أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-12-22 15:54
أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية  - كراسة

عناوين

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية يوجد أكثر من طريقة وحل لإيقاف الدورة الشهرية بالنسبة للفتيات أو السيدات إما لأمر ضروري في حالة العلاج من مرض معين أو حالة طبية تستدعي ذلك ومن موقع كراسة سنتحدث بالتفصيل بذلك الأمر حتى نوضح لكم هل يمكن وقف الدورة عند نزولها أو لا فكونوا معنا .

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية



عند نزول دم الدورة نعرف جميعا أنه من الصعب توقيفها في نفس الوقت ولكن بإمكاننا أن نتبع بعد الطرق والوصفات التي تساعدنا في تقليل كمية الدم المتدفق من السيدة في حالة نزول دم الدورة الشهرية ألا وهي :

  • تناول حبوب منع الحمل

تعمل حبوب منع الحمل على تغيير الهرمونات في الجسم الفتاة أو السيدة ، ولذلك علينا استخدام دواء منع الحمل قبل موعد الدورة الشهرية وفي هذه الحالة يتم إيقاف الدورة وستعود إلى طبيعتها في حال التوقف عن تناول الدواء , وتحتوي حبوب منع الحمل المركبة على نوعين من الهرمونات، وتؤخذ لمدة ثمانية وعشرون يوما، إذ تحتوي واحد وعشرون حبة منها على الهرمونات وباقي الحبوب تكون حبوب غير مستفاد منها لأنها تعتبر وهمية وعليه فإن السيدة التي ترغب بإيقاف الدورة الشهرية عليها أن تتناول عبوة جديدة من الحبوب بعد 21 يوم من الاستخدام .

  • ممارسة الرياضة

 إن ممارسة التمارين الرياضية بالنسبة للسيدات تساعد في تحفيز عضلات الرحم على الانقباض وسرعة التخلص من الدم؛ ومن ثم تقلل من فترة الحيض بشكل واضح. ويحسن الصحة العامة ,ويخفف من احتباس السوائل في الجسم، وتخفيف الانتفاخ والتقلصات التي تصاحب الدورة الشهرية عادة. ومن الأمثلة على تلك التمارين تمارين تقوية الحوض وتمارين القرفصاء .

  • تناول المسكنات

إن تناول المسكنات يساعد في تخفيف ألم الدورة، وفي حدتها مثل تناول مسكن الإيبوبروفين ولكن علينا المراعاة في تناول المسكن لأنه يعمل مضاعفات تأثر على المعدة وتعمل على الشعور بالغثيان والاستفراغ .

حبوب توقف الدورة بعد نزولها



في حالة نزول الدم يستحيل علميًا توقيف الدورة بشكل كامل، وفيما يلي سنتعرف على أهم الحبوب التي تساعدنا في إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها وهي كالاتي :

  • حبوب ليفونيل

تستخدم هذه الحبوب من أجل منع الحمل , يتم تناولها بعد الجماع إذا لم تكن هناك وسائل وقاية من حدوث الحمل، ويمكن استعمال تلك الحبوب في تأخير الدورة الشهرية من خلال تناول3 أو 2 من الأقراص في اليوم قبل موعد الدورة ب5أيام. ومن المهم الاستمرار في تناول الحبوب طوال مدة الرغبة في منع الدورة، وهذه الحبوب تتسبب ببعض الآثار الجانبية مثل الصداع وحبس السوائل في الجسم بشكل عام .

  • حبوب جينيرا

إن حبوب جينيرا تعتبر من أشهر الحبوب التي تستخدم لمنع الحمل، والتي يمكن استخدامها أيضًا في منع نزول الدورة الشهرية، ويتم تناول الحبوب مرة واحدة كل يوم بعد بداية الدورة الشهرية السابقة، وتستمر المرأة في تعاطيها حتى انتهاء الشريط بالكامل، فإذا توقفت عن تناولها، فإن الدورة الشهرية تنزل بعد يوم أو اثنين من التوقف، وإذا رغبت المرأة في عدم نزول الدورة، فإنها تبدأ في تعاطي الشريط الثاني بدون انقطاع .

  • حبوب سيد ولوت نور

إن حبوب سيد ولوت نور من الحبوب التي تعتبر من الحبوب الفعالة التي تستخدم في تأخير الدورة الشهرية، ولتتمكن المرأة من تأخير موعد الدورة الشهرية، فإنها تتناول 2 قرص من الحبوب كل يوم قبل موعد الدورة ب5 أيام، وتستمر طوال الفترة التي ترغب في عدم نزول الدورة فيها، ومن المهم ألا تتعدى مدة تناول الحبوب تلك لأكثر من أسبوعين خوفا من حدوث آثار جانبية غير مرغوبة بها .

