كتابة خبر صحفي عن المدرسة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-8 23:10
كتابة خبر صحفي عن المدرسة - كراسة

عناوين

كتابة خبر صحفي عن المدرسة

كتابة خبر صحفي عن المدرسة أمرًا مثيرًا ومفيدًا، خاصة عندما ترى اسمك مطبوعًا، إذا لم تكن تنتمي بالفعل إلى جريدة مدرستك، فقد تحتاج إلى المحاولة أو التحدث إلى المحرر حول إرسال بعض الأفكار، لكتابة مقال، ستحتاج أيضا إلى تحديد نوع الخبر الذي ترغب في كتابته، والتحقق من إرشادات التقديم، والبحث في موضوعك، و تحديد مصادر المقابلة، وكتابة الخبر بتنسيق الصحيفة المناسب.



 اشراك الموظفين والمعلمين

تواصل مع المعلمين وموظفي المدرسة في بداية أو نهاية كل شهر لمعرفة ما إذا كان لديهم أي قصص يرغبون في إرسالها إلى منشورات الأخبار، وما هي الأعمال التي قام بها طلابهم؟ وما هي الأحداث التي شاركوا فيها؟ هل هناك أي إنجازات بارزة أخرى أو أي أحداث أخرى داخل أو خارج المنهج والمدرسة؟



موضوع احتياطي

إذا لم يأت المعلمون بقصص أو أفكار، عند كتابة خبر صحفي عن المدرسة، فسيكون من السهل العثور على أشياء للكتابة عنها، لذلك لا داعي للذعر، يمكن أن تشمل الأحداث في المدرسة بما في ذلك، مناسبات، أيام غير رسمية، رحلات مدرسية، جمع التبرعات، احتفال المدرسة باليوم الوطني، إلخ.

العنوان الصحفي

عند كتابة خبر صحفي عن المدرسة، فإن أفضل طريقة لجذب الناس إلى قراءة خبرك الصحفي، هو عنوان قصير وودود وبسيط ينقل ما تخطط لذكره في الخبر، فمن خلال الحفاظ على العنوان قصيرًا، سيتمكن القراء، من التمرير عبر المنشورات دون فقد الاهتمام والشعور بالملل.

المحتوى

فيما يتعلق بمحتوى مشاركتك عند كتابة خبر صحفي عن المدرسة، من الأفضل إبقائها مختصرة وذات صلة، مع التأكد من تغطية جميع النقاط الرئيسية للخبر، فكر في من وماذا ومتى ولماذا وكيف وماذا ينطبق على الخبر الذي تغطيه.



اجعل الخبر، بحجم معقول واستخدم الفقرات لتوفير قراءة سهلة، وتذكر ألا تكتب كثيرًا لأن هذا سيؤدي أيضًا إلى فقدان الناس الاهتمام أو تخطي الأجزاء.

المحتوى البصري

عند كتابة خبر صحفي عن المدرسة تساعد الصور القارئ، في إضافة القليل من التحفيز البصري، لذلك من الجيد إضافة واحدة أو اثنتين لتقسيم فقرات النص.

الخبر الصحفي

عند كتابة خبر صحفي عن المدرسة، اكتب قصة مميزة لاستكشاف قضية أو حدث متعمق، تتكون القصص الرئيسية بشكل عام من 1000 كلمة أو أكثر، وتركز على سياسات المدرسة، والتغييرات في الإدارة، والأحداث التي ستؤثر على حياة الطلاب، وغيرها من المواقف الكبيرة.

القصص المميزة

عند كتابة خبر صحفي عن المدرسة، لاحظ أنه عندما تكتب قصة مميزة، فيجب أن تركز على الحقائق والأبحاث وقم بتضمين معلومات أساسية أكثر مما تفعل في المقالات الإخبارية الأخرى.

مثال على قصة مميزة سيكون مقالًا عن منحة دراسية جديدة يتم تقديمها في مدرستك، ما هي شروطها؟، ومن سيكون المؤهل لها؟، والحقائق حول العمل الذي تم القيام به لجعل برنامج المنح الدراسية حقيقة واقعة، كل هذا سيجعل قصة خبرك الصحفي مقنعة.



القصص الإخبارية

عند كتابة خبر صحفي عن المدرسة، اعمل على قصة إخبارية لمشاركة المعلومات حول الأحداث أو السياسات، تعد القصة الإخبارية عمومًا أقصر قليلاً من القصة الروائية، اكتب عن المعلومات التي سيجدها الطلاب ممتعة أو مفيدة، وركز على حقائق القصة وقدم وجهات نظر متعددة حول الموقف، و يجب أن تبتعد القصة الإخبارية بعيدًا عن المشاعر أو الآراء الشخصية.

عند كتابة خبر صحفي عن المدرسة، لا تنس أن تقوم بمراجعة وتعديل مقالتك قبل إرسالها إلى المحرر الخاص بك، تحقق من الاستشهاد بمصادرك بشكل صحيح وقم بالتدقيق اللغوي للأخطاء النحوية والإملائية، حيث تعد القدرة على تدقيق عملك جزءًا أساسيًا من كونك عضوًا ناجحًا في طاقم الصحيفة المدرسية.