كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين وبطرق سهلة جدا

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-4 14:04
كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين وبطرق سهلة جدا - كراسة

عناوين

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين وبطرق سهلة ، حيث لم تعد فرص العمل في الوظائف والأشغال المعتادة التي تضطر للخروج لأدائها متاحة للجميع، حيث أصبح العرض أكبر يكثير من الطلب فالأشغال المتاحة أقل بكثير من عدد الأفراد المتقدمين لها، لذا بدأ التوجه نحو معرفة كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين، فبالإضافة إلى أن الوظيفة الخارجية لم تكن يومًا مناسبة لظروف جميع الأفراد، فهناك الأمهات المسئولات عن تربية الأطفال -على سبيل المثال وليس الحصر- الكم الأعظم منهن أصبحن غير قادرات على الالتزام والخروج لممارسة العمل بشكل يومي خارج المنزل.

لذا سنجد أنه من الرائع هنا أن تظهر شبكة الأنترنت وتطرق كافة المناطق وتتخطى عائق المكان، وتفتح مجال العمل والربح للآلاف والآلاف من الأفراد حتى وإن كانوا مبتدئين، والمبتدئين بالأخص هم موضوعنا اليوم، حيث سنخبرك يا عزيزي عن الطرق والمجالات التي يمكنك عن طريقها الربح من الأنترنت في حال كنت مبتدئ وترغب في الحصول على بعض الأموال بصورة أسهل وربما دون تحمّل مشقة الخروج وتبعاته خاصة في ظل ما نمر بها الآن من ظروف حرجة حيث تضرب جائحة الكورونا كافة أنحاء البلاد.  

 كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين



البيع عبر الإنترنت 

يعد البيع عبر الأنترنت واحدًا من الخيارات السهلة والوسائل المتاحة التي يمكنكم عن طريقها الإجابة عن سؤال كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين والكسب من خلالها بسرعة، وهو يعتبر أيضًا من أفضل وسائل الربح عن طريق الأنترنت سواء كان ذلك للمبتدئين أو لغير المبتدئين أيضًا، والآن دعنا نعرف أولاً ما هو البيع عبر الأنترنت لنعرف كيفية الربح من الأنترنت للمبتدئين من خلاله بأفضل طريقة ممكنة.

البيع عبر الأنترنت.. هو خير بداية لمشروعك التجاري يا عزيزي، ذلك المشروع الذي لابد وأن تخطط له جيدا وتدرس كافة جوانبه، فعليك في البداية أن تقوم بتحديد ما هي المنتجات التي تستطيع المتاجرة بها وتختار الأنسب لك منها، وبعدها لابد وأن تتأكد أن لك مدونة أو أي منصة إليكترونية بها عدد لابأس به من المتابعين لتتمكن من عرض منتجك بشكل جيد يضمن لك ربح معقول، بعد أن تتأكد من كل تلك الأمور وتقوم باستشارة ذوي الخبرة في مجال البيع عبر الأنترنت، وبعد استخلاص النتائج والوصول لإجابات كل ما سبق سيصبح أمامك اختيار أحد أمرين:

-        هو أن تبدأ عملك في التجارة الإلكترونية أو البيع عبر الأنترنت بنفسك، أي يكون لك موقع الويب الخاص بك، وتتمكن أيضًا من شحن وتوصيل منتجاتك للمشترين، وطبعًا أن يتوافر لديك المستودع أو المخزن المناسب لحفظ بضائعك، ويكون معك فريق التسويق الخاص بك، وخدمة العملاء كذلك، كل هذا قد يجعل أمر البيع عبر الأنترنت هذا اختيار أكثر تعقيدًا وليس من السهل البدء به، لأنه بالإضافة لكل ما سبق يتطلب أيضًا توفير رأس مال ضخم، لذا فهو ربما لن يكون اختيارك الأنسب كمبتدئ ترغب في معرفة كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بسهولة لذا لدينا هنا الاختيار الثاني الذي ستتمكن معه من التجارة الإلكترونية والربح من الأنترنت كمبتدئ.

-        وهو الاختيار الأنسب لك كونه أكثر بساطة وأسهل بكثير، حيث يمكن لأي شخص أن يبدأ فيه بالفعل في حال كان يملك بعض المعرفة حول الإنترنت وكيف تعمل الأشياء على الإنترنت، يتعلق الأمر بالبيع هنا على أي مواقع تجارة إلكترونية كبيرة في السوق، ابدأ مع المواقع الإلكترونية الكبيرة والمعروفة المخصصة للبيع عبر الأنترنت، حيث ستزيح تلك المواقع عن كاهلك كل ما سبق وذكرناه من متطلبات الخيار الأول للبيع عبر الأنترنت، فيصبح كل ما عليك فعله هو توفير المنتج فقط، ويمكن للعملاء شراء منتجاتك من أي مكان في كافة أنحاء العالم لتنعم أنت بالربح بسهولة ويسر.

