سبب ارتفاع حرارة الجوال وكيفية حل مشكلة سخونته

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-8-28 23:49
سبب ارتفاع حرارة الجوال وكيفية حل مشكلة سخونته - كراسة

عناوين

سبب ارتفاع حرارة الجوال وكيفية حل مشكلة سخونة الهاتف



يتسلئل البعض عن سبب ارتفاع حرارة الجوال حيث تعتبر ارتفاع حرارته من المشكلات التي تواجه الكثير منا هذه الأيام وتسبب الكثير من القلق خوفا من زيادة الحرارة إلى حد كبير مما قد يؤدي إلى انفجار الهاتف مثل بعض الحوادث المؤسفة المعروفة مما قد يسبب خطرا على مستخدم الهاتف نفسه والذي قد يصاب بالضرر الشديد إذا كان بالقرب من الهاتف في هذه اللحظة.

. كذلك فإن زيادة حرارة الهاتف الداخلية قد يتسبب في انصهار بعض الأجزاء الداخلية للهاتف مما قد يؤدي إلى تلفه. لذلك سنعرض عليك اليوم سبب ارتفاع حرارة الجوال وكيفية حل مشكلة سخونة الهاتف لتكون أنت وهاتفك بأمان

تحديد موضع الحرارة الزائدة في الهاتف



إذا شعرت أن هاتفك ساخن أكثر من المعتاد فعليك في البداية وضع راحتك على الهاتف لتحديد المكان الأكثر سخونة وذلك لمعرفة سبب ارتفاع حرارة الجوال

حيث تتراوح حرارة الهاتف المحمول عادة ما بين 37 درجة مئوية وحتى 43 درجة. وعادة ما تأتي السخونة الزائدة من أماكن محددة مثل البطارية في الخلف أو من عند الشاشة من أعلى أو الوسط وتكون الحرارة في هذه الحالة نابعة من المعالج أو تكون نابعة من أسفل الهاتف من عند موضع الشحن.

اسباب ارتفاع حرارة الجوال



تعتبر زيادة حرارة الهاتف أمر عادي ولكن الزيادة الكبيرة في الحرارة هي أمر خطير ويجب الاهتمام به ومعرفة سببه وعلاجه تجنبا لحدوث مشكلات كبيرة. ومن أهم أسباب سخونة الهاتف المحمول ما يلي:

الاستمرار في اللعب لساعات طويلة

حل الهاتف الجوال محل الكمبيوتر العادي كثيرا وخاصة في مجال الألعاب، لذلك قد تجد بعض الأشخاص يستمرون في لعب لعبة واحدة على الهاتف لساعات مما يضع حملا كبيرا على المعالج الصغير في الهاتف وهو غير معد لهذا العكل الشاق مما يكون سبب ارتفاع حرارة الجوال .

كثرة التطبيقات التي تعمل في الخلفية

يقوم الكثير منا بتشغيل تطبيقات للقيام بأمر ثم إزاحتها لأسفل والعمل على تطبيق آخر مما يجعل هناك الكثير من التطبيقات التي مازالت تعمل في الخلفية وتصنع عبئا على المعالج وكأنها تعمل بالفعل. لذلك عليك التأكد من إغلاق كل تطبيق بعد إنهاء عملك عليه مباشرة.

مشاهدة الفيديوهات والمسلسلات على الهاتف

صنعت الهواتف الجوالة في الأصل للاستخدام خارج المنزل وللاستخدام لدقائق معدودة ثم تغلق شاشة الهاتف لترتاح وتبرد.

لكن الكثير منا هذه الأيام يستخدم الهاتف كوسيلة للاستغناء عن باقي الأجهزة مثل الكمبيوتر والتلفاز وغيرها. فتجد أنه يمكن أن يشاهد فيديوهاته المفضلة على تطبيق يوتيوب وربما حلقتين أو ثلاثة متتالية من المسلسلات على تطبيق نتفيليكس لمدة ساعات متواصلة مما يسبب ارتفاع حرارة الشاشة والمعالج والسماعات أيضا.

التحميل الزائد سبب ارتفاع حرارة الجوال

يقوم البعض بتشغيل الهاتف في كثير من المهام في نفس الوقت مثل تشغيل إضاءة الهاتف على الحد الأقصى إلى جانب وضع خلفية ثلاثية الأبعاد وتشغيل موسيقى وتشغيل البلوتوث ونظام تحديد الموقع وغيرها من إعدادات الجهاز في وقت واحد مما يشكل تحميل على الجهاز ويرفع درجة حرارته.

حل مشكلة سخونة الهاتف



يمكنك حل مشكلة ارتفاع حرارة الجوال عن طريق اتباع بعض الخطوات الضرورية الآتية:

-         لا تضع هاتفك في الشمس مثل الوقوف به الشرفة لفترة طويلة أو وضعه على تابلوه السيارة لساعات

-         أغلق التطبيقات بعد انتهاء استخدامها مباشرة

-         لا تفتح أكثر من تطبيقين في وقت واحد

-         لا تضع هاتفك في جراب مما يسبب حبس الحرارة داخله

-         إذا شعرت بزيادة الحرارة حول هاتفك على نظام توفير البطارية والذي سيقوم بغلق كل الإعدادات والتطبيقات الزائدة مما سيعمل على تبريد الهاتف

-         قلل درجة سطوع إضاءة الشاشة

-         إذا وجدت حرارة عند موضع الشحن قم بتغيير سلك الشاحن لأنه كاد أن يتلف ويبطئ من عملية الشحن ويرفع حرارة الهاتف

وفي الختام نكون قد أجبنا على استفسارات عديدة تتعلف في سبب ارتفاع حرارة الجوال كما وتطرقنا لأهم الطرق التي من خلالها نعالج مشكلة سخونة الهاتف وذلك للحفاظ على الهاتف سليم وبلا مشاكل لأطول مدة ممكنة.


المصادر
  1. Why Your Phone Gets Hot and How to Fix It
  2. keep your phone from overheating