ما هو عيد الهالوين .. ما هي قصة الهالوين بالتفصيل

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-1 21:10
ما هو عيد الهالوين .. ما هي قصة الهالوين بالتفصيل - كراسة

عناوين

ما هو عيد الهالوين

ما هو عيد الهالوين هو أحد الأعياد التي تقام كل عام في البلاد الغربية والتي يحتفل به المسيحيون ولكن ما هو ذلك العيد وهل ما قدمه لنا التلفاز هو صورة واضحة لهذا العيد أم لا وقد بدأت البلاد العربية بتقليد الغرب تقليد أعمى ولكن نعرف ما هو عيد الهالوين وما هي قصته يجب قراءة هذا المقال وفيه سوف نوضح مظاهر الاحتفال بهذا العيد وما حكم الاحتفال بهذا العيد.

ما هي قصة الهالوين

هذا العيد على عكس ما يعتقد الكثير بأنه عيد ذو أصول مسيحية وهو يتم في نفس توقيت عيد القديسين عند المسيحيين وهو يقام في آخر يوم من شهر تشرين الاول شهر اكتوبر ولكن هذا العيد لا يمد للمسيحية بصلة وترجع أصوله إلى جذور وثنية.

وكذلك يوجد مهرجان الحصاد وهو يشبه إلى حد كبير عيد الهالويين ولكن لم نستطع معرفة جذوره حتى الآن.

وبهذا قد تعرفنا على ان عبد الهالويين ذو أصول وثنية وليست أصول مسيحية.

 مظاهر عيد الهالوين

يوجد كثير من المظاهر التي تدل على عيد الهالوين ومن أبرز هذه المظاهر ما يلي:

يعتبر واحدًا من أعياد المسيحيين ويحتفل به المسيحيين الموجودين في هذه الدول أمريكا وكندا وايرلندا وبريطانيا وهذا اليوم يعتبر عطلة رسمية وفيه يتم تزيين البيوت والشوارع والمؤسسات.

يتم استخدام الشموع للانارة كما أنه يتم صنع المصابيح من خضار القرع.

يتم ارتداء ملابس تنكرية غريبة مرعبة في هذا العيد.

في هذا اليوم يزور الناس القبور وكذلك الكنائس أوقدوا الشموع.

وفي ذلك اليوم تكثر رواية القصص المرعبة عن الارواح الشريرة وعن الموتى وأنهم يظهرون في هذا اليوم.

فيقوم الناس بارتداء ملابس سوداء مخيفة كما أنهم يقومون بلبس أقنعة على شكل الهيكل العظمي ويذكرون الأحاديث عن الموتى وان جميع من توقى في هذه السنة يعود للحياة مرة أخرى.

حكم الاحتفال بعيد الهالوين

بعد أن تعرفنا على ما هو عيد الهالوين وما هو أصل هذا العيد وما هي مظاهر الاحتفال به وتبين أنه يحدث في يوم القديسين عند المسيحيين وتم معرفة أن هذا العيد أصوله وثنية فيجب عدم الاحتفال به من قبل المسلمين ولا يجوز حتى المشاركة به وكذلك ابنائهم.

يجب على الآباء توضيح وشرح لأبنائهم ما هو عيد الهالوين وما هي مظاهر هذا العيد ويجب الإيضاح أنه ذو أصول وثنية وفالبًا ما تحدث كثير من الأمور المخلة للاداب في هذا الإحتفال وفيه يرتدون ملابس مخيفة ويسمع ن موسيقى مرعبة وكذلك يتناولون فيما بينهم الأحاديث عن الأرواح والموتى.

ويجب عدم الاحتفال به فقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بعدم التشبه بالكفار.

وقد تطورت طقوس هذا العيد ومن يتمسك به ويقيمه كل عام هم من عبدة الشيطان فقط فقد امتنع المسيحيين تمامًا عن المشاركة به.

ويعتقد من يؤمن به أن الموتى يعودون أحياء إلى الأرض مرة أخرى وهذا مخالف للشريعة.

فهو أصبح يحتوي على افعال غير اخلاقية كما أن الملابس تعتبر فاضحة لذلك يجب على المسلمين عدم الاحتفال بهذا العيد وتركه فهذا العيد ما هو إلا تقليد أعمى للاعياد الغربية.

لذلك يجب أن يستفيق العرب من غفلتهم وأن يتركوا الاحتفال بعيد الهالويين.

وبعد أن تعرفنا على ما هي قصة الهالوين وما هي الأصول لهذا العيد وما هي مظاهر الاحتفال به نتمنى ألا يحتفل به المسلمين بعد ذلك.