موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-8 16:03
موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن - كراسة

عناوين

موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن، إن فرحة العيد عند المسلمين من الأمور التي يشعر بها الجميع فالعيد يأتي في كل عام حتى يثبت لنا أن هناك متسع في هذه الدنيا للفرحة والسعادة، فالعيد بهجة وفرحة وصلة رحم وسعادة فالعيد بهجة للصغار والكبار فيبدأ الجميع بالبحث عن موعد العيد من كل عام ففي هذا المقال سوف نتحدث عن موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن.

موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن



تبدأ تجهيزات عيد الأضحى من كل عام في الأردن في تاريخ من العاشر من ذو الحجة ويأتي العيد بعد يوم عرفة اليوم الذي يقف به الحجاج على جبل عرفة وهو من أعظم الأيام عند المسلمين وفي عيد الأضحى يقوم المسلمين بذبح دابة تقرباً من الله عز وجل وتسمى الأضحية ويوزع لحمها على الفقراء والمساكين وعدد أيام عيد الأضحى هو أربعة أيام.

وبحسب مسوحات الهلال لشهر ذو الحجة من خلال المراصد الفلكية والمحاكم الشرعية والتي نصت على أن أول يوم من أيام ذو الحجة هو يوم 11 يوليو 2022 وعلى هذا فإن أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك يكون في 20 يوليو 2022 الموافق 10 ذو الحجة ويسبقه يوم عرفة ويكون 19 من ذي الحجة.

فضل العشر أيام من ذي الحجة



إن هناك كثير من المسلمين يهتمون ببداية العشر أيام من ذي الحجة فيصوم العديد من المسلمين في هذه الأيام لما لها من فضائل فقد أقسم الله تعالى بها في القرآن قال تعالى : ( والفجر ، وليال عشر ) فالمقصود بليال عشر في هذه الآية هم العشر أيام من ذي الحجة.

وفي هذه الأيام المباركة يبدأ المسلمين الاستعداد لعيد الأضحى المبارك وتبدأ التهاني والتبريكات بسبب قرب عيد الأضحى المبارك.

عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن



ككل عام في عيد الأضحى تصدر الجهات المعنية الأيام المخصصة لعطلة عيد الأضحى المبارك في الأردن وفي عام 2022 تم تحديد أيام العطلة الرسمية لعيد الأضحى بخمسة أيام تبدأ من يوم عرفة وتنتهي باليوم الخامس وقد قسمت الأيام الخمس من العطلة كالتالي:

  • يوم عرفة 9 ذو الحجة الموافق 19 يوليو 2022 يوم الاثنين.
  • أول أيام عيد الأضحى 10 ذو الحجة 20 يوليو 2022 يوم الثلاثاء.
  • ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 11 ذو الحجة 21 يوليو 2022 يوم الأربعاء
  • ثالث أيام عيد الأضحى 12 ذو الحجة 22 يوليو 2022 يوم الخميس
  • رابع أيام عيد الأضحى 13 ذو الحجة 23 يوليو 2022 يوم الجمعة

وبذلك تكون قد قسمت أيام عطلة عيد الأضحى على خمسة أيام حسب ما ورد عن مجلس الوزراء الأردني بما يخص عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن.

صلاة عيد الأضحى 2022 في الأردن



إن صلاة العيد من أكثر الأمور المبهجة التي تميز الأعياد عند المسلمين فمع قرب عيد الأضحى يبدأ الجميع البحث عن موعد الصلاة وعن أماكن المصليات التي ستقام بها صلاة عيد الأضحى في الأردن لعام 2022

فإن موعد صلاة عيد الأضحى لهذا العام في الأردن حسب ما صدر عن الجهات المختصة والمعنية هو في تمام الساعة السادسة وأربع دقائق وككل عام قبل أيام قليلة من عيد الأضحى يتم نشر أوقات الصلاة لكل المحافظات في المملكة الأردنية الهاشمية.

مصليات عيد الأضحى 2022 في الأردن



لقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف في المملكة الأردنية الهاشمية أن أماكن مصليات عيد الأضحى في الأردن لعام 2022 سوف تكون في الساحات الخارجية والمصليات العامة في جميع أنحاء المملكة وفق الضوابط المنصوص عليها ومراعاة السلامة العامة.

وفي ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا العديد من المعلومات المتعلقة بعيد الأضحى 2022 في الأردن وموعد العيد وصلاة العيد وذكرنا فضل أيام العشر من ذي الحجة التي تسبق العيد وذكرنا مكان مصليات العيد في المملكة الأردنية الهاشمية.