كلمات عن ذي الحجة 1442/2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-7-8 11:08
كلمات عن ذي الحجة 1442/2021 - كراسة

عناوين

كلمات عن ذي الحجة 1442/2021، فلله الحمد سبحانه وتعالى أن بلغنا هذه الأيام المباركة التي فضل بها الله خلقه المؤمنون على سائر الخلق أجمعين، واختصهم وحدهم دون غيرهم بخيرات كثيرة في هذه الأيام المقبلة.. أيام العشر من ذي الحجة وفضلها العظيم، فقد أقسم الله بها في كتابه الكريم ليبلغنا بعظيم شأنها، فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتم فضله علينا لنعظم شعائره في هذه الأيام المباركة، بلغنا الله وأياكم إياها، وفي مقالنا اليوم سوف نذكر لكم باقة منتقاة من أجمل الكلمات المكتوبة لهذه الأيام المباركة.

كلمات عن ذي الحجة مكتوبة

  • خيرُ أَيام العام، محكُ تمحيصٍ واِختبارٍ لأَهل الإِسلام، هي من شعائر الدِّين وحُرماته العِظام، من أَجَلَّها أُثيب من غير حُسبان، جاء هذا الوعدُ من الله المنَّان في القرآن(ومن يُعظِّمْ حُرماتِ اللهِ فهو خيرٌ لهُ عند ربِّه) خيرٌ بلا حُدود، وأَجرٌ في الدارين ممدود.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِا مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِا مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَ اجعَلني فيهِا مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ، وعائلتي ورفقتي ومن قرأ .

كلام جميل عن العشر من ذي الحجة



  • نفحات العشر المباركة أقبلت؛ لتثلج صدور المؤمنين، وتروي عطش الطالبين، وتحث سير العابدي بريق فيا رب.. نفحة مباركة ترفع مقامًا، وتغفر ذنبًا، وتوجب لنا و والِدِينا أجمعين وجنَّة بلا حساب.
  • قال شيخ الإسلام ابن تيمية: المعاصي في الأيام المعظمة والأمكنة المعظمة تُغلظ معصيتها وعقابها بقدر فضيلة الزمان والمكان.
  • اجعل أكثر دعاءك هذه الأيام وفي ساعات الاستجابة أن يبلغك الله عشر ذي الحجة، بلوغ توفيق وقبول وعمل وأن يسخر لك ما يهيأ قلبك، ويوقد همتك قبل بلوغها، فثلثي حرفيها (عش)..وثلثها الباقي الراء رحله...أشبه بسكن الطائر المرتحل، فهي سكن آمن في ظل الحياة مع الله نرتحل معه ونعيش في كنفه مطمئنين، وهكذا تستمر الرحلة حتى نلقاه فرحين.  

كلمات عشر ذي الحجة تويتر



  • عشر ذو الحجه إياك أن يقف لسانك عن ذكر الله والتكبير الله اكبر الله اكبر لا اله إلا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد.
  • عشر ذو الحجه اللهُم عشرٌ طَهور تُطهر بها صحائفنا من الخطايا والآثام اللهُم عشرُ تَوبةٍ وغُفرانْ، اللهُم عشرٌ تُنير بها بصائرنا.

كلمات جميلة عشر ذي الحجة



  • انظر لتطبيق السلف الصالح لهذه الأيام المباركة، قال البرذعي: سألت أبا زرعة، عن حديث ابن أبي هالة في صفة النبي صلى الله عليه وسلم في عشر ذي الحجة فأبى أن يقرأه علي، وقال لي: فيه كلام أخاف أن لا يصح، فلما ألححت عليه قال: فأخره حتى تخرج العشر فإني أكره أن أحدث بمثل هذا في العشر.
  • مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهِنَّ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ هَذِهِ اْلأيَّامِ الْعَشْرِ.
  • اللهُمَّ بَلِّغنَا عَشرَ ذِي الحِجَّة، وَأَعِنَّا فِيهَا عَلَى ذِكْرِكَ، وَشُكْرِكَ، وَحُسْنِ عِبَادَتِكَ، وَعَلَى كُلّ عَمَلٍ وقولٍ صَالِحٍ تُحِبُّه وترضَاه.

كلمات انشودة في شهر ذي الحجة



هناك أناشيد عدة قد كتبت خصيصًا لهذه الأيام المباركة وسنذكر لكم منها أنشودتين.

:الأنشودة الأولى

ألا يا باغي الخيرات أقبل.. إلى ذي الحجة الشهر الحرام

به الشعر الأوائل حين هلت.. أحب الله خيرًا للأنام

بها النفحات من فيض ونور.. وعرفات فشمر للصيام

بها النحر الذي قد قال فيه.. إله العرش ذكرًا للأنام

بها الميلاد يبدأ من جديد.. إذا ما القلب طهر من سقام..

:الأنشودة الثانية

أما والذي حج المجبون بيته.. ولبوا له عند المهل وأحرموا

وقد كشفوا تلك الرؤوس تواضعًا، لعزة من تعنوا الوجوه وتسلم

يهلون بالبيداء لبيك ربنا.. لك الملك والحمد الذي أنت تعلم

دعاهم فلبوه رضًا ومحبة.. فلما دعوه كان أقرب منهم.

 

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم كلمات عن ذي الحجة 1442/2021 الذي عرضنا لكم فيه مجموعة من أجمل الكلمات التي تقال عن هذه الأيام المباركة وفضلها، أعاننا الله وأياكم عل حسن القيام والصيام لننول جنة الرحمن إن شاء الله، وكل عام وأنتم بخير.