبوع فضيلة وأهمية، وأهم يوم في الأسبوع للمسلمين هو يوم الجمعة، حيث يوجد بيوم الجمعة ساعة استجابة للدعاء، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي فسأل الله خيرا إلا أعطاه".

اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب



الدعاء للميت يكون سرا أو جهرا، وبأي صيغة تشتمل عليه، وهناك عدة صيغ لدعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب مثل:

-        اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب وانتقل إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلبنا بعدهم.

-        اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب، اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي لفراقه، اللهم اغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم من ضمة التراب و اشفي من أنهكه الوجع و أغث من أثقله الهم واهدي من غرت به الدنيا.

-        اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب وأعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين، اللهم أذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم، واطرد من نفوسنا القلق واجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا برحمتك يا أرحم الراحمين.

-        اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب وعجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نورا وضياء إلى يوم يبعثون.

اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت



اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب من أدعية المتوفى المأثورة، والمستحبة، التي يتلهف إليها الميت في قبره وسنذكر هنا بعض صيغ هذا الدعاء:

-        اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب ويترقب منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت التراب والجنادل وحدنا .

-        اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب وارحم من غابوا غيابا أبديا، اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.

-        اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب وأذقه الجنة ونعيمها والفردوس وبرادها، اللهم اجعل له كنوزا وبيوتا في جنتك وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.

-        اللهم في يوم الجمعة يا سميع يا قريب يا مجيب الدعاء، اللهم يا حنان يا منان يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، أعط من اشتاقت إليه قلوبنا من خير ما أعطيت نبيّك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم عطاء لا ينفد من خزائنك يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

-        اللهم إنا نسألك يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم، أن تجعل من اشتاقت لهم قلوبنا من الذين أحسنوا فاستبشروا برضوان الله.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت لهم قلوبنا وأعيننا، واجعلهم في ظل ظليل و أجعل عن يمينهم وعن شمالهم نورا حتى تبعثهم آمنين مطمئنين.

اللهم في يوم الجمعة ارحم عبدك



يوافق ساعة الاستجابة في يوم الجمعة، لذا لنكثر الدعاء لموتانا فقد يخفف دعاءنا عنهم عذاب القبر، ولدعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب صيغ متعددة مثل:

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم عبدك، وارحم قله حيلته وأنر قبره وآنس وحدته واجمعنا به في جنات النعيم.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم عبدك وأرحم من رحل عن هذه الدنيا ولم يبقى سوى ذكره الطيب.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم عبدك بقدر طيب قلبه ونيته الصافية، يا رب كان حسن الخلق والسيرة يا رب ارحمه واغفر ذنبه ونقه من الذنوب والخطايا وادخله الجنة وارزقه الفردوس الأعلى.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم عبدك الذي فارق ديارنا وأصبح القبر داره.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم عبدك الذي فارق ديارنا وأصبح بجوارك، واغفر لموتانا وموتي المسلمين وارحمهم بواسع رحمتك، اللهم آنس وحشتهم ونور قبورهم واغفر ذنوبهم وارحمهم.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت له قلوبنا وأعيننا، فقد غيبه الموت عنا، اللهم اغفر له وارحمه بعدد من قالها القائلون من أول الدهر لآخره، وأضعافا مضاعفة، حتى تغفر له كل ذنبه يا رب.

-        اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت له أبصارنا وعيوننا، اللهم أسألك أن يكون ممن بشر عند موته بروح وريحان وجنات نعيم.

يوافق يوم الجمعة ساعة استجابة لهذا قدمنا هنا عدة صيغ متعددة لدعاء اللهم في يوم الجمعه ارحم من ضمه التراب، داعين أن يغفر الله لنا ولكم ولموتانا جميعا.