ابن الاخت في المنام لابن سيرين تفسير الحلم بالتفصيل

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-21 18:22
ابن الاخت في المنام لابن سيرين تفسير الحلم بالتفصيل - كراسة

عناوين

ابن الاخت في المنام لابن سيرين



تفسير حلم ابن الاخت يرغب بمعرفته العديد، فتفسير الأحلام هو تعبير مقصود به تبيين معنى الحلم أو الرؤية التي قد يراها النائم ويشعر أن ورائها معنى ما، ويؤمن البعض أن تلك الأحلام قد تكون رسالة للإنسان من الله ويبحث عن تفسير ومعنى لتلك الأحلام.

وفي هذا الموضوع نتعرف على معنى رؤية ابن الاخت في المنام لابن سيرين الفقيه والإمام غزير العلم، والعلاَّمة في تفسير الأحلام، والذي عُرف بكتابه الأشهر كتاب تفسير الأحلام.

معنى رؤية ابن الاخت في المنام لابن سيرين



تدل رؤية الخالة العزباء لابن الاخت في المنام على حدوث خير وعلى أحداث طيبة سوف تحدث للخالة، خاصة إذا كان ابن الاخت في تلك الرؤية مبتسماً أوسعيدًا ويبدو في حال طيبة.

أما الخالة المتزوجة و لكنها لم تنجب بعد، أو أنها حامل ولم تلد بعد فرؤيتها لابن الاخت في المنام هو بشارة بحمل يسير أو ولادة يسيرة، خاصة إذا كان ابن الاخت في المنام في شكل رضيع أو طفل صغير .

أما إذا كانت الرؤية هي أن ابن الاخت يدخل بيت الخالة وهو سعيد أو معه هدايا فهذا قد يعني خير قادم للخالة من ناحية ابن الأخت هذا وقد يكون يرغب في الزواج من إحدى بناتها.

وكلما كانت علاقة الرجل أو المرأة باالأخت وأولادها وزوجها جيدة كلما كان معنى رؤية ابن الاخت في المنام معنى خير وسعادة، لكن إذا ظهر ابن الاخت في المنام وهو متجهم أو غاضب فهذا دليل حزن وتعاسة قادمين.

ابن سيرين وتفسير الاحلام



اهتم رجال الدين والعلماء بتفسير الأحلام منذ قديم الأزل، وأكثر العلماء شهرة في هذا المجال هو الفقيه والإمام غزير العلم، والعلاَّمة في تفسير الأحلام، والذي عُرف بكتابه الأشهر كتاب تفسير الأحلام ابن سيرين.

واسم ابن سيرين هو أبوبكر محمد بن سيرين البصري، ولد ابن سيرين في القرن السابع الميلادي وتحديدًا عام 653 ميلاديًا في البصرة بالعراق، وعُرف عنه أنه فقيه في التفسير والحديث والفقه واشتهر بقدرته على تفسير الأحلام والرؤى.

ولابن سيرين مواقف عديدة وشهيرة تتعلق بتفسير الأحلام، منها:

-        أن خالد بن دينار قال : "كنت عند ابن سيرين فأتاه رجل فقال يا أبا بكر رأيت في المنام كأني أشرب من بلبلة لها مثقبان فوجدت أحدهما عذب والآخر ملح قال له ابن سيرين" "اتق الله لك امرأة وأنت تخالف إلى أختها".

-        يقول أبي قلابة أن رجلا قال لابن سيرين : "رأيت كأني أبول دما" قال له ابن سيرين" "تأتي امرأتك وهي حائض؟" أجاب الرجل: "نعم" فقال له ابن سيرين "اتق الله ولا تعد".

-        يقول أبي جعفر عن ابن سيرين: "أن رجلا رأى في المنام كأن في حجره صَبيًا يصيح، فقص رؤياه على ابن سيرين، فقال له: اتق الله ولا تضرب العود"

-        يُحكى أن الحجاج بن يوسف رأى في منامه رؤيا كأن حوراوين أتتاه فأخذ إحداهما وفاتته الأخرى فكتب بذلك إلى عبد الملك فكتب إليه عبد الملك هنيئا يا أبا محمد، وعندما بلغ ذلك ابن سيرين قال: "أخطأت هذه فتنتان يدرك إحداهما، وتفوته الأخرى" فأدرك الجماجم وفاتته الأخرى.

-        وأيضًا من المواقف الشهيرة أن ابن سيرين ذاته رأى في المنام أن الجوزاء تقدمت الثريا فأخذ في وصيته وقال يموت الحسن البصري وأموت بعده وهو أشرف مني وهو ما حدث بالفعل حيث مات الحسن البصري ثم مات بعده بمائة يوم ابن سيرين.

وهكذا نكون في هذا الموضوع تعرفنا على معنى رؤية ابن الاخت في المنام لابن سيرين الفقيه والإمام غزير العلم، والعلاَّمة في تفسير الأحلام، والذي عُرف بكتابه الأشهر كتاب تفسير الأحلام.