فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-6 09:12
فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات - كراسة

عناوين

فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات، يؤثر فقدان الشهية علي الكبار والصغار جسديا ونفسيا، ومن أسباب فقدان شهية الأطفال الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والالتهابات باللوزتين، أو التعرض إلى مشكلات عائلية أو مدرسية، لهذا يجب أن يتم تشجيع الطفل على ممارسة أي نوع من الرياضة لأن ذلك يساهم بشكل كبير في فتح الشهية.

فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات



 ينبغي أن يتم إطعام الطفل الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، فهي تساعد في فتح الشهية كما هناك فيتامين ودواء فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات مثل:

-       الزنك: يؤدي إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من الزنك، لأن فقدان الزنك في الجسم يؤدي إلى فقدان الشهية.

-      زيت السمك: يساعد بشكل كبير في تحسين الشهية عند الطفل.

-      مكملات الثيامين: نقص عنصر الثيامين في الجسم يؤدي إلى نقصان الشهية

أفضل فاتح شهية للاطفال من الصيدلية



العصائر الطبيعية للطفل مثل: الموز، الفراولة، الحليب تعتبر أفضل فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات طبيعية، أما أفضل فاتح شهية للاطفال من الصيدلية فتوجد فواتح الشهية هذه:

-      دايجينورم: علاج مناسب للأطفال وللكبار، يوجد دايجينورم في الصيدليات، على شكل شراب وأقراص، يعمل دايجينورم على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وعلاج عسر الهضم، ويؤخذ بمعدل 5 مل ثلاث مرات يوميا

-      زنك اوريجين : الزنك من العناصر المهمة لفتح شهية الأطفال كما انه يعتبر امن تماما علي الأطفال، كما يساعد علي إنتاج عصارة المعدة بشكل سليم، ويمكن تناول الدواء بمعدل 5 مل كل 12 ساعه

-      سانسوفيت : مجموعه من الفيتامينات التي تساعد الطفل علي النمو بسرعة كما يحتوي علي قيمه عاليه من الفيتامينات والمعادن.

مكمل غذائي فاتح شهية للأطفال



إدخال الحليب وإعداده بأكثر من طريقة في وجبات الطفل يساعد في فتح شهية الطفل، وسنذكر هنا مكمل غذائي فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات هنا:

-      الحبوب: الخبز، والمعكرونة، والأرز، وحبوب الإفطار، وغيرها من منتجات الحبوب الأخرى مصدرا غنيّا بالعديد من العناصر الغذائية مثل الحديد، وحمض الفوليك، وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، وفيتامين ب3.

-      منتجات الألبان: الحليب، والزبادي، والجبن تزود جسم الطفل بالبروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، والكالسيوم، وفيتامين د.

-      البروتينات: اللحوم، والدواجن، والأسماك، التوفو، والفاصولياء، والعدس، تزود الجسم بكميات غنية من البروتينات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن مثل الحديد.

-      الفواكه: تناول الفواكه الطازجة، والمعلبة، والمجمدة، والمجففة، بدلا من تناول عصيرها.

-      الخضروات: الخضروات الطازجة، والمعلبة، والمجمدة، أو المجففة أسبوعيا.

فيتامينات وفاتح شهية للأطفال



يمكن أن يشرب الطفل كوب من الماء قبل تناول الطعام بحوالي ساعة، هذا يساعد بشكل كبير في فتح شهية الطفل، وفيما يلي أطعمة تعتبر فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات مثل:

-      أطعمة غنية بفيتامين ب12: منتجات الألبان، البيض، الأسماك، لحم البقر.

-      الأطعمة الغنية بالزنك: الفاصوليا الخضراء والبيضاء، الدواجن، الحبوب الكاملة، اللحوم الحمراء.

-      الأطعمة الغنية بفيتامين د: الأسماك، البيض، البرتقال، الحليب، التعرض إلى أشعة الشمس يعتبر المصدر الرئيسي لفيتامين د.

عرضنا هنا أسماء فاتح شهية للاطفال عمر 4 سنوات، مع ملاحظة أنه من الأفضل تناول الطفل فاتح شهية طبيعي، لأن الاعتماد على الأدوية الخاصة بفاتح الشهية قد تتسبب في بعض الأضرار للأطفال كإعاقة نمو الطفل، والتعرض للصرع، وزيادة الأملاح الضارة، لهذا ينصح وبشدة أن تحرص الأم علي تشجيع الطفل على تناول أنواع متنوعة من الخضراوات والفواكه الطازجة