كيف اعرف اذا العطر اصلي ولا لا

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2023-1-8 15:17
كيف اعرف اذا العطر اصلي ولا لا - كراسة

عناوين

كيف اعرف اذا العطر اصلي ولا لا، يفضل الكثير من الأشخاص شراء العطور الأصلية، لكن هناك مجال لغش العطور الأصلية لأنها تكون نفس اللون والشكل والرائحة لكنها لا تدوم طويلا، والعطور المقلدة لا تكون على نفس القدر من الجودة العالية، ولذلك يبحث البعض عن إجابة لسؤال كيف اعرف اذا العطر اصلي ولا لا وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا الموضوع.

كيف اعرف اذا العطر اصلي ولا لا



·        هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة كيف اعرف اذا العطر اصلي ومنها اللون الخاص به.

·        فيكون لون العطر الاصلي فاتح وخالي من الصبغات، فالماركات الشهيرة والعلامات التجارية المعروفة لا تستخدم الصبغات.

·        أما العطور المقلدة يكون لونها داكن نظرا لإضافة صبغات بنسبة كبيرة عند تحضيرها، لذلك يجب الانتباه لهذا الفرق.

كيف اعرف اذا العطر اصلي



·        يعتبر التغليف البلاستيكي الخاص بعلبة العطر من العلامات المميزة التي تساعد على التفرقة ما بين المنتج الأصلي والمقلد.

·        فيجب ملاحظة الغلاف والدرزات فإذا كانت غير متساوية وتحتوي على فراغات فهذا العطر مزيف، ويجب أن يكون الغلاف خالي من أي غراء زائد، وأن تكون حوافه متساوية.

 كيف اعرف اذا العطر اصلي من الباركود



·        يعتبر الرقم التسلسلي أو الباركود الموجود على علبة العطر من العلامات المميزة التي تساعدك على كيف اعرف اذا العطر اصلي.

·        فينبغي أن يكون الباركود على العلبة من الخارج متطابق مع الموجود على الزجاجة في الداخل، فلإذا كان الرقم التسلسلي غير متطابق فيعني ذلك أن العطر مزيف.

 كيف اعرف ان العطر اصلي ومركز



·        تعرف العطور الأصلية بمدى قوتها وتركيزها بالمقارنة مع المقلدة التي يكون تركيزها خفيف، فالخبير في شراء الغطور يمكنه الكشف عن العطر المزيف من مدى تركيزه إذا كان قويا او خفيفا.

·        يتم عمل تجربة عن طريق رش العطر على الجلد وملاحظة هل يدوم لفترة طويلة أم يتبخر، فالعطور الأصلية تدوم على الجلد لوقت طويل، أما العطور المقلدة فلن تدوم رائحتها بل تظل لعدة ساعات فقط ولا تدوم أكثر من ذلك.

من وين اشتري عطر اصلي



·        ينصح بشراء العطور من المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات المنتجة له تجنبا للوقوع في فخ العطور المقلدة.

·        أو التوجه إلى المتاجر المعروفة والمخصصة لبيع العطور الأصلية ومراجعة العبوة والعلامات المميزة لها قبل الشراء.

كيف اعرف اذا العطر اصلي من الزجاجة

·        من المعروف ان الشركات العالمية الشهيرة تعمل على تصميم زجاجات العطر وانتاجها بجودة عالية جدا وتختار أشكال مميزة لها.

·        بينما زجاجات العطور المميزة تكون أقل جودة فتبدو رديئة وخشنة الملمس، وتتميز زجاجات العطر الأصلي أيضا بأنها محكمة الغلق من فوهتها، مما يمنع تسرب العطر أو سكبه من الداخل.

كيف اعرف اذا العطر اصلي من السعر

·        لا يمكن الاعتماد بشكل كامل على السعر لتحديد ما إذا كان العطر أصلي أم لا، لكن بشكل عام إذا كان العطر رخيص بالمقارنة مع العلامة التجارية المنتجة للمنتج الأصلي فغالبا ما يكون مقلد.

·        لكن إذا كانت أسعار العطور الأصلية مخفضة في حالة وجود تخفيضات أو تصفيات خاصة بالمتجر فيمكن أن تكون العطور أصلية غير مقلدة، تأكد من باقي العلامات المؤكدة أن العطر أصلي قبل شرائها.

في النهاية نكون قد تعرفنا معا على إجابة السؤال المطروح كيف اعرف اذا العطر اصلي، واستعرضنا معا طرق اختيار العطور الأصليى والعلامات المميزة التي تساعدك على كشف العطر الأصلي من المزيف قبل الشراء.