عين بوابة التعليم الوطنية https //ien.edu.sa

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-4-18 17:22
عين بوابة التعليم الوطنية https //ien.edu.sa - كراسة

عناوين

عين بوابة التعليم الوطنية https //ien.edu.sa، عين بوابة التعليم الوطني https //ien.edu.sa ، تعد بوابة التعليم الوطني عين من أهم البوابات الداعمة لنظام التعليم بالمملكة العربية السعودية، وتستطيع التسجيل في البوابة بخطوات سهلة وبسيطة نستعرضها مع خلال هذا الموضوع، كما نتعرف على أهم فوائد ومميزات التسجيل في بوابة التعليم الوطنية عين بالتفصيل، التي تم إنشائها بعد توقف الدراسة بالمملكة بسبب انتشاء وباء فيروس كرونا.

عين بوابة التعليم الوطنية https //ien.edu.sa             



·        تقدم بوابة عين التعليمية العديد من الفوائد الهائلة للطلاب واولياء الأمور والمعلمين، حيث أسهمت في استمرارية التعليم وعدم توقف الدراسة والتعلم كليا.

·        حيث ساعدت على استمرار العام الدراسي واستكماله عبر شبكة الانترنت، عن طريق تفعيل مدارس افتراضية وفرص للتعليم عن بعد.

·        يستطع الطلاب الدخول إلى بوابة التعليم الوطنية عين والتعامل خلالها مهما كانت محافظاتهم أو مدينتهم بالمملكة، كما أن التعليم عن بعد يتم تحت إشراف أولياء الأمور لضمان جودة وفاعلية واستمرارية التعليم.

·        يمكن للطلاب التجمع لمراجعة كافة دروسهم عبر بوابة عين التعليمية الوطنية، كما يستطيع ولي الأمر والمعلم متابعتهم لضمات نجاح العملية التعليمية.

طريقة التسجيل في منصة عين بوابة التعليم الوطنية https //ien.edu.sa



·        يمكنكم التسجيل الإلكتروني في منصة عين ومتابعة الدروس التعليمة لجميع المراحل التعليمية وحضور الشرح والمقررات الدراسية من المنزل.

·        قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالتصريح بخطوات التسجيل في منصة عين، يجب أولا الدخول على الصفحة الرئيسية للبوابة الإلكترونية عبر الرابط هنا.

·        يقوم الطالب بتسجيل بياناته وهي نفسها التي قام بتسجيلها في نظام نور.

·        إذا كان الطالب غير مشترك من قبل فعليه أولا إنشاء حساب جديد ليتمكن من التسجيل عبر عين البوابة التعليمية الوطنية.

·        يستطيع الطالب إنشاء حساب جديد بالضغط على كلمة "مستخدم جديد" الموجودة في نفس الصفحة الرئيسية، ويتابع استكمال التسجيل ويقوم بالخطوات ويوافق على الاحكام والشروط حتى يتمكن من التعليم عن بعد وحضور شرح مقرراته.

·        بعد تسجيل الدخول يقوم الطالب بإدخال رقم الهوية وإقامة الطالب والبريد الإلكتروني ثم وضع رمز التحقق الذي يتم إرساله على البريد الإلكتروني.

·        يقوم بوضع الرمز في المكان المخصص له يكون قادر على استقبال طلب التأكيد عبر بريده الإلكتروني.

طريقة الدخول إلى بوابة عين التعليمية بعد انتهاء التسجيل



يستطيع الطالب فتح الموقع وبوابة عين في أي وقت بعد نجاح عملية تسجيل الدخول وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

·        يبحث الطالب عن المتصفح الذي يريد استخدامه ويدخل إلى جوجل ويكتب بوابة عين أو يقوم بنسخ الرابط الخاص بالبوابة.

·        يدخل الطالب إلى بوابة عين ويختار المرحلة الدراسية ويقوم بتحديد بيانات الصف الدراسي ويختار المقرر الذي يرغب في دراسته.

·        تظهر أمام الطالب بعد ذلك عناوين الفصول والمحتوى العلمي وروابط وأسماء الدروس المقررة ويمكنه اختيار الدرس الذي يرغب في دراسته.

·        بعدها تظهر أمامه شاشة تحتوي على أيقونات عديدة ليختار منها ما يناسبه، يستطيع الطالب ان يدرس في المنزل أو المكتب أو أي مكان آخر للحصول على التعليم بكل سهولة.

عيوب بوابة عين التعليمية



على الرغم من الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من بوابة عين التعليمية، هناك بعض العيوب التي قد تواجهنا وأبرزها ما يلي:

·        ربما لا يفضل الطالب وولي الأمر المكوث طويلا أمام شاشات الهواتف والحاسب الآلي.

·        هناك بعض الأشخاص الذين لا يتوفر لديهم انترنت قوي أو لا يتقنون طرق استخدام الانترنت.

·        قد يهدر الطالب الكثير من الوقت وهو يبحث بين صفحات الانترنت مما يسبب عدم تركيزه وتشتت عقله ولا يستطيع المذاكرة باجتهاد وتركيز وجدية.

هكذا نكون قد تعرفنا على عين بوابة التعليم الوطنية https //ien.edu.sa، واستعرضنا معا أهم مميزاتها وعيوبها وطريقة تسجيل الدخول في منصة عين وخطوات التسجيل وكيفية استخدام المنصة للحصول على شروح الدروس والمقررات الدراسية.