اذاعة مدرسية كاملة عن صيام شهر رمضان 2022

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-3-26 19:20
اذاعة مدرسية كاملة عن صيام شهر رمضان 2022 - كراسة

عناوين

اذاعة مدرسية كاملة عن صيام شهر رمضان 2022، صيام رمضان فريضة علي كل مسلم ومسلمة، فالصوم فرض من فروض الله على كل مسلم بالغ، عاقل، قادر، مقيم، خال من الموانع، وأحد أركان الإسلام الخمسة، وهي الشهادتان والصلاة والصيام والزكاة وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا.

اذاعة مدرسية كاملة عن صيام شهر رمضان 2022



اذاعة مدرسية كاملة عن صيام شهر رمضان 2022 عن شهر البركات الكثيرة للمسلمين، ويبدأ شهر رمضان عند ثبوت رؤية الهلال يوم 29 من شعبان، وفي حالة عدم رؤيته يصبح شهر شعبان 30 يوماً ثم اليوم التالي يكون أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يوم أيضاً بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر، ويرتبط شهر رمضان في الدول الإسلامية بالعديد من الطقوس الدينية مثل: صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر، وأيضا دعوة الأهل والأصدقاء على الإفطار وإقامة موائد الإفطار للفقراء.

شهر رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي، وهو احتفال سنوي ديني وشهر للصوم، ويعتبر واحدا من أركان الإسلام الخمسة، خلال شهر رمضان، يصوم المسلمون البالغون من الفجر وحتى المغرب إلا المريض أو المسافر أو الطفل الصغير، تفتح في رمضان أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتقيد الشياطين بالأصفاد، وفي كل ليلة عتقاء من النار، وفي شهر رمضان ليلة القدر والتي هي خير من 1000 شهر.

كلمة مدرسية عن رمضان



اذاعة مدرسية كاملة عن صيام شهر رمضان 2022 حيث فرض الله علينا وعلى كل مسلم بالغ عاقل الصيام، وفرحة المسلم بالصيام كبيرة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته"، حيث يفرح المسلم في شهر رمضان فرحتان: فرحة الصيام وفرحة الإفطار.

شهر رمضان شهر كريم، ورد ذكره في القرآن الكريم، وخصه الله سبحانه وتعالى بعبادة عظيمة القدر، عظيمة الأجر، ألا وهي الصيام، وفي هذا الشهر ليلة عظيمة وهي ليلة القدر، الليلة التي نزل فيها الملك جبريل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم بالقرآن الكريم.

شهر رمضان من المناسبات الإسلامية التي تحمل علي العبادة والالتزام بتعاليم الله تعالى، فرمضان محطة يتزود منها المؤمن بدروس التقوى والصبر ومجاهدة النفس، وفي شهر رمضان ترتفع أيادي العباد بالدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.

وفي رمضان توجد صلاة التراويح أحد أركان الصيام، ويختص بها شهر رمضان المبارك وحده، وتقام صلاة التراويح في اليوم التاسع والعشرون من شهر شعبان، فإن لم تثبت الرؤية كان اليوم الثلاثين هو المكمل لشهر شعبان، وتتم عندها أداء صلاة التراويح بعد صلاة العشاء.

تقديم عن رمضان



اذاعة مدرسية كاملة عن صيام شهر رمضان 2022 عن شهر الإيمان، حيث يجدد فيه الجميع إيمانهم بالعودة إلى الله وترك المعاصي، وزيادة الأعمال الصالحة وكثرة التعبد وقراءة القرآن، لما في هذا الشهر من عظيم الثواب والأجر، وقد أبلغنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشهر المبارك أن أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخرة عتق من النار، ففي شهر رمضان المبارك تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار كما تصفد الشياطين بأمر الله تعالى، وهذه فرصة لكل مسلم حتى لا يوسوس له الشيطان بارتكاب المعاصي والمحرمات التي نهانا الله عنها في كتابه وآياته، حرصا على التقرب إلى الله رب العالمين.

يتم إعلان بداية شهر رمضان المبارك بتحري هلال آخر الشهر الذي يعلن انتهاء شعبان، وبداية شهر رمضان المعظم، ومن مظاهر وعادات الناس في رمضان، إنارة المساجد، وتعليق الزينات في الشوارع، وانتشار فوانيس رمضان، وتجوال المسحراتي وقت السحر، وإطلاق مدفع الإفطار وقت الإفطار، وإقامة موائد الإفطار لعامة الناس، فهو شهر الاحتفال بالتقرب أكثر إلي الله، وتقديم التهاني

قدمنا لكم هنا اذاعة مدرسية كاملة عن صيام شهر رمضان 2022، فشهر رمضان شهر المودة والرحمة والمغفرة، والعتق من النار، رمضان شهر العبادات والتقرب إلي الله.