مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد في الأردن

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-23 08:20
مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد في الأردن - كراسة

عناوين

مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الافراد في الاردن



مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد في ظل ما يمر به العالم في كافة أنحاؤه من جائحة كورونا، أصبحت المنصات الإلكترونية هي البديل الأكثر أمنًا وسلامًا الذي يمكن الافراد والمؤسسات من خلاله العودة لمزاولة أنشطتهم المختلفة، ولذلك قامت مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن بتقديم الدعوة إلى كافة العاملين والموظفين في منشئات الدولة كي يقوموا بالتسجيل في المنصة الإلكترونية الخاصة بها، وبعده القيام بالتحديث لكافة البيانات الخاصة بهم لدى المؤسسة، وذلك حفاظًا من المؤسسة على حقوق موظفيها والعاملين بها و كذلك التعزيز من حماية حقوقهم إلى أن يمر هذا الوقت العصيب وتنتهي جائحة الكورونا فريبًا وعلى خير كما يتمنى الجميع إن شاء الله.

وقد كانت ولازالت مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد في الأردن حريصة على العمل على زيادة تطوير وتحديث كافة خدماتها الإلكترونية وذلك لتضمن للعاملين إمكانية تقديم أفضل الخدمات المتميزة التي تساعدهم على حماية حقوقهم وممارسة أعمالهم بشكل سليم طوال الوقت، كي لا تتوقف مؤسسة الضمان الإجتماعي في الأردن وتتمكن تقديم أفضل الخدمات المتميزة والمطلوبة لكل من يحتاج لها في أي وقت كان ومن أي مكان متاح في كافة أنحاء العالم.

مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد



مَن مِن الأفراد يستطيع استخدام المنصة الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن؟

 يستطيع كافة العاملين بالمؤسسات سواء كانوا أردنيين أو من أي جنسيات أخرى ويقومون بالعمل على أرض المملكة الهاشمية الأردنية الاستفادة من المنصة الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن، حيث أنه لابد وفقًا لما أوضحته المؤسسة في بيانها أن يقوم العاملين في تلك المؤسسات بالتسجيل أولًا في المنصة الإلكترونية لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن.

ويتم وذلك القيام بالتسجيل في المنصة الإلكترونية أولًا عن طريق الدخول إلى رابط تحديث بيانات الأفراد الإلكتروني الذي قامت مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن بإرساله للعاملين على الهواتف المحمولة في رسالة نصية، حيث سيمكنهم ذلك من القيام بالتسجيل وتحديث بياناتهم من خلال خطوات سهلة وبسيطة وسريعة سنتعرّف عليها بالتفصيل بعد قليل.

كما يمكن للعاملين بمؤسسة الضمان الاجتماعي أيضاً القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن الذي قامت المؤسسة بإتاحته لهذا الغرض بالتحديد، وذلك بكلًا من اللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضًا، ليتمكن الجميع من التسجيل والدخول بكل سهولة ويسر باللغتين العربية والإنجليزية، على أن ذلك يكون متاح في كافة الأوقات وفي أي مكان في كافة أنحاء العالم.

ويعد رابط التسجيل في منصة مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن من أهم وأبرز الروابط التي يبحث عنها كافة الأفراد في المملكة الأردنية الهاشمية، وقد حدث هذا فور أن أتاحت مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد في الأردن التسجيل في الضمان الاجتماعي للمواطنين ممن تجاوز عمرهم السادسة عشرة عامًا.

 ويمكننا أن نقول هنا ونعيد أن هذا الرابط الإلكتروني وتلك المنصة قد وفرت على المواطنين الوقت ووفرت كذلك الجهد أيضًا، كما ساهم الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن في حماية الأفراد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولذلك يمكننا اعتبار تلك المنصة الإلكترونية لمؤسسة الضمان واحدة من من ضمن الإجراءات الاحترازية التي قامت الأردن بإتخذتها للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا 

المستجد، وذلك عن طريق ضمان عدم وجود تجمعات واختلاط بين المواطنين، حفاظًا على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي اللازمة والضرورية في هذه الفترة.

 إلا أن بعض العاملين في مؤسسة الضمان الاجتماعي لا يعرفون طريقة التسجيل الصحيحة التي تحفظ حقوقهم وتمكنهم من أداء أعمالهم، لذا نحن هنا اليوم لنوضح لكل من يريد أن يعرف ما هي الطريقة الصحيحة للتسجيل في مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن، وذلك إيمانًا منا واعترافا بأهمية عمل تلك المنصات الإلكترونية ودورها المحوري في تسهيل أمور كافة المواطنين في أي مجال ومكان كان ذلك.

