إزالة تجاعيد البشرة بلا عودة بوصفة النشا والكركدية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-11-25 19:53
إزالة تجاعيد البشرة بلا عودة بوصفة النشا والكركدية - كراسة

عناوين

إزالة تجاعيد البشرة بلا عودة بوصفة النشا والكركدية من منا لا يريد التخلص من التجاعيد والحصول على بشرة نضرة وجميلة حتى لو كنا صغار وفي سن العشرين فانه يجب الاهتمام ببشرتنا من العوامل التي نتعرض إليها مثل الشمس والعوامل الجوية وأيضا العوامل النفسية التي تأثر على البشرة بشكل عام وكان لا بد من موقع كراسة المميز أن يقدم لكم أميز الوصفات من النشا والكركدية فكونوا معنا .

إزالة تجاعيد البشرة بلا عودة بوصفة النشا والكركدية



المكونات

  • 4ملاعق كبيرة الحجم من الكركديه.
  • 3 ملاعق صغيرة الحجم من النشا.
  • 1 ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق الكركم.
  • 1ملعقة كبيرة الحجم من الجلسرين.
  • 1ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من ماء الورد.

الطريقة

نضع أولا الكركدية في وعاء ونتركه على النار حتى الغليان ثم نقوم برفع الوعاء من على النار ويتم تصفية الكركديه جيدا ونحضر طبق مناسب ونضع به سائل الكركدية وثلاث ملاعق صغيرة الحجم من النشا وملعقة كبيرة الحجم من مسحوق الكركم ونقوم بتقليبهم مع بعض ونضعه على النار للحصول على قوام ناعم ومتماسك ثم رفع الوعاء من النار ثم نضع الجلسرين وعصير الليمون وماء الورد ويتم خلطه معًا في علبة ونتركها في الثلاجات ونضعها على البشرة مرة واحدة في اليوم للحصول على نتائج مذهلة للبشرة .

فوائد الكركديه للبشرة



الكركدية هو عبارة عن بوتوكس للبشرة نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد على محاربة الشيخوخة، كما أنه يمنح الجلد المرونة، ويساهم في ثبات الجلد وقوته نظراً لكونه قادراً على منع نشاط الأنزيمات المسؤولة عن تكسر مكونات وبروتينات الجلد. ,ويعمل على محاربة علامات تقدم سن البشرة مثل ظهور التجاعيد ونظرا لاحتواء الكركدية على فيتامين سي فهو يحفز إنتاج الكولاجين . ويعتبر الكركديه من أهم المواد التي تعمل على توحيد لون الجلد، حيث يساعد الكركديه على إزالة التصبغات الموجودة في البشرة خاصة تلك الناتجة عن عوامل وراثية، أو التقدم في العمر، أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية. وتعود هذه الفائدة من فوائد الكركديه للبشرة لاحتواء الكركديه على أحماض عضوية خاصة حامض الستريك وحمض الماليك والتي تمتلك تأثير مقشر على البشرة. ويساعد أيضا في تنقية البشرة , ويمتاز الكركديه بخصائصه المضادة للالتهابات وهذا يجعله آمن للبشرة الحساسة نظراً لقدرته على تهدئة البشرة الملتهبة ,كما ويلعب دورا فعالا لتخلص من حب الشباب ويساعد الكركديه في الحفاظ على رطوبة البشرة، حيث أنه يحتوي على مادة لزجة تساعد في تخزين الماء والغذاء وبالتالي ترطيب البشرة طبيعياً، الأمر الذي يمنح البشرة النعومة والنضارة لأطول فترة ممكنة. أ.

فوائد الكركديه للبشرة الدهنية



يمكن استخدام ماسك الكركديه للبشرة الدهنية حيث يعتبر الكركديه مفيداً للبشرة الدهنية التي تفرز الزيوت بكميات كبيرة، حيث أن من فوائد الكركديه للبشرة أنه يعمل على منح البشرة النعومة وتضييق المسامات الواسعة، كما أنه يقلل من كمية الدهون التي تفرزها البشرة.

فوائد الكركديه للهالات السوداء



بالرغم من وجود عدد من الكريمات التجميلة لعلاج الهالات السوداء والتي تحتوي على الكركديه، إلا أنه لا يزال هناك حاجة لإثبات فوائد الكركديه للهالات السوداء وإليكم أفضل ماسك للبشرة

ماسك الكركدية



  • 2 ملعقة من زيت جوز الهند،
  • 2ملعقة كبيرة من الكركديه
  • ملعقة كبيرة من زيت العصفر
  • 2ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ.
  • 1/4 كوب من دقيق الأرز البني.
  • 1 ملعقة من جل الصبار.
  • 1 ملعقة من اللبن.
  • القليل من الماء
  • القليل من ملح البحر

نقوم بمزج كل المكونات مع بعضها البعض ثم يدهن المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

فوائد النشا للبشرة

يحتوي النشا على كمية من البروتين التي تساعد على تعزيز الكولاجين في البشرة؛ للحفاظ على شبابها وإخفاء علامات الشيخوخة. ويحتوي النشا على المعادن والحمض الأميني التي تحافظ على صحة البشرة ونعومتها وكما يمتص النشا الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية، ويساعد على منع ظهور حب الشباب والتخلص منها, وينظف النشا سطح الجلد من الأوساخ والشوائب لتصبح البشرة نقية ومشرقة لأن النشا يعمل كمبيض، فيقوم بتفتيح الجلد وتنقيته. وكما يحافظ النشا على رطوبة الجلد ويمنع جفافها لاحتوائه على البوتاسيوم.

وفي الختام أرجو أن تكونوا قد استفدتم من مقال إزالة تجاعيد البشرة بلا عودة بوصفة النشا والكركدية حيث ناقشنا إزالة تجاعيد البشرة بلا عودة بوصفة النشا والكركدية , فوائد الكركديه للبشرة , فوائد الكركديه للبشرة الدهنية , فوائد الكركديه للهالات السوداء , ماسك الكركدية , فوائد النشا للبشرة .