مقدمة حفل تخرج تصلح لجميع المراحل الدراسية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-7-23 07:54
مقدمة حفل تخرج تصلح لجميع المراحل الدراسية - كراسة

عناوين

مقدمة حفل تخرج تصلح لجميع المراحل الدراسية، يعد خطاب التخرج مناسبة مهمة وغير متكررة في حياتك وحياة زملائك في الدراسة، لذلك يجب أن يكون الخطاب محترما ومهذبا ولكن مليئا بالعاطفة في نفس الوقت، يجب أن تولي اهتماما وثيقا للنماذج واللغة، ولكن أيضا تسمح لنفسك بمشاركة حكاية شخصية، أو تذكير زملائك بحدث مهم في رحلتكم الدراسية المشتركة.

مقدمة حفل تخرج تصلح لجميع المراحل الدراسية



سنضع لكم هنا مقدمة حفل تخرج تصلح لجميع المراحل الدراسية:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد زملاء الخريجين وزملاء المستقبل، أعزائي الأهل والعائلة والأصدقاء الذين ينضمون إلينا في يوم الفخر هذا، ليس من السهل العثور على الكلمات التي تنقل المشاعر التي نشاركها في هذه اللحظة من حياتنا، والتي نأخذ فيها قفزة إلى المستقبل، وسعداء بمعرفة المزيد عن هويتنا، وما سنفعله، وما نقدمه للعالم الذي نشأنا فيه، إنها مسؤولية جسيمة، لكنها أيضا شرف لأولئك منا الذين أعدوا أنفسنا لذلك، أتذكرون عندما طلبت منا المعلمة ذات يوم أن ننظر إلى بعضنا البعض، لأنه من المهم دائما معرفة من بجانبنا، هذا ما فعلناه، غريب بعض الشيء، في تلك اللحظة، عندما كنا نتعرف على بعضنا البعض ولم نكن نعرف مدى قربنا، إلى أي مدى سنعرف بعضنا البعض.

لهذا السبب أقترح عليكم، زملائي الخريجين، أن نفعل ذلك مرة أخرى: دعونا ننظر إلى من لدينا بجانبنا في هذه اللحظة الخاصة، لأننا اليوم جزء من نفس الشيء، اليوم نحن جميعا زملاء، نحن خريجون، وسيحمل كل فرد منا درس التواضع والانتماء والاحترام الذي وجهنا به مدرسينا نحو هذه اللحظة بالذات.

 لهذا السبب أود أن أشكرهم، وكذلك والدينا، وعائلاتنا، وكل من يقف إلى جانبنا اليوم، ويصفق لنا، وأيضا أولئك الذين لا يستطيعون التواجد هنا اليوم، ولكنهم كانوا هناك عند الحاجة، إلى كل أولئك الذين مهدوا الطريق لنا، وقدموا لنا الدفعة اللازمة، وساعدونا على اكتشاف مكانتنا في العالم: هذا المكان الذي نحن فيه الآن. شكرا لكم أيها المعلمين، شكرا لكم أيها الآباء والأمهات، شكرا شركاء وزملاء الدراسة.

مقدمة حفل تخرج قصيرة



سنوات من الجهد المبذول في الدراسة لها مكافأتها التي تستحقها في تخرج طلابنا، من أجل إعطاء الأهمية التي تستحقها هذه الحقيقة، وتقديرا لتفاني الخريجين وعائلاتهم، نقدم هنا مقدمة حفل تخرج تصلح لجميع المراحل الدراسية:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد زملاء الخريجين وزملاء المستقبل، اليوم هو يوم خاص جدا لجميع الحاضرين هنا، إنه أحد تلك الأيام التي طال انتظارها والتي يتم تذكرها لاحقا بحنين كبير. اليوم ، تنتهي مرحلة مهمة جدا من حياتنا بالنسبة لنا جميعا، لقد أنهينا مرحلتنا الدراسية هذه، تمكنا معا من مواجهة المشكلات التي واجهتنا، ولهذا السبب نحقق أحد الأهداف الأولى المقترحة في مدرستنا، وهو تخرجنا، بين مزيج من المشاعر مثل الفرح والحنين إلى الماضي.

