تجديد البطاقة المدنية للكويتي

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-9-19 09:34
تجديد البطاقة المدنية للكويتي - كراسة

عناوين

تجديد البطاقة المدنية للكويتي حيث تعتبر البطاقة المدنية واحدة من أهم البطاقات الحكومية التي يحملها كلا من المواطن الكويتي وحتى الوافدين المقيمين بدولة الكويت. حيث تعتبر البطاقة المدنية هي إثبات الهوية القانوني لكل من يقيم على الأراضي الكويتية. ونظرا للأهمية الكبيرة لهذه البطاقة فنجد أن كثير من المواطنين الكويتيين يبحثون عن طرق تجديد البطاقة المدنية للكويتي بأسهل الطرق وهذا ما سنعرضه في هذا المقال.

تجديد البطاقة المدنية للكويتي



يعتبر تجديد البطاقة المدنية للكويتي من أهم الإجراءات الحكومية التي يجب أن يقوم بها المواطنين الكويتيين أو الوافدين كل فترة. حيث أن هذه البطاقة تعمل على تحديد هوية الشخص الذي يحملها من خلال البيانات المتوفرة بها مثل اسم الشخص وصورته الحديثة وتاريخ ميلاده ومحل إقامته وغيرها. كما يتم استخدام هذه البطاقة في كل التعاملات الحكومية واستخراج أية أوراق يحتاجها المواطن أو الحصول على أية خدمات حكومية.

تجديد البطاقة المدنية أونلاين



تهتم الحكومات حاليا بتسهيل تقديم الخدمات على المواطنين عن طريق تقديم الخدمات اون لاين عن طريق شبكة الانترنت بدون الحاجة إلى التوجه إلى المصالح الحكومية، مما يساعد على التقليل من الزحام كما اهتمت الحكومة بتحسين خدمات الأون لاين خاصة مع بدايات وباء الكورونا للحد من خروج المواطنين للشوارع واختلاطهم مما يقلل من فرص انتقال العدوى. فإذا كنت تريد تجديد البطاقة المدنية أون لاين فعليك اتباع هذه الخطوات.

-         ادخل إلى الموقع الرسمي لهيئة المعلومات المدنية الحكومية من هنا .

-         قم بالضغط على زر على الخدمات الإلكترونية على واجهة الموقع.

-         اضغط على خدمة التجديد للكويتي.

-         قم بتعبئة البيانات المطلوبة.

-         أدخل رقم البطاقة المدنية الخاصة بك.

-         أدخل الرقم المسلسل في المربعات الخاصة.

-         اضغط على زر الاستمرار.

-         أدخل رقم الهاتف الخاص واضغط على إرسال رمز التحقق.

-         أدخل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك على شكل رسالة.

-         اضغط على زر التحقق من الرمز.

-         قم برفع صورة شخصية لا تتعدى مساحتها 10 ميجابايت.

-         ارفع الملفات والمستندات المطلوبة ومراجعة البيانات.

-         تقديم الطلب وطباعته.

تجديد البطاقة المدنية للكويتي مع تغيير الصورة



يمكنك عند تقديم طلب تجديد البطاقة المدنية للكويتي أن تعمل على تغيير بعض البيانات الخاصة بك مثل تغيير العنوان أو جهة العمل وغيرها من البيانات الضرورية التي تغيرت، كما يمكنك تغيير صورة البطاقة المدينة إذا كان قد مر عليها بعض الوقت وتغير شكلك عن الصورة الموجودة في بطاقتك القديمة. ومن خلال الخطوات التي ذكرناها سابقا يمكنك أن تقوم برفع صورة شخصية جديدة لك بشرط أن لا يتعدى حجم الصورة 19 ميجا بايت لكي يقبلها الموقع.

دفع البطاقة المدنية

تختلف الرسوم المطلوبة لتجديد البطاقة المدنية للكويتي بحسب نوع البطاقة. حيث حددت هيئة المعلومات المدنية رسوم تجديد البطاقة المدينة كالتالي:

-         يتم دفع 2 دينار كويتي من أجل تجديد البطاقة المدنية التي لا تحتوي على شريحة الكترونية.

-         يتم دفع 5 دنانير كويتية من أجل استبدال البطاقة المدنية التي تحتوي على شريحة الكترونية.

-         يتم دفع 20 دينار كويتي عند طلب إصدار البطاقة المدنية الجديدة بدل المفقودة.

وتحصل الهيئة المدنية على رسوم تجديد البطاقة المدنية عن طريق قناة الدفع الالكتروني المعروفة باسم k-net

تجديد البطاقة المدنية للكويتي عبر زيارة الهيئة المدنية



إذا كنت ترغب في تجديد البطاقة المدنية من خلال القيام بزيارة الهيئة المدنية بنفسك فعليك في البداية تحديد موعد لزيارة الهيئة المدينة عن طريق تقديم طلب عبر الانترنت لزيارة الهيئة المدنية من خلال موقعها وتقوم بتسجيل رقم بطاقتك المدنية وكتابة رقم الهاتف الخاص بك لكي تتمكن من تحديد الفرع الأفضل لك لزيارته وسيظهر لك بار كود عليك الاحتفاظ به ، وستصلك رسالة تحدد لك موعد زيارتك للهيئة المدنية وأي فرع ستقوم بالتوجه إليه.