طريقة عمل متبل الباذنجان بطريقة سهلة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-8-30 20:53
طريقة عمل متبل الباذنجان بطريقة سهلة - كراسة

عناوين

طريقة عمل متبل الباذنجان بطريقة سهلة 



يعد الباذنجان من الخضراوات المفضلة عند كثير من الناس اذ يحتوي الباذنجان على الكثير من الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له ومن القيم الغذائية الموجودة في الباذنجان , الماء والبروتين والكاربوهيدرات والألياف والكالسيوم والصوديوم ويمكن إعداد الكثير من الوصفات اللذيذة والمفيدة من الباذنجان ومن هذه الوصفات اللذيذة والمفيدة والسهلة هي متبل الباذنجان اللذيذ مع الطحينية.

مكونات متبل الباذنجان



يعد متبل الباذنجان من الوصفات والأطباق السهلة والتي لا تحتاج لمكونات عديدة لتحضيرها، حيث أنّ أغلب المكونات تتوافر غالبًا في المطبخ العربي ولا تحتاج لشراء مكونات عديدة، لأجل ذلك يُصنف على أنه طبق مقبلا سهل وغير مكلف أبدًا، وفيما يلي سنسرد مكونات متبل الباذنجان بالتفصيل:

.حبة باذنجان كبيرة الحجم.

حبة واحدة من الليمون.

ملح حسب الذوق والرغبة.

نصف كوب من الطحينية.

نصف كوب من اللبن الرائب.

متوسطة الحجمحبة بندورة.

معلقة متوسطة من زيت زيتون.

ثلاث فصوص من الثوم

القليل من البقدونس.

طريقة تحضير متبل الباذنجان



يُعد متبل الباذنجان من المقبلت العربية الشهية والتي تتميز بمذاقها الشهي والفريد بالإضفاة لسهولة إجرائها، فلن تحتاج السيدة سوا القليل من المكونات والوقت لتحضير طبق شهي غني بالفوائد، يمكن دمجه مع العديد من الأطباق الرئيسية مثل ستيك اللحمة أو المشاوي بمختلف أنواعها أو يمكن تناوله كطبق رئيسي خفيف، وعند الرغبة بتحضير متبل الباذنجان يجب اتباع الخطوات التالية:

1.نقوم بعمل شقوق في حبة الباذنجان ومن ثم لفها في القصدير ووضعها في الفرن على حرارة 180 إلى أن يصبح لونها أشقر وتصبح ذات قوام طري .

2.نخرج حبة الباذنجان من الفرن ونتركها حتى تبرد ثم نقوم بتقشيرها وهرسها حتى تصل إلى القوام المناسب الذي نرغب به.

3.في وعاء آخر نضع نصف كوب من الطحينية ونصف كوب من اللبن الرائب ونضع ليمونة معصورة وملح حسب الرغبة ونهرس الثوم هرس ناعم ونضيفه على الخليط ونقوم بتقليبه حتى يصبح ذات قوام ناعم ومناسب.

4.نقوم بخلط الباذنجان المهروس مع صلصة الطحينية واللبن ونضعهم في صحن التقديم ونقوم بفرم البندورة والبقدونس ونضعهم على وجه الطبق للزينة ونضع القليل من زيت الزيتون للزينة وزيادة الفائدة ويقدم الطبق بارد.

ويمكن إعداد متبل الباذنجان من خلال قلي الباذنجان وليس عن طريق الشوي وذلك من خلال تقشير الباذنجان وقليه في الزيت ثم هرسه ووضع الطحينية واللبن.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان طريقة عمل متبل الباذنجان الشهي بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة لتمتع بأشهى طبق مكونه الرئيسي نبات الباذنجان.

المصادر
  1. Aubergine recipes