اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-5-16 08:22
اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول - كراسة

عناوين

اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول، المنومات هي الأدوية المستخدمة للحث على النوم أو إطالة أو تحسين نوعية النوم وتقليل اليقظة أثناء النوم، ومعظم المنومات هي منبهات مستقبلات البنزوديازيبين، بالإضافة إلى آثارها المهدئة، وهناك عقاقير مهدئة أخرى ، مثل مضادات الهيستامين H1 أو ناهضات الميلاتونين ، لعلاج الأرق المزمن.

اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول



يرجى دائما التأكد عند تناول المنومات من فعاليتها وأمانها، وفيما يلي اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول:

-      دواء الدوكسيبين Doxepin : يستخدم في علاج مشاكل النوم حيث يحتوي علي المادة الفعالة: دوكسين هيدروكلوريد المضادة للاكتئاب، كما أنها ترفع من مستويات السيروتونين والنورابينفرين في الجهاز العصبي، والجرعة المناسبة هي كبسولة واحدة فقط قبل النوم على الأقل بساعة واحدة.

-      دواء دورميفال Dormival : يساعد على علاج القلق واضطرابات النوم، كما أنه يعمل على تهدئة الأعصاب والحد من التوتر العصبي الذي ينتج عن الإصابة بالصداع، حيث يحتوي علي المادة الفعالة: مستخلص مادة الفاليرينا، والجرعة من قرصين وحتى ثلاثة أقراص قبل النوم مباشرة

-      أقراص Panadol Night : تعمل على التخفيف من الشعور بالألم ليلا، كما تساعد علي النوم، حيث تحتوي علي المادة الفعالة: الباراسيتامول، والجرعة حوالي قرصين فقط قبل النوم بنحو 20 دقيقة، ويفضل ألا تزيد مدة تناول الدواء عن حوالي عشرة ليالي متصلة.

-      دواء ديفينهيدرامين: يستخدم كمسكن ومخدر موضعي في علاج الأرق، كما أنه مضاد للغثيان، فهو يزيد من معدل السيروتونين الموجود في الدماغ، حيث يحتوي على المادة الفعالة: الميجرينول وهو من مضادات الهيستامين، وأيضا الباراسيتامول الذي يعمل كمسكن وخافض للحرارة، والجرعة قرص واحد قبل النوم مباشرة.

-      دواء كالميبام Calmepam : أشهر أنواع المنومات لعلاج الاضطرابات والأرق والتوتر، كما أنه يعالج مشاكل الصرع فهو يحتوي على المادة الفعالة برومازيبام، أيضا المواد غير فعالة مثل نشأ الذرة، اللاكتوز، السليلوز، كروس بوفيدون، المغنيسيوم، والجرعة يتم وصفها تحت إشراف الطبيب. أقراص ايستا زولام Estazolam : تستخدم كمسكن ومنوم، فهي تساعد على النوم بسرعة فائقة، والجرعة من قرص إلى قرصين قبل النوم.

-      دواء رامالتون : يساعد في علاج الأرق وصعوبة النوم خلال فترات الليل، والجرعة عبارة عن كبسولة واحدة يوميا قبل الذهاب للنوم بنحو نصف ساعة، ويجب عدم أخذ الجرعة مع وجبة مشبعة بالدهون.

اسم منوم سريع المفعول يذوب في العصير للكبار



نوع من المنومات يمكن إذابتها في العصير إلا أنها لا تناسب الأطفال بل تستخدم للكبار فقط، وفيما يلي اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول يذوب في العصير:

-      حبوب نايت كالم: من أفضل الأنواع حيث تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء وتقلل من التقلبات المزاجية والاضطرابات.

-      حبوب ليبراكس: تتميز بأنها سريعة المفعول وتساعد على الشعور بالراحة وذلك عند وضع قرص منه في العصير ثم يختفي مفعوله بعد 4 ساعات.

-      كبسولات جاميسون ريلاكس فورمولا: تتكون من أربع أنواع من الأعشاب التي تساعد على النوم والاسترخاء ويمكن أن تستعمل للأطفال بداية من عمر 12 عام ولا ينصح أن تستخدمه المرأة الحامل أو المرضع لأنه ينزل مع الحليب للطفل فيضره.

منوم سريع المفعول طبيعي



المنومات الطبيعية هي أفضل البدائل للأقراص المنومة، وفيما يلي اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول طبيعي:

-      الموز: يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة التي تساعد على ارتخاء العضلات، والتخلص من الأرق عن طريق تناول ثمرة من الموز قبل النوم.

-      عسل النحل: يساعد على التخلص من الأرق، فالعسل يساعد على زيادة نسبة الأنسولين بالدم، التي تحفز وصول مادة التربتوفان إلى الدماغ، وهذا بدوره يساعد علي النوم بشكل سريع.

-      الحليب الدافئ: تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يساعد على استرخاء العضلات، ويحفز هرمون السيروتونين المسؤول عن تهدئة الأعصاب.

-      اللوز: نوع من المكسرات يحتوي على الماغنسيوم والذي يعتبر من العناصر المهمة التي تساعد على النوم.

-      اللافندر: يمكن استخدام اللافندر للأطفال عن طريق تناول بعض القطرات منه

-      البابونج: البابونج من الأعشاب التي تساعد علي الشعور بالاسترخاء والنوم بشكل أسرع.

-      أوراق النعناع: يمكن استخدام أوراق النعناع عن طريق غليها كمشروب حيث يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة.

قدمنا لكم هنا اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول، وينصح بتجنب تناولها أثناء قيادة السيارات، أو ممارسة أي جهد كبير مثل الجري، أو ممارسة بعض الرياضات العنيفة أو التي تتطلب جهد زائد.