قصص قبل النوم مكتوبة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-5-29 16:53
قصص قبل النوم مكتوبة - كراسة

عناوين

قصص قبل النوم مكتوبة، إذا قرانا القصص للأطفال على أساس روتيني، فسوف ينمي لديهم الرغبة والحماس والفضول لبدء القراءة بأنفسهم، وبالتالي يمكن الحفاظ على هذا الروتين على مر السنين وسيرافقه في نموه واستقلاليته.

قصص قبل النوم مكتوبة



روتين قراءة قصص قبل النوم مكتوبة للاطفال يجعلهم يفهمون تلك اللحظة على أنها نهاية اليوم، لحظة الراحة والبدء في الاسترخاء، ومن هذه القصص ما يلي:

الصبي تمام والحوت

كانت السماء تمطر بدون توقف لمدة أربعة أيام، الأيام الأربعة التي قضاها تمام وعائلته في إجازة، كانت السماء تمطر بغزارة على الشاطئ الفارغ، وكانت السماء تمطر بلا هوادة على سطح القافلة حيث ابتكر تمام الصغير وعائلته طرقا لتمضية الوقت، في انتظار المطر اللامتناهي لأخذ قسط من الراحة، لعبوا الورق، لعبوا البازل، لقد لعبوا الشطرنج والداما وكذلك الدومينو، لكن الوقت لم يمر، ولا المطر، نظر الصبي داود من النافذة وتنهد، كان لديه الكثير من المشاريع لتلك الإجازة في البحر، أراد بناء قلعة رملية، أراد الغوص في الأمواج، ثم أراد السباحة والسباحة والسباحة، أن يقوم بالوصول إلى أعالي البحار ويقابل بعض القراصنة برقع عيون وأرجل خشبية، أراد أن يبحر معهم عبر آلاف البحار، من نهاية الكوكب إلى آخره، عبر كل قارة وكل محيط، في وقت لاحق، عندما سيقرر العودة إلى المنزل، متعبا من رؤية العالم كثيرا، كان سيفعل ذلك على حوت ضخم.

سيكون حوتا ذا بشرة لامعة، ودائما ما يشركه في محادثة، ودائما ما يكون الأكثر إثارة للاهتمام، كان سيخبره كيف يكون الحال عندما تكون حوتا، والصبي تمام الذي لا يحب دائما الذهاب إلى المدرسة، كان سيخبره عن الصيادين، ويخبره عن كونه قرصانا هاربا، وأخته التي ستكون نباتية مثل كل الحيتان، ستعلمه أن يأكل العوالق والنباتات الأخرى، وكان الصبي تمام، متفاجئا جدا، سيأكله كما لو كان أفضل السندويشات.

وبعد ذلك، عندما يعودون إلى الشاطئ، كانت الحوت ستقول وداعا، وتطلق تيارا من الماء من رئتيه، ويطرد تمام إلى الشاطئ، حيث سيصل إلى قرصان كامل .

تمام.. تمام.. توقف عن النوم! ارتدي ملابس السباحة، فقد أشرقت الشمس .

لذا ذهبوا أخيرا إلى الشاطئ .

قصص مسلية للأطفال قبل النوم



قصص قبل النوم مكتوبة ومسلية للأطفال:

الخس ليس طبق

كان عماد يأكل بهدوء عندما رأى فجأة شيئا ما يتحرك في طبقه، قال عماد: هناك دودة على طبقي، وهو يقوم بإيماءات صغيرة بيده كما لو كان يبتعد عنها. نظرت الدودة في البداية إلى الطبق، ثم نظرت إلى عماد ثم قالت: يبدو أنني كنت مخطئا. هذه ليست ورقة خس.

عندما هدأ خوفه قليلا، جاء عماد، الذي كان فضوليا للغاية، لإلقاء نظرة فاحصة على الدودة

فكر: ليست ألوانه غريبة وجميلة فحسب، بل لديه أيضا العديد من الأرجل الصغيرة، يجب أن تكون مرتبكا.

لست مشوشا، فقط أعمى قليلا-صحح الدودة- ولكن بصوت منخفض لم يسمعه أحد.

للحظة توقفت الدودة الصغيرة عن المشي، انحنت ظهرها الأخضر ونظرت إلى عماد بعيون محدودة مثل دودة مفقودة.

ابتسم كل منهم على طريقته الخاصة، ثم أحضر عماد ورقة خس أخرجها هو وأمه من الثلاجة.

حملها فوقها وحملها إلى الحديقة، شعرت الدودة بالنسيم وكانت سعيدة.

في غضون ذلك، نظر إليها عماد مستمتعا، ثم مضت الدودة خطوة بخطوة بين الورود مع لقمة جيدة من الخس في فكيها.

قصص قبل النوم خيالية



ستجدون هنا قصص قبل النوم مكتوبة خيالية:

الساحرة

كل صباح، كانت هاجر تسحب حقيبتها الثقيلة وتبدو حزينة أمام متجر الأزياء قبل أن تتوجه إلى المدرسة، كل صباح كانت هاجر تتوقف لمشاهدة عارضة أزياء ترتدي زي ساحرة، بنظرة مهددة، تحدق بها مرة أخرى من الجانب الآخر من النافذة، وفي كل صباح تتنهد قبل أن تعيد حقيبة الظهر الثقيلة إلى المدرسة.

