ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-12-22 18:44
ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية - كراسة

عناوين

ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية، السيرة الذاتية هي المفتاح الذي يفتح لك أبواب الوظيفة التي تتقدم لها، والعمل الذي تبحث عنه لمواصلة توسيع حياتك المهنية، لذلك يجب أن تحقق تأثيرا يقودك إلى كونك المرشح الذي يبحثون عنه في إعلان الوظيفة، ولا تنس أنه يجب عليك كتابة سيرتك الذاتية مع تهجئة وكتابة جيدة، وكذلك بمحتوى متماسك.

ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية



يعد التدريب الأكاديمي في المنهج قسما أساسيا، ولكنه يكون أكثر أهمية إذا كان منهجا بدون خبرة، لأنه القسم الوحيد من السيرة الذاتية الذي يمكنك فيه تقديم مزيد من التفاصيل حول المعرفة والمهارات التي يمكنك المساهمة بها لمكان العمل، وكذلك ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية التي يمكنك تضمينها وهي:

-      الدورات

-      ورش العمل

-      الندوات

-      المؤتمرات

-      الشهادات الخاصة

ماذا يوضع في السيرة الذاتية



ستجد هنا نصائح لإظهار صورة احترافية في سيرتك الذاتية، وكذلك ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية التي يجب أن تضعها:

-      صورة السيرة الذاتية انعكاس لك: إنها انعكاس الثقة بالنفس، تجنب الصور كاملة الطول، وحاول ألا ترتدي أي شيء يلقي بظلاله عليك، وابتسم.

-      السيرة الذاتية ليست شبكة اجتماعية: كل التفاصيل مهمة، تجاهل الخلفيات المظلمة ولا تستخدم الصور القديمة أو التي تم اقتصاصها، صورتك هي أفضل خطاب تغطية ومرآة للجوهر الذي تريد نقله.

-      قم بتضمين معلومات الاتصال في سيرتك الذاتية: اسمك ولقبك وعنوانك البريدي وطرق الاتصال بك: البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

-      اكتب سيرة ذاتية: قم بتضمين ملخص شخصي قصير في سيرتك الذاتية، القليل من "عني" حيث تصف نفسك بطريقة صادقة ومبتكرة ومختلفة.

-      عرض الدراسات والتدريب الأكاديمي في سيرتك الذاتية: هذه مساحة لعرض دراساتك وتدريباتك ومعرفتك.

اكتب سيرة ذاتية 2021



ضع في اعتبارك دائما المكان الذي سترسل إليه سيرتك الذاتية، وإلى أي نوع من الشركات وفي أي قطاع، حدد خبرتك المهنية الأكثر صلة وفقا لمتطلبات العرض، وحدد ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية التي تمتلكها، وتجنب "الثرثرة" وقدم معلومات مفصلة، أيضا لا تنس كتابة اللغات والمهارات والكفاءات الأخرى التي تمتلكها في سيرتك الذاتية، قم بتضمين عناصر مرئية أو رسومية لجعلها أكثر جاذبية، وهنا بعض الملاحظات لكتابة السيرة الذاتية:

-      لا ينصح باستخدام الاختصارات.

-      كن صادقا: أظهر أفضل مهاراتك وإنجازاتك.

-      كن ايجابيا: لا يوجد سبب لشرح حالات الفشل، أظهر أفضل ما لديك، ولكن بطريقة قصيرة ومحددة وبسيطة.

-      تذكر أنه ليس من الضروري تضمين المستندات والعناوين الداعمة، إلا إذا طلبوا ذلك.

-      يجب أن تكون الصورة التي ترفقها حديثة وبحجم جواز السفر، يفضل أن تكون ملونة.

ماهي الإختصاصات في العمل عن بعد



العمل عن بعد، ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية التي تخصه؟ الاختصاصات في العمل عن بعد تعني أي وظيفة يمكن تأديتها عبر وسائل الاتصال المختلفة سواء هاتف أو انترنت وغيرهم ودون الحاجة للحضور لمقر العمل، مثل: الترجمة، البرمجة، كتابة المحتوي، خدمة العملاء، المبيعات الهاتفية، إدخال البيانات وغيرهم.

طريقة كتابة السيرة الذاتية



قبل البدء في كتابة ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية، من المستحسن أن تعرف وتضع في اعتبارك بعض القواعد الأساسية البسيطة التي ستساعدك على كتابة سيرة ذاتية جيدة وموجزة ومنظمة جيدا، وهم:

-      كن موجزا ​​ومباشرا: يجب ألا تتجاوز صفحة أو صفحتين على الأكثر.

-      استخدم ورقا أبيض اللون أو فاتح اللون، بتنسيق DinA4 وبجودة عالية.

-      اكتب بخط مقروء وباستخدام عرض تقديمي متباعد يسهل قراءته.

-      لا تكتبها بخط اليد، إلا إذا طلب إعلان الوظيفة ذلك، حيث يفضل كتابتها على جهاز كمبيوتر عن كتابتها بخط اليد.

-      لا تسيء استخدام الألوان: يجب أن تظهر سيرتك بمظهر احترافي.

-      احترم الهوامش: اترك مسافة بين الفقرات واكتب على جانب واحد من الصفحة.

-      اعتني بالأسلوب وتجنب الأخطاء الإملائية: حقق أقصى استفادة من ثرائك اللفظي، واستخدم المرادفات وتجنب التكرار المفرط.

لبدء كتابة سيرتك الذاتية بطريقة بسيطة وخطوة بخطوة، نوصي أنه بالإضافة إلى إتباع قواعد ما هي الاختصاصات في السيرة الذاتية لإعداد السيرة الذاتية، أطلع علي أمثلة مختلفة من السير الذاتية لتخرج بسيرة ذاتية بسيطة وموجزة.