كيف اصير باب

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-6-13 09:13
كيف اصير باب - كراسة

عناوين

كيف اصير باب، كيف اصير باب سؤال كثر البحث عنه في مواقع البحث المختلفة وهو استفسار غريب من نوعه لفت الانتباه له فمن غير المعقول ان يرغب الانسان في ان يتحول الى جماد مهما كان ولكن لاحقا في هذا المقال سنتطرق لبعض المعلومات حول هذا الاستفسار.

ان هذا السؤال غير منطقي فقد كرم الله تعالى الانسان عن كافة المخلوقات وجعل له عقل يميز به كل شيء فكيف له ان يتمنى ان يكون باب او يبحث عن ان يكون باب فالانشان له مشاعر فيحب ويكره ويحزن ويفرح اما الباب فهو جماد بلا شعور او عقل فيجب على الانسان ان يشكر الله على نعمة الشعور ونعمة العقل والتميز والتفاعل وان لا يتمنى ان يتحول الى جماد.

فالباب هو مجرد جماد يصنع من خشب او معدن او زجاج وله فائدة كبيرة كجماد ولكن الانسان من يصنعه ويقوم بتركيبه واستخدامه وهذا يدل على ان الانسان افضل من كل الجمادات وانه هو من يقوم بصنعه.

من الممكن ان يتمنى الانسان ان يصبح باب من اجل ان يكون من غير مشاعر ويعتقد بذلك انه سوف يرتاح ولكن المشاعر تميز الانسان حتى ولو كانت مشاعر حزن فالانسان لن يشعر بالسعادة اذا لم يشعر بالحزن فيجب ان تمر عليه كل المشاعر لهذا يجب ان نحمد الله على تكريمنا وخلقنا بعقل ومشاعر.

وفي الختام نكون قد ذكرنا موضوع كيف اصير باب وتمت الاجابة على هذا الاستفسار بعقل ومنطق.