اسقاط الشحن / الدروبشيبنج Dropshipping 

للإجابة عن سؤال كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين يجب أن تفكر خارج الصندوق فإن لم تستطع أن تكن بائع يمكنك بسهولة أن تكون وسيط بيع، عن طريق إسقاط الشحن أو ما يعرف بـ Dropshipping هو أحد الطرق الشهيرة والمتبعة لتحقيق الربح من الأنترنت للمبتدئين، ولكن دعنا أولاً نوضح معنى هذا المصطلح الذي يبدو غريبًا نوعا ما، ونعرف ما هو نظام إسقاط الشحن، يمكننا هنا أن نعرّف إسقاط الشحن بأنه هو العملية التي نقوم فيها بإنشاء أحد المتاجر الإلكترونية على الأنترنت بغرض أن نعرض فيه عدد من المنتجات قد سبق وقمنا بعمل نسخ لها من مواقع التسوّق الأخرى، مع زيادة بسيطة في سعر تلك المنتجات عن سعرها الأصلي المعروض، ويحدث الربح هنا عندما يقوم زائري متجرك الإلكتروني بشراء المنتج من خلال موقعك، نفس المنتج الذي سبق واشتريته أنت بسعر أقل من المواقع الأخرى، ليصبح ربحك هنا هو الزيادة البسيطة التي أضفتها لسعر المنتج. الموضوع ببساطة أنك هنا وسيط بين متاجر البيع الإلكتروني الكبرى وبين المشترين وربحك يتحقق عندما تقوم بتوصيل السلعة من البائع إلى المشتري من خلال موقع إسقاط الشحن. .   

العمل الحر / Freelancing

هنا الموضوع أبسط من كل ما سبق، لن تحتاج لرأس مال أو مكان للتخزين أو خبرة بيع أو شراء أو حتى أن تكون وسيط، فكل ما تحتاجه هنا هو الوقت والمجهود فقط لا غير، وأن يكون لديك مهارة من مهارات العمل الحر عبر الأنترنت المعروفة والمتعددة والتي يمكن تعلّم بعضها واكتساب خبرة فيه بسهولة، والحقيقة أنا هذه الخطوة هي الأكثر انتشارا في كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين فهي تعتمد على المهارات الشخصية في الأساس، والآن دعنا نعرفك يا عزيزي على أشهر وأهم مجالات العمل الحر عبر الأنترنت لتتكمن من اختيار للمجال المناسب لك.

أشهر وأهم مجالات العمل الحر عبر الأنترنت 

-        الترجمة: لا نحتاج لشرح هنا فكل ما عليك هنا هو اتقان لغتين قراءة وكتابة وعرض خدمتك على أي موقع من مواقع العمل الحر الموجودة في كل مكان على الانترنت، حيث سيقوم موقع العمل الحر بالجمع بينك كأحد عارضي الخدمة وبين طالب الخدمة مقابل نسبة مئوية متفق عليها مسبقًا من سعر الخدمة. 

-         الكتابة: وتنقسم الكتابة هنا لنوعين مختلفين، الاول هو الكتابة الإبداعية حيث يتطلب الأمر هنا توافر الموهبة والقدرة على الإبداع، أما النوع الثاني من الكتابة فيتطلب منك خبرة في البحث عن المعلومة عبر الشبكة العنكبوتية لتقديم المعلومة موثقة المصادر بعد إعادة صياغتها بأسلوب سهل وواضح لمن يبحث عنها.

-        التصميم: يعد التصميم واحدًا من أكثر المجالات التي تحقق لك الربح من الانترنت، ويتطلب الأمر منك هنا أن تكون على دراية كاملة ببرامج التصميم المختلفة والتي تتطور كل يوم عن سابقه لتتمكن من تقديم خدمة مميزة بسعر مرتفع.

وغيرها من المجالات الأخرى التي يمكنك أن تربح منها بسهولة من الانترنت، كل ما ننصح به هنا هو أن تلتزم بجودة الخدمة المقدمة وموعد تسليمها، لتحقق اسم وسمعة طيبة تضعك في الصفوف الأولى لمقدمي خدمات العمل الحر أيًا كان المجال المختار والمناسب لك.

التدوين Google Adsense

التدوين هو واحد من أهم إجابات سؤال كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين فهل تجيد فن الكتابة؟ هل تملك مهارات الكتابة الإبداعية؟ هل تمتلك خلفية ثقافية عن قواعد السيو؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فيمكنك يا عزيزي أن تصبح مدونًا وتبدأ في استخراج الأموال من الإنترنت عن طريق كتابة المدونات، حيث يمكنك إنشاء مدونتك الخاصة في دقائق قليلة عن طريق  WordPress والبدء في كتابة منشورات/مقالات على تلك المدونة، وبمجرد كتابة محتويات جيدة عالية الجودة على مدونتك، يمكنك تنشيط Google Adsense والبدء في عرض الإعلانات على موقعك، وستحصل وقتها على أموال.

 يبدو هنا الأمر سهلاً للغاية، حيث سيكون المطلوب منك أول شيء هو تحديد التخصص المناسب الذي ستعمل فيه، وتختار عنوان مناسب لمدونتك يسهل تذكره، الشيء التالي الذي ستحتاجه هو استضافة جيدة حيث لابد من توافر مكان تضع فيه جميع ملفات ومجلدات موقع الويب الخاص بك، مثل الصور ومقاطع الفيديو والمشاركات وتخطيط الموقع، وأخيرًا عليك نشر المدونات على موقعك، فبمجرد أن يكون لديك أكثر من 30-40 مدونة على موقعك ولديك قدر معقول من الزائرين ستتمكن من الحصول على الأرباح من Google Adsense.

 وصلنا الآن لنهاية موضوعنا نرجو أن نكون وفقنا في طرحه وعرضنا لك الطرق المختلفة للربح من الانترنت وأجبنا على سؤال كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين ..

المصادر
  1. Internet