تحاميل لتنظيف الرحم من المويات

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-1-16 21:03
تحاميل لتنظيف الرحم من المويات - كراسة

عناوين

تحاميل لتنظيف الرحم من المويات، يمكن أن تساعد التحاميل المهبلية في تنظيف الرحم، وعلاج عدوى الخميرة وجفاف المهبل، وكذلك منع الحمل، وعلاج داء المبيضات، والتحاميل عبارة عن جسم مخروطي أو مستدير الشكل تذوب في الجسم لتحرر المادة الفعالة التي بداخلها، وتكون محاطةً بمادة لينة كالجيلاتين أو زبد الكاكاو ليسهل دخولها.

تحاميل لتنظيف الرحم من المويات



التحاميل المهبلية لتنظيف الرحم هي عقاقير توضع في المهبل باستخدام جهاز بلاستيكي ذو شكل مخروطي خاص، وبسبب سرعة امتصاصها وسرعة عملها، تعتبر علاجات فعالة للمهبل لأن هذه التحاميل يمكنها تنظيف الرحم، فتستخدم تحاميل لتنظيف الرحم من المويات لعدة أسباب منها، التقيؤ المستمر، والمذاق السيئ للدواء بحيث لا يمكن تناوله، وعدم القدرة على ابتلاع الدواء عن طريق الفم، والتحلل السريع للدواء في الجهاز الهضمي، وتوجد أنواع عديدة من التحاميل المهبلية وهي:

-      التحاميل الشرجية: يبلغ طولها حوالي بوصة واحدة ومستديرة في أحد طرفيها، وتستخدم لعلاج الحمى والبواسير والإمساك والحساسية والغثيان وبعض الأمراض العقلية مثل الفصام.

-      تحاميل الإحليل البولي (تحاميل مجرى البول): وهي نادرة وتأتي بحجم حبة الأرز، وتعالج الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب لوجود عقار البروستاغلاندين E1 في التحميلة.

-      التحاميل المهبلية: ذات شكل بيضاوي وتعالج الالتهابات الفطرية أو البكتيرية، وتنظيم النسل، وجفاف المهبل

تحاميل مهبلية لتنظيف الرحم بالاعشاب



مثلما توجد تحاميل لتنظيف الرحم من المويات، توجد تحاميل مهبلية لتنظيف الرحم بالاعشاب مثل:

تنظيف الرحم بالحلبة: أولا إذا لم تكوني محبة لرائحة الحلبة، يمكنك إضافة ملعقة من العسل الأسود عليها وهذا كفيل بإزالة رائحتها تماما، بالنسبة لتنظيف الرحم فأنت بحاجة لكوب من الحلبة السادة أو المضاف إليها الحليب، سيكون رائع في تنظيف الرحم في نهاية كل دورة شهرية.

تنظيف الرحم بالزنجبيل: الزنجبيل علاج طبيعي وناجح للتخلص من الغثيان أثناء فترة الدورة الشهرية، كما يزيد الزنجبيل نسبة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية والوقاية من الالتهابات، كما أنه من المشروبات التي تطهر الجسم بالكامل من السموم والدم الفاسد فهو يساعد في التعرق وإخراج كل ما هو فاسد داخل الجسم، أي أنه يدعم وظائف الكبد، فتناولي كوبا مغليا منه في الصباح على الريق ويمكنك تحليته بالعسل.

شنو احسن تحاميل بعد الدورة



نعرض هنا تحاميل لتنظيف الرحم من المويات بعد الدورة مثل:

-      تحاميل تيوكونازول Tioconazole: تدخل عن طريق المهبل وتعالج وتحمي الرحم والمهبل من جميع الفطريات والبكتيريا، كما أنها تساعد في تنظيف الرحم والمهبل من البكتيريا والطفيليات وخاصة بعد الدورة الشهرية للتخلص من البقايا، مع هذا فهي قد تسبب الشعور بالحكة، وتشنج بسيط في البطن، وصداع حاد.

-      تحاميل pevagine: تحتوي على مادة الإيكونازول، المادة الفعالة في تنظيف الرحم والمهبل بعد الدورة الشهرية، كما أنها تساعد في معالجة الأمراض الفطرية مثل داء المبيضات الفرجي المهبلي، وداء المبيضات الجلدي، والفطريات تحت الإبطين، وبين الفخذين، مع هذا فهي قد تسبب تهيج الجلد، والحكة، والشعور بالحرقة، والحساسية المفرطة.

تحاميل البوثيل لتنظيف الرحم



 تتنوع استخدامات تحاميل لتنظيف الرحم من المويات مثل تحاميل البوثيل علي النحو التالي:

-      تحاميل Albothel: تعمل على ايقاف انتشار البكتريا داخل المهبل والتخفيف من الإفرازات المهبلية الشديدة، لهذا تستخدم لمعالجة التهابات المهبل، وقرحة عنق الرحم، وإزالة البقايا الموجودة في الرحم بعد فترة الدورة الشهرية، بالإضافة إلى علاج داء المشعرات بالتريكوموناس، وعلاج الالتهابات الجرثومية والفطرية، وتحافظ على حمضية الرحم، وتعمل على تجديد الخلايا السطحية للمهبل، وتحاميل البوثيل ممنوعة للفتيات لمن هم دون 18 عاما، وأيضا للنساء بعد سن اليأس، والمرضعات، والحوامل.

أخيرا من الأفضل استخدام أدوية تحاميل لتنظيف الرحم من المويات قبل النوم لأن الاستلقاء يقلل من احتمالية تسريب الدواء أثناء الوقوف.