ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-16 12:35
ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية - كراسة

عناوين

ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية، شركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة «جيبكو»، هي أكبر شركة توزيع كهرباء في الأردن، بدأت الشركة أعمالها بتاريخ 15/3/1938 تحت اسم "شركة كهرباء عمان" وحاليا تعتبر شركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة (JEPCO) هي الشركة المسئولة عن توزيع الكهرباء لمدن عمان والزرقاء والسلط و مادبا، بحيث تشغل شبكة تخدم قرابة الثلاث ملايين نسمة والموزعين على مساحة أكبر من 5,000 كيلو متر مربع. وتضم هذه الشبكة أكثر من 6,000 محطة تحويل رئيسية و فرعية تربطها بعضها البعض 19,000 كيلو متر من الكوابل الأرضية والخطوط الهوائية.

ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية



لمعرفة ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية، فقد قامت شركة الكهرباء الأردنية بالتالي:

-       بتحديث رقم الاشتراك المعتمد للدفع لشركة الكهرباء الأردنية ليصبح الرقم المرجعي الموجود على فاتورة الكهرباء بدلا من رقم الملف (بالنسبة للأفراد)

-      أما بالنسبة للشركات والحكومة يبقى رقم الملف هو رقم الاشتراك المعتمد

شركة الكهرباء الأردنية



عرفنا ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية، والآن ما هي شبكة الكهرباء الأردنية:

تنتشر لشركة شركة الكهرباء الأردنية مكاتب ست دوائر رئيسية بالإضافة إلى دائرة فرعية ضمن منطقة الامتياز، ويقوم كادر هذه الدوائر من الموظفين المؤهلين بالحفاظ على الشبكة، وتصليح الأعطال، والاستجابة الفورية لمكالمات الطوارئ، وخدمة المشتركين بما يتعلق بالتوصيل، أيضا تضم الشركة سبعة عشر مكتبا تقدم جميع الخدمات المتعلقة بقراءة العدادات والمحاسبة، هذه المكاتب سوية مع اثنين وعشرين فرعا منتشرا ضمن منطقة الامتياز توفر خدمة دفع الفواتير، كما يستطيع المشتركين الاستعلام عن الفواتير ودفع قيمتها الكترونيا عبر موقع الشركة.

استعلام عن فاتورة الكهرباء الأردنية عن طريق رقم العداد



بعدما عرفنا ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية، سنوضح الآن كيفية عمل استعلام عن فاتورة الكهرباء الأردنية عن طريق رقم العداد:

-      الدخول إلى موقع شركة الكهرباء الإلكتروني من خلال هذا الرابط مباشرة.

-      الضغط على زر "الخدمات الإلكترونية" المتواجد أعلى الصفحة الرئيسية.

-      الضغط على خيار "الاستعلام عن الفواتير" من قائمة الخيارات الفرعية.

-      يجب إدخال المعلومات المطلوبة لإنشاء الحساب.

-      بعد إنشاء الحساب، يجب الضغط على خيار "تسجيل الدخول" وإدخال البريد الإلكتروني، وكلمة السر، اللذين تم استخدامهما عند إنشاء الحساب.

-      الضغط على زر "إضافة / تعديل عداد"، وستظهر المعلومات المطلوبة الخاصة بالعداد الذي تم إضافة معلوماته.

تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء



مثلما أوضحت شركة الكهرباء الأردنية ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية، أيضا أصدرت الشركة تطبيقا للهواتف الذكية يمكن المشترك من الحصول على العديد من الخدمات الالكترونية مثل: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال القراءة الذاتية للعداد، والاستعلام عن الفاتورة من خلال رقم المرجع، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على كشف الحساب الخاص بكل مشترك، وسنوضح فيما يلي خطوات الاستعلام عن الفواتير من خلال التطبيق:

-      تحميل التطبيق الخاص بشركة الكهرباء الأردنية تحت اسم شركة الكهرباء الأردنية (بالإنجليزية: JEPCO Customer Services) من خلال المتجر الخاص بالهاتف الذكي.

-      الدخول على التطبيق واختيار اللغة.

-      إدخال رقم الهاتف الأردني الخاص، ومن ثم سيتم إرسال رسالة نصية برقم التحقق، بعد ذلك يتم إدخال الرقم في الخانة الخاصة له.

-      الضغط على خيار "قراءة العداد الذاتية" من ضمن الخيارات التي ستظهر بعد إدخال الرقم.

-      إضافة الاشتراك الخاص بالعداد المراد قراءته، ومن ثم إدخال المعلومات المطلوبة.

-      التقاط صورة للعداد باستخدام الهاتف، مع الحرص على أن تؤخذ هذه الصورة خلال ثلاث أيام من موعد القراءة، أي قبل موعد قراءة العداد الدورية بيوم، أو بنفس اليوم، أو في اليوم الذي يلي القراءة. إرسال صورة واحدة للعداد خلال المدة التي تم تحديدها وسيتم الإعلام بالقيمة المستحقة على المشترك.

قدمنا هنا توضيح شركة الكهرباء الأردنية عن ما هو رقم المرجع في فاتورة الكهرباء الاردنية، الرقم المرجعي الموجود على فاتورة الكهرباء بدلا من رقم الملف.