خطوات التسجيل للأفراد بحساب جديد في مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن



بعد أن ناشدت مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد في الأردن المواطنين الذين لم يقوموا بالتسجيل من قبل في خدماتها الإلكترونية بضرورة وأهمية إنشاء حساب شخصي لهم عبر موقعها الإلكتروني، ظل التساؤل يلح على كافة الأفراد في الأردن عن الطريقة الصحية للتسجيل في الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن الذي سوف يقدم لهم العديد من الخدمات التي توفرها مؤسسة الضمان الاجتماعي هنا، لذا نحن هنا لنعرّفكم الطريقة الصحيحة للقيام بالتسجيل.

بالخطوات ماهي الكيفية الصحية التي يتم بها تسجيل الأفراد في مؤسسة الضمان الاجتماعي في الاردن:

-        الخطوة الأولى: الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن من هنا.

-        الخطوة الثانية: بعد ذلك عليكم القيام بالبحث من خلال الموقع عن الأيقونة الخاصة بالتسجيل.

-        الخطوة الثالثة: بعد الضغط على أيقونة التسجيل الموجودة في موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن، عليكم الآن القيام بمليء الاستمارة المخصصة للبيانات المطلوبة منكم وهي بالتفصيل:

-        كتابة رقم بطاقة الرقم الوطني أو رقم البطاقة الشخصية

-        كتابة الرقم الوطني لأحد الأقارب تقومون أنتم باختياره مع ضرورة توضيح درجة القرابة بينكما.

-        كتابة رقم الهاتف الشخصي الخاص بكم.

-        كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم.

-        بعد كتابة وتسجيل كلًا من رقم الهاتف الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم سيكون عليكم بعد ذلك القيام باختيار أي وسيلة منهما تريدون أن تستقبلوا عليها الإشعارات ويتم التواصل من خلالها.

-        الخطوة الرابعة: بعد أن تقوم بملىء كافة البيانات السابقة الموضحة أعلاه، سيكون عليك الآن القيام باختيار الطريقة التي تجدها مناسبة تفعيل الحساب الخاص بك في مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن، سواء من خلال إستلام رسالة تفعيل نصية على هاتفك الإلكتروني أو من خلال إستلام رسالة التفعيل على عنوان بريدك الإلكتروني.

-        الخطوة الخامسة: بعد أن تصلك رسالة التفعيل عبر الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني، ستجد بها رمز مرئي، كل ما عليك فعله في ذلك الحين هو أن تقوم بإدخال ذلك الرمز المرئي في المكان المخصص لذلك.

-         الخطوة السادسة: بعد ذلك لا تنسى أن تقوم بالضغط على أيقونة الارسال بعد كتابة الرمز المرئي في المكان المخصص لكتابته.

-         الخطوة السابعة والأخيرة: ليس عليك الآن سوى الإنتظار لدقائق قليلة معدودة إلى أن يتم إرسال كود تفعيل حسابك على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الإجتماعي في الأردن، وبذلك يكون قد تم التسجيل بنجاح.. مبروك.

من خلال هذه الخطوات البسيطة التي قمنا بتوضيحها بأدق التفاصيل، سوف يستطيع ويتمكن كل الأفراد العاملين في أي منشأة من منشئات المملكة الأردنية الهاشمية من التسجيل وإنشاء حساب جديد في الموقع الإلكتروني الخاص بـ مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد في الأردن، حيث سيمكنكم التسجيل في موقع مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأردن من حماية حقوقكم وتيسير أعمالكم في كل وقت وأي مكان.

 قبل أن نختم موضوعنا اليوم لابد وأن نشير إلى مدى أهمية وفائدة الإنترنت والتواصل الإلكتروني عن بعد، حيث تضمن لنا تلك المواقع والمنصات الإلكترونية الحفاظ على صحتنا وسلامتنا في ظل هذه الأوقات العصيبة وما يمر به العالم في كافة أنحاؤه من جائحة الكورونا التي ندعو أن يخرجنا الله منها سالمين، وتقوم في نفس الوقت بتيسير أعمالنا ومصالحنا.

وصلنا الآن لنهاية موضوعنا اليوم الذي تناولنا فيه بالتفصيل الطريقة الصحيحة للتسجيل الأفراد وإنشاء حساب جديد في منصة مؤسسة الضمان الاجتماعي تسجيل الأفراد في الأدن، أطيب تمنياتنا لكم بالتوفيق دائمًا، حفظ الله شعوبنا وأهلنا من كل سوء إن شاء الله.