طريقة للتخلص من الناموس نهائيا بمواد طبيعية منزلية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-8-29 21:18
طريقة للتخلص من الناموس نهائيا بمواد طبيعية منزلية - كراسة

عناوين

طريقة للتخلص من الناموس نهائيا بمواد طبيعية من المنزل



إذا كنت تسكن بالقرب من مناطق زراعية أو كان منزلك له حديقة بها الكثير من الأشجار والنباتات أو تسكن قريبا من المشاتل المطلة على النيل أو حتى هناك تجمع للماء الراكد بسبب ماسورة مياه أو ماسورة صرف مكسورة بالقرب من منزلك فلابد وأنك تعاني من مشكلة تكاثر الناموس في منطقة سكنك وتحتاج إلى طريقة للتخلص من الناموس

فالناموس أمر يسبب الكثير من الإزعاج سواء في أوقات النوم أو اليقظة كما تسبب لدغات البعوض في إصابة بعض الناس بالحساسية الحشرية والتي تسبب الشعور بالحكة في معظم أنحاء الجسم وخاصة للأطفال والأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

وبالطبع يلجأ البعض لاستخدام مبيدات الحشرات الطائرة وهي مصنوعة من مواد كيميائية قد تكون خطرة على الصحة العامة أو قد تسبب الحساسية الصدرية، لذلك سنقدم لك اليوم أكثر من طريقة للتخلص من الناموس نهائيًا من المنزل وبمواد طبيعية

وآمنة.

طرق للتخلص من الناموس



 الثوم طريقة للتخلص من الناموس فعالة

لا يختلف اثنان أن رائحة الثوم منفرة حقا، ولكنها ليست منفرة للبشر فحسب، ولكن وجد أن الكثير من الحشرات ومنها الناموس يكره رائحة الثوم ويبتعد عنها ولصناعة مبيد الثوم اتبع الخطوات الآتية:

-         أحضر رأس ثوم كبيرة وقم بسحقها بواسطة شاكوش البوفتيك أو أضربها بقاعدة المقلاة حتى تتفكك

-         ضع رأس الثوم في لتر من الماء وضعها في وعاء على النار واتركها تغلي لمدة ربع ساعة

-         قم بتصفية الخليط وأضف لتر آخر من الماء للمحلول لتخفيفه

-         قم برش ستائر النوافذ والبلكونات والمنطقة حول باب الشقة وكل المنافذ بهذا المحلول 

ستلاحظ بعد دقائق أن الناموس بدأ في الاختفاء من أنحاء المنزل، وإذا ظهر الناموس مرة أخرى أعد الرش.

ملحوظات يجب اتباعها:

-         يجب حفظ المحلول في الثلاجة حتى لا يفسد، وإذا تغيرت رائحته يصبح عديم الجدوى ويجب صنع كمية جديدة

-         لا تقلق من أن منزلك ستكون رائحته كاثوم، فالرائحة تكون ضعيفة لك ولكن الناموس يشمها بوضوح

زيوت طاردة للناموس

طريقة للتخلص من الناموس أخرى حيث يهرب الناموس بشكل طبيعي من أي مكان به رائحة نفاذة، لذلك وجد أن العديد من الزيوت العطرية لها قدرة كبيرة على طرد الناموس من منزلك، وهذه الزيوت ستفضل استخدامها كثيرا نظرا لسهولة الأمر وجمال الرائحة ومنها:

-         زيت اللافندر

-         زيت النعناع

-         زيت شجرة الشاي

ويمكن استخدام هذه الزيوت لطرد الناموس بأكثر من طريقة ومنها:

-         يمكن وضع الزيت في فواحة ووضع شمعة داخلها مما سيعمل على تسخين الزيت وتبخره ليصنع رائحة جميلة في منزلك ويمنع الناموس من الاقتراب منه. ويمكن بالطبع استخدام الفواحة الكهربائية أيضا.

-         يمكنك تشبيع قطعة قطن بالزيت ووضعها في وعاء زينة من الكريستال أو الصيني وحولها بعض الورد المجفف ووضعها على المائدة لنتتشر الرائحة العطرة في كل أنحاء المنزل.

-          يمكنك استخدام محقن وملأه بالزيت العطري وحقن بعض الوسادات المحشوة بالفيبر مثل وسادات الصالون أو الأنتريه بكميات صغيرة وستفوح الرائحة في كل مكان.

نبات الريحان يقتل يرقات الناموس

يجب التنوع في ابتكار طريقة للتخلص من الناموس لذا إذا كان لديك حديقة في منزلك أو هناك واحدة بالقرب من المنزل فيمكن أن يتكاثر الناموس بقوة على برك المياه الصغيرة التي تتخلف عن سقي النباتات مما يسبب انتشار الناموس في منزلك ولتجنب ذلك يمكنك زراعة بعض شجيرات الريحان في أرجاء حديقتك أو شرفتك حيث تعمل رائحة الريحان على قتل يرقات الناموس وهي صغيرة قبل أن تكبر وتصبح مزعجة. كما يمكنك استخدام زيت الريحان أيضا بنفس طريقة استخدام الزيوت العطرية وسيمنحك نتيجة مرضية أيضا.

وفي ختام مقالنا بعنوان طريقة للتخلص من الناموس نهائيا بمواد طبيعية من المنزل نكون قد قدما أكثر من طريقة للتخلص من الناموس لتستطيع الاختيار ما يناسبك بينهم بسهولة والأقرب لقدرتك على تنفيزها منزليًا.

المصادر
  1. Mosquitoes: Biology, Repellents & Bite Relief
  2. Mosquito Bite Symptoms and Treatments
  3. 10 Natural Ingredients That Repel Mosquitos