حبوب توقف الدورة في نفس اليوم



يوجد بعض من الحبوب والأدوية التي عند استخدامها قبل موعد الدورة تساعد في وقفها وتأخير موعدها، وهي كالاتي :

  • حبوب الياسمينا

تعتبر حبوب الياسمينا حبوب هرمونية تعمل على تأخير موعد الدورة الشهرية لمدة قد تصل إلى 3 أشهر حيث يتم تناول الحبوب قبل موعد الدورة بعدة أيام والاستمرار على ذلك، وقد تسبب هذه الحبوب بعضا من الأضرار كالتغير في الوزن واحتباس الماء والسوائل في الجسم بشكل ملحوظ .

  • حبوب ستير ونات نور

يتم تناول حبوب ستير ونات نورقبل موعد الدورة الشهرية بثلاثة أيام بمعدل قرصين في اليوم، حبة في الصباح وأخرى في المساء، وعند التوقف عن تناول الحبوب تبدأ الدورة الشهرية في النزول، وللحبوب بعض الآثار الجانبية مثل القيء والغثيان والصداع.

  • أقراص بريمولت أن

تعتبر تلك الحبوب من الوسائل الأكثر أمانًا التي تساعد في منع الدورة الشهرية، ويتم تناول 3 أقراص من الحبوب قبل موعد الدورة الشهرية ب 4أيام، وتعمل على منع نزول الدورة من خلال التأثير على هرمونات جسم المرأة حين تناول تلك الأقراص .

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها بالحقن



يعتبر أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها هو استخدام الحقن من الصيدليات التي تعمل على إيقاف الدم لفترة مؤقتة نتيجة فعاليتها بنقص نسبة الهيموجلوبين في الدم، ومن أشهرها ما يلي :

  • تستعمل حقن كابرون لوقف النزيف الغزير، وخاصة دم الحيض، حيث تنتمي هذه الحقن إلى مجموعة مضادات الفبرين. ومع ذلك، إلا أنه قد يؤدي إلى تسبب بعمى الالوان إذا تم تناوله بشكل متكرر ومستمر لفترة طويلة، وقد تسبب حقن الكابرون بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك تغيرات المزاج والطفح الجلدي وبعض اضطرابات الجهاز الهضمي. 
  • حقن دافلون فعالة في تقليل حجم دم الحيض وتساعد بشكل كبير في القضاء التدريجي على فترات الحيض لأنه يتحكم في زيادة قوة الأوعية الدموية. 
  • تعتبر حقن داي سينون مناسبة للنزيف الحاد لأن حقن داي سينون توقف الدورة الشهرية وتقلل من كمية تدفق الدم خلال هذه الفترة.

مشروبات وخلطات تساعد بإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها



  • شرب عصير الليمون أو خل التفاح، بحيث أكدت الدراسات أنّ هذان المشروبان يساعدان في إيقاف الدورة الشهرية أو تأخيرها بشكل ملحوظ.
  • شرب الشاي الذي يساعد على تسريع الدورة الشهرية، بما في ذلك شرب الاعشاب التالية مثل الشمر والزنجبيل والكركم.
  • تناولي كوب من الجيلاتين المذاب في الماء لتأخير بدء الدورة الشهرية أو تسريع إتمامها.
  • تناولي أعشاب البردقوش والبقدونس، والتي ثبت أنها تسرع من نزيف الدورة الشهرية، وبالتالي توقف الدورة الشهرية بسرعة. 

المحظورات في الدورة الشهرية

  • عدم حمل أو رفع الأوزان الثقيلة، لأنها تزيد من الألم والتقلّصات في البطن والظهر خلال فترة الدورة الشهرية.
  • نحرص خلال فترة الدورة على القيام بتدفئة القدمين, وعدم الجلوس على الأرض بشكل مباشر وخاصة إذا كانت باردة.
  • عدم الجلوس أمام الهواء البارد خاصة في فصل الصيف، وتجنّب تناول الآيس كريم أو المشروبات الباردة والكافيين والمشروبات الغازية.
  • عدم تناول الأسبرين لأنه يعمل على زيادة نزول دم الحيض.
  • عدم استخدام الماسكات وأمور العناية بالبشرة وإزالة الشعر الزائد، لأنّ بشرتك خلال فترة الحيض تكون حسّاسة جدًا .
  • تجنّب الاستحمام بمياه باردة أو البقاء لفترات طويلة في الحمام .

وفي الختام أرجو أن تكونوا قد استفدتم من مقال أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية حيث ناقشنا أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية , حبوب توقف الدورة بعد نزولها , حبوب توقف الدورة في نفس اليوم , أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها بالحقن , مشروبات وخلطات تساعد بإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها , المحظورات في الدورة الشهرية .