حلمت هاجر بأن تصبح ساحرة، كانت تتمني ذلك كل يوم، كل ليلة قبل النوم، كل صباح قبل دخول الفصل بعيون حزينة، أرادت هاجر أن تكون ساحرة سيئ ، ذات الثؤلول على أنفها وشعرها الفوضوي، لتخويف الأطفال الذين لم يفهموها، تحلم هاجر بأن تكون ساحرة لدرء مخاوفها، أرادت هاجر الحصول على كتاب مليء بالسحر، إذا فعلت ذلك، ستفعل هاجر ما يلي:

سيكون الصيف دائما، لذا لن تضطر إلى الذهاب إلى المدرسة

ستحول الأطفال إلى قطط ( تحب القطط).

ستجعل طعم السمك مثل الشوكولا (لم تحب هاجر السمك على الإطلاق).

في يوم مثل أي يوم آخر، وقفت هاجر أمام نافذة متجر الأزياء وأخذت تتمنى: أريد أن أكون ساحرة. وبينما كان على وشك المغادرة، سمعت ضحكا، لم تكن مجرد ضحكة، لقد كانت ضحكة ساحرة شريرة حقيقية وحقيقية.

نعم، نعم، لا تنظري إلي هكذا. أنا من ضحك - الساحرة تحدثت بصوت عميق

 واو ، لذلك أريد أن أكون مثلك

سألتها الساحرة عن سبب رغبتها في أن تكون مثلها وأخبرتها هاجر بكل شيء: ما مدى قلة رغبتها في الذهاب إلى المدرسة، ومدى سوء تعاملها مع زملائها في الفصل، وكيف وجدت طعم السمك غير سار

حسنا، هذا ليس سببا لتصبحي ساحرة سيئة مدى الحياة

وأنهت جملتها ببعض الكلمات الغريبة التي لم تفهمها هاجر، ما عرفته على الفور هو أن شيئا ما قد تغير، لقد حولتها الساحرة إلى قطة!

لا ، لا ، لا ، لا ... القطط يجب أن تكون هم ... ليس أنا! - اشتكت للساحرة.

قفي! أنا ساحرة سيئة وأفعل ما أريد. أو ما رأيك؟ ماذا كان سيساعدك؟ لهذا السبب وجدت لك جنية. ستكونين قطة حتى تنكسر اللعنة.

اتجهت القطة هاجر نحو المدرسة، عند رؤيتها اقترب منها زوجان من زملائها في الفصل

انظروا يا لها من قطة جميلة، ماذا ستفعل هنا في المدرسة؟

سرعان ما أحاط جميع الأطفال في فصلها بهاجر، وملئوها بالحب وأرادوا اللعب معها، أخذوها إلى الفصل وتركوها في زاوية محاطة بوسائد مريحة، كان من الرائع أن تكون نصف نائمة هناك، بينما كان المعلم يدرس الرياضيات، تفاجأت الفتاة بأن الجميع يهتمون بها الآن كقط، حتى أنهم أحضروا لها السمك، وأحبته أكثر من الشوكولاتة! الآن كان ذلك غريبا، لقد كانت حقا جيدة جدا كقط.

ولكن عندما كانت تفكر في ذلك، سمعت القطة هاجر، التي كانت تمشي بهدوء في فناء المدرسة، بعض الهدير ورأت من بعيد راعيا ألمانيا ضخما يركض نحوها، خائفة جدا، صعدت إلى قمة شجرة. شعرت القطة هاجر بالخوف أكثر من أي وقت مضى في حياتها، ومع ذلك تمكنت من التخلص من الكلب.

بدأت القطة هاجر تتجول في الشوارع وبدون أن تدرك ذلك، انتهى بها الأمر بالسير بالطريقة المعتادة وتزرع نفسها أمام نافذة متجر الأزياء، كان لا يزال هناك عارضة أزياء ترتدي زى ساحرة.

ساحرة سيئة! انظري إلي ما فعلته! كدت أن ينتهي بي الأمر في فم كلب .

سمعت القطة هاجر ضحكة الساحرة الشريرة وصوتها العميق مرة أخرى.

لكنك تغلبت عليه، تماما كما ستتغلبين على مشاكلك مع الأطفال في المدرسة، لا فائدة من الهروب أو الرغبة في أن تكون ساحرة سيئة، لحل مشكلة لا يوجد سوى حل واحد: مواجهتها، لذا لا أريد أن أسمعك تشتكين أمام هذه النافذة مرة أخرى، أظهري لهؤلاء الأطفال أنك فتاة ممتعة ومضحكة مثلهم (أو أكثر)، وأنهت جملتها ببعض الكلمات الغريبة التي لم تفهمها هاجر، ما عرفته على الفور هو أن شيئا ما قد تغير، كانت فتاة مرة أخرى!

والساحرة كانت عارضة أزياء بسيطة مرة أخرى على الجانب الآخر من النافذة، ذهبت هاجر إلى المنزل، لم تخبر أي شخص عن تجربتها كقط، لكن في تلك الليلة، عندما وضعت أمها السمكة على الطاولة، أكلتها هاجر بشهية، لقد كانت لذيذة!

قدمنا لكم هنا قصص قبل النوم مكتوبة تساعد علي التخلص من التوتر والضغط وكذلك تساعدنا على الاسترخاء.