الفرح لأننا حققنا ما شرعنا في القيام به لمدة سنوات والحنين إلى الماضي لأن الموسم الدراسي الرائع يتركنا، حيث نشارك الأفراح والأحزان والتحديات وقبل كل شيء الانتصارات.

ذكريات الأيام التي جعلتنا سعداء وساعدتنا على العيش والتعلم والقوة للوصول إلى الهدف الذي يتبادر إلى الذهن.

في مثل هذا التاريخ المميز الذي طال انتظاره مثل هذا، من الجيد مقابلة الأشخاص الذين رافقونا على طول هذا الطريق، الذي يحدد بلا شك جزءا كبيرا من تاريخنا، من الصعب في بضع كلمات أن نكتب عن الأحاسيس والعواطف التي تمر بقلوبنا، مدركين أننا قريبا سنتوقف عن ارتداء هذا الزى الذي كان معنا كل يوم، مما يميزنا كطلاب في هذه المدرسة العظيمة، الزى الذي رافقنا في كل من موافق مدرستنا الحبيبة، لحظات السعادة والحزن والانتصارات والصعوبات التي كان علينا أن نمر بها للوصول إلى هذه النقطة حيث وضعنا حدا لمثل هذه المرحلة المهمة بالنسبة لنا ونفتح المستقبل الذي ينتظرنا، كيف تنسى الضحك، الألعاب، المشاجرات مع زملاء الدراسة التي انتهت في الغالب بالعناق، كيف تنسى كل عبارة وحرف، لهذا شكرا لكل من شارك في صنع هذه الذكريات واللحظات التي لا تنسي، شكرا لكم أيها المعلمين، شكرا لكم أيها الآباء والأمهات، شكرا شركاء وزملاء الدراسة.

مقدمة حفل تخرج ثانوية



التخرج من المدرسة الثانوية فكرة مبهجة ومنتظرة بشدة، لهذا نقدم هنا مقدمة حفل تخرج تصلح لجميع المراحل الدراسية خاصة الثانوية:

سيداتي وسادتي، المعلمات والمعلمين، العائلات، الطلاب، الأصدقاء، يتوج الطلاب اليوم مرحلة الثانوية، أهم مرحلة حتى الآن، لقد ولت العديد من الذكريات الجيدة والسيئة، والمشاعر من جميع الأنواع التي جعلتهم ناضجون وأشخاص فريدون، ستظل هذه الذكريات معهم دائما، وفي غضون بضع سنوات، عندما ينظرون إلى الوراء، سيبتسمون لما سيكون بالتأكيد مرحلة محببة في حياتهم، عزيزي الطالب إلى أي مدى وصلت أقاربك موجودون هنا اليوم، بطريقة أو بأخرى، فخورون بجهودك، لأنك مدين بجزء مما حققته لهم، لهذا الدور، فقد استمروا بتشجيعهم المستمر حتى لا تترك الطريق الذي أوصلك إلى هنا. وبالمثل، فقد عمل مدرسوك أيضا بجد لمساعدتك في تحقيق الهدف، ولهذا تقديري لهؤلاء الأشخاص الذين لا يتم تقديرهم دائما اجتماعيا ومهنيا بشكل كاف. في مركزنا، لا نقوم فقط بتعليم الطلاب، بل نثقفهم على القيم الأساسية لجعلهم مواطنين أحرارا بأحرف كبيرة، وغرز قيم التضامن والتسامح والتعاطف فيهم، لقد كانت سنوات من التعامل اليومي معهم ومعهم. لذلك، من المستحيل ألا تكون ممتنا لهم، هذا يعني أنهم، بطريقة ما، تركوا عائلة هنا، بصمة لا تمحى. لهذا السبب، سأطلب منك أيها الطالب، في مواجهة ما يخبئه المستقبل، أن تكون مخلصا لعائلتك، ولكن قبل كل شيء أن تكون مخلصا لنفسك، للشخصية التي لديك هنا، وختاما شكرا لكم أيها المعلمين، شكرا لكم أيها الآباء والأمهات، شكرا شركاء وزملاء الدراسة.

وضعنا لكم هنا نماذج متعددة من مقدمة حفل تخرج تصلح لجميع المراحل الدراسية، فحفل التخرج فكرة تثير حماستنا جميعا، فحفل التخرج يمكننا من التحقق من الجهد المضني الذي كان علينا بذله للحصول على